قال بشير جبر، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في رفح الفلسطينية، إن العدوان الإسرائيلي لا يزال يتصاعد بشكل كبير، وتشهد مدينة خان يونس توغلا إسرائيليا لعدد كبير من الآليات العسكرية الإسرائيلية، لا زالت تشهد كثافة في إطلاق النيران وقذائف باتجاه الأحياء والمربعات السكنية.

حصار النازحين في فلسطين

وأضاف جبر، خلال رسالة على الهواء، أن الآليات العسكرية الإسرائيلية تحاصر عددا من مراكز الإيواء التي تضم آلاف النازحين الفلسطينيين، كما تواصل محاصرتها لمستشفيي الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ومجمع ناصر الطبي، وتطلق الرصاص بشكل عشوائي لكل ما يتحرك في تلك المناطق.

وأوضح أنه قبل قليل أجبرت هذه الآليات العسكرية المواطنين الفلسطينيين المتواجدين في مراكز الإيواء بالخروج باتجاه مدينة رفح، لكن أثناء خروجهم أطلقت المسيرات الإسرائيلية الرصاص صوب النازحين، مما عرقل خروجهم من تلك المراكز.

تدمير المربعات السكنية في خان يونس

وتابع: «قوات الاحتلال الإسرائيلي تفجر وتفخخ عددا من المربعات السكنية في خان يونس، مما أثار دمارا واسعا، كما أنه في مدينة غزة ما زالت هناك آليات عسكرية إسرائيلية تتوغل بشكل كبير بالمناطق الجنوبية، حيث تشتبك وتطلق الرصاص باتجاه المواطنين والفصائل التي أكدت أنها تمكنت من إيقاع خسائر فادحة في صفوف الآليات المتوغلة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية رفح فلسطين إسرائيل

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: نقص أعداد الجنود.. أزمة جديدة تهدد جيش الاحتلال الإسرائيلي

عرض برنامج «ملف اليوم»، تقديم الإعلامي كمال ماضي، على قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا بعنوان: «نقص أعداد الجنود.. أزمة جديدة تهدد جيش الاحتلال الإسرائيلي».

أزمة جديدة تهدد جيش الاحتلال

وقال التقرير: «بعد مرور 250 يوما على العدوان الإسرائيلي داخل غزة، باتت الأزمات الداخلية التي لطالما تتخوف منها إسرائيل وقادتها واقعها ملموسا على الأرض أكثر من أي وقت مضى، مع تدشين الحكومة الإسرائيلية خطة علنية استعدادا للهجوم على لبنان».

وتابع: «تبدو الجبهة الداخلية في إسرائيل أو البيت كما يفضل نتنياهو أن يطلق عليها، قد سارت أهون من بيت العنبكوت بعد المفاجأة التي فجرتها وسائل الإعلام الإسرائيلية خلال الساعات الماضية».

أضاف: «وأبلغ رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هارتسي هاليفي، نتنياهو، بوجود نقص شديد في عدد الجنود، وأن جيشه بحاجة اليوم وبشكل فوري إلى 15 كتيبة جديدة بحجم فرقة عسكرية تضم 4500 جندي حتى يتمكن من القيام بمهامه على الجبهات المتعددة».

واختتم التقرير: «الخلافات هذه تجاوزت الانقسامات السياسية الحادة بين الحكومة والمعارضة لتدخل مرحلة التشرذم بعد تصويت الكنيست الإسرائيلي لصالح مشروع قانون التجنيد، الذي يسعى نتنياهو لتمريره لإعفاء اليهود الحريديم للخدمة العسكرية».

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام فلسطينية: الاحتلال يقتحم جنوب مدينة جنين بالضفة الغربية بجرافات عسكرية
  • "القاهرة الإخبارية": استشهاد فلسطيني إثر استهدافه من طيران الاحتلال غرب غزة
  • "القاهرة الإخبارية": توغل قوات الاحتلال الإسرائيلي غرب رفح الفلسطينية باتجاه الطريق الساحلي وسط إطلاق نار مكثف
  • «القاهرة الإخبارية»: نقص أعداد الجنود.. أزمة جديدة تهدد جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال دمر 90% من الأحياء السكنية شمال رفح الفلسطينية
  • إصابات فلسطينية جراء استهداف الاحتلال منزلا بمخيم البريج وسط غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي دمر 90% من الأحياء السكنية شمال رفح الفلسطينية
  • مستشفى ميداني بخان يونس لدعم الجرحى
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف خيم النازحين وسط غزة.. فيديو
  • طيران الاحتلال يقصف مخيم النازحين في وسط قطاع غزة