تعرض طالب للاصابة ، بجروح وكدمات، إثر تعرضه لضرب مبرح على يد موظف بالمعاش، بعد ضبطه مع ابنته داخل شقته السكنية بمنطقة 15 مايو.

موظف يعتدي بالضرب علي طالب بعد “ضبطه مع ابنته ” في 15 مايو 

وأفادت تحريات رجال المباحث بقسم شرطة 15 مايو بأن المتهم «الأب» 62 عاما، حال عودته إلى منزله وجد الطالب 18 سنة، داخل الشقة مع إبنته فاستعان بنجله 30 سنة وقاما بالتعدى عليه بالضرب المبرح محدثين إصابته، كما تبين أن علاقة عاطفية تربط بين المجني عليه والفتاة.

وأضافت التحريات: أن المتهمين أجبرا الطالب على توقيع عدد من إيصالات الأمانة (حتى لا يكرر فعلته).

تلقي قسم شرطه 15 مايو بلاغا من طالب “مصاب بكدمات وسحجات”، يفيد بتضرره من موظف بالمعاش 62 سنة ونجله سائق، 30 سنة، موضحا الاب فى محضر الشرطة ، أن علاقة عاطفية تربطه بإبنة الأول وشقيقة الثانى وأنه توجه لزيارتها داخل شقة أسرتها السكنية بعد علمه أنها (وحدها فى المنزل)، إلا أن والدها وشقيقها عادا ليجداه في الشقة فتعديا عليه بالضرب وأجبراه على توقيع إيصال امانة وتحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق.

بسبب 150 جنيه .. عاطل ينهي حياة نجله في المنيرة بسبب إيراد التوك توك  

وفي واقعة اخري ، لقي سائق"توك توك"،حتفه ، إثر تعدي والده عليه بالضرب «على رأسه»، بعصا خشبية، بسبب خلاف نشب بينهما على مبلغ 150 جنيها «إيراد التوك توك»، بمنطقة المنيرة الغربية في الجيزة، وتحرر محضر بالواقعة وإحالته إلى النيابة العامة للتحقيق.

وتلقى  مدير المباحث الجنائية، إخطارا من مفتش مباحث إمبابه والمنيرة، يفيد بتلقي إخطار من المستشفى بوصول «شادي، م»21 سنة سائق توك توك ومقيم بدائرة القسم متوفى نتيجة إصابته بنزيف داخلى بالمخ وسحجات وكدمات متفرقة بالجسم.

وعلى الفور انتقل رئيس مباحث المنيرة الغربيه والقوة المرافقة له إلى مكان البلاغ، حيث تبين وجود شبة جنائية في الوفاة حسب تقرير المستشفى، بينما أفادت التحريات إلى أن والد المجنى عليه «م-أ» 46 سنة عاطل ومقيم بذات العنوان تعدى على نجله بالضرب محدثا إصابته التي أودت بحياته بسبب خلاف مالى بينهما على 150 جنيها «إيراد التوك توك».

وتبين من التحريات، أيضا، أن المتهم اعتدى بالضرب على ابنه بعصا خشبية بالشقة «محل سكنهم»، وأحدث إصابته التى أودت بحياته في الحال، وفر هاربا.

وتكثف مباحث المنيرة جهودها لضبط المتهم، وتحرر محضر بالواقعة وأحيل إلى النيابة العامة التي تولت التحقيقات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منطقة 15 مايو قسم شرطة 15 مايو توک توک

إقرأ أيضاً:

حكم ذبح دم الفدية خارج الحرم

قالت دار الإفتاء المصرية، إنه يجوز شرعًا لمَن وجب عليه دم الفدية بسبب ارتكاب محظور من محظورات الإحرام، أو ترك واجب من واجبات الحج؛ أن يذبح الهدي خارج الحرم؛ سواء في بلده أو غيره.

