أطلقت الأمم المتحدة نداءً لجمع 4.1 مليارات دولار للسودان ولاجئيه العام الحالي.
وأشار مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، أمس الأربعاء، إلى أنه لم يتم جمع سوى 40 في المائة من التمويل المطلوب في العام الماضي.
وأضاف “يجب علينا القيام بما هو أفضل من ذلك”، وذكر في حسابه على منصة “إكس”، بأن “العنف والخوف والفظائع التي لا توصف تدفع مليون شخص إلى ترك منازلهم في السودان كل شهر”.


ويعيش السودان منذ منتصف أبريل العام الماضي على وقع حرب دامية بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع التي يتزعمها محمد حمدان دقلو. ولم تفلح كافة المحاولات والمساعي الدولية والإقليمية حتى الساعة في جعل طرفي النزاع يجلسان معاً من أجل حل الأزمة.
وتسببت المواجهات المستمرة بنزوح حوالي مليوني شخص، بينهم أكثر من 476 ألفا عبروا إلى دول مجاورة، وفق المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة.

كلمات دلالية الأمم المتحدة الدعم السريغ السودان

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الأمم المتحدة السودان

إقرأ أيضاً:

4 مليارات درهم التداولات العقارية بالشارقة مايو الماضي

 
الشارقة (الاتحاد)
ارتفع حجم التداولات العقارية في إمارة الشارقة إلى 4 مليارات درهم خلال شهر مايو الماضي، بزيادة ملحوظة مقارنة بشهر أبريل الماضي، الذي سجل حجم تداولات بلغ 1.7 مليار درهم، وذلك حسب ما أفاد «تقرير حركة التداولات العقارية» الذي أصدرته دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة.
وأوضح التقرير أن إجمالي المعاملات العقارية التي نفذتها الدائرة خلال شهر مايو الماضي وصل إلى 9454 معاملة توزعت على مجموعة من التصرفات العقارية المختلفة، بينما بلغ الحجم الإجمالي للمساحة المتداولة في معاملات البيع إلى 13.3 مليون قدم مربع خلال ذات الفترة.
وأوضحت إحصائيات التقرير أن مجموع المعاملات المنفذة خلال شهر مايو الماضي، وصلت إلى 9454 معاملة، حيث بلغ عدد معاملات البيع 1250 معاملة، بنسبة 13.2% من عدد المعاملات الكلي، فيما بلغ عدد معاملات الرهن 576 معاملة بنسبة 6.1% من إجمالي المعاملات، وبقيمة إجمالية بلغت 1.4 مليار درهم، بينما بلغت باقي معاملات التصرفات الأخرى 7.628 معاملة، ونسبتها 80.7% من العدد الكلي للمعاملات.
وجرت معاملات البيع في 111 منطقة موزعة على مختلف مدن ومناطق إمارة الشارقة، وشملت هذه العقارات أراضي سكنية وتجارية وصناعية وزراعية.
وفيما يتعلق بنوع العقار المتداول، فقد تم التداول على 446 أرض فضاء، بينما وصل عدد معاملات الأبراج المفرزة إلى 432 معاملة من إجمالي المعاملات، في حين بلغت معاملات الأراضي المبنية 372 معاملة.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تدرج الجيش السوداني والدعم السريع في القائمة السوداء لإلحاق الأذى بالأطفال
  • الأمم المتحدة تدرج الجيش السوداني والدعم السريع في قائمة سوداء حول إلحاق الأذى بالاطفال خلال الحروب
  • الأمين العام للأمم المتحدة يوجه طلباً عاجلاً للمليشيات بشأن احتجاز الاخيرة للموظفين الأمميين
  • تحقيق سري أممي: انتهاكات مروعة أثناء طرد المهاجرين من تونس لليبيا
  • أمين عام الأمم المتحدة: يجب أن يسمح للمدنيين في غزة بالوصول إلى الأمان
  • 4 مليارات درهم التداولات العقارية بالشارقة مايو الماضي
  • الأمم المتحدة تعلن تعليق عملياتها عبر الرصيف الأمريكي العائم في غزة ومصادر تكشف التفاصيل
  • الأمم المتحدة تعبر عن استيائها من الهجوم على مستشفى بالسودان
  • الأمم المتحدة: القتال والنهب والفظائع التي يشهدها السودان يجب أن تتوقف الآن
  • احتياطيات تركيا من النقد الأجنبي ترتفع إلى 6 مليارات دولار