حكم التوكيل في رمي الجمرات في الحج.. الإفتاء توضح حكم ذبح ولد الأضحية.. الإفتاء توضح أسباب وجوب الفدية على الحاج

أوضحت الإفتاء، أن الحج من شعائر الله تعالى المشتملة على العديد مِن المناسك والقربات، المتنوعة في مقاديرها وصفاتها وطرق أدائها، ولَمَّا كانت أحوال الحجاج في أدائها تختلف باختلاف قدراتهم على تحمل مشقتها، ونظرًا لكثرة ما يكتنفها من الأحكام والأعمال، وتحديدِ كلِّ شعيرةٍ بوقتٍ وصفةٍ ومكانٍ؛ فإن الحاج قد يَعرض له ما يمنعه من إتمام بعضها، أو يقع في شيء من محظوراتها؛ ولذا أَوْجَبَ اللهُ تعالى الفديةَ جبرانًا للنقص وجزاءً لارتكاب المحظور.

وتختلف هذه الفديةُ باختلاف سبب وجوبها:

- فمنها: ما يجب بسبب ارتكاب أحد محظورات الإحرام: كحلق شعر الرأس، وقص الأظافر؛ سواء كان ذلك لعذر، أو لغير عذر؛ لقوله تعالى: ﴿وَلَا تَحْلِقُوا رُءُوسَكُمْ حَتَّى يَبْلُغَ الْهَدْيُ مَحِلَّهُ فَمَنْ كَانَ مِنْكُمْ مَرِيضًا أَوْ بِهِ أَذًى مِنْ رَأْسِهِ فَفِدْيَةٌ مِنْ صِيَامٍ أَوْ صَدَقَةٍ أَوْ نُسُكٍ﴾ [البقرة: 196]. والنسك: الفدية بدم.

وعن كعب بن عجرة رضي الله عنه: أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم مرَّ به زمنَ الحديبية، فقال: «قَدْ آذَاكَ هَوَامُّ رَأْسِكَ؟» قال: نعم، فقال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «احْلِقْ، ثُمَّ اذْبَحْ شَاةً نُسُكًا، أَوْ صُمْ ثَلَاثَةَ أَيَّامٍ، أَوْ أَطْعِمْ ثَلَاثَةَ آصُعٍ مِنْ تَمْرٍ عَلَى سِتَّةِ مَسَاكِينَ» أخرجه الإمام مسلم في "الصحيح"، وأبو داود في "السنن"، والطبراني في "الكبير"، وابن حبان في "الصحيح".

وأجمع العلماء على أن الفدية واجبة على مَن أتى بموجبها؛ قال الإمام ابن عبد البر في "التمهيد": [وأجمعوا أن الفدية واجبة على مَن حلق رأسه مِن عذر وضرورة، وأنه مخيَّر فيما نص الله ورسوله عليه مما ذكرنا].

وقال علاء الدين المرداوي في "تصحيح الفروع": [أجمع أهل العلم على أنَّ الْمُحْرِمَ ممنوعٌ مِن أخذ أظفاره، وعليه الفدية بأخذها].

وإذا كانت الفديةُ واجبةً على المعذور في ارتكاب المحظور؛ فَلَأَنْ تكونَ واجبةً على غير المعذور في ارتكابه مِن باب أَوْلَى.

- ومنها: ما يجب بسبب التعدي على الصيد: وهو الجزاء؛ لقوله تعالى: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَقْتُلُوا الصَّيْدَ وَأَنْتُمْ حُرُمٌ وَمَنْ قَتَلَهُ مِنْكُمْ مُتَعَمِّدًا فَجَزَاءٌ مِثْلُ مَا قَتَلَ مِنَ النَّعَمِ يَحْكُمُ بِهِ ذَوَا عَدْلٍ مِنْكُمْ هَدْيًا بَالِغَ الْكَعْبَةِ﴾ [المائدة: 95].

- ومنها: ما يجب بسبب الإحصار: وهو تعذر الوصول لمكة لأداء النسك بعد الإحرام به بسبب العذر؛ مِن نحو مرض أو صعوبة طريق؛ لقوله تعالى: ﴿وَأَتِمُّوا الْحَجَّ وَالْعُمْرَةَ لِلَّهِ فَإِنْ أُحْصِرْتُمْ فَمَا اسْتَيْسَرَ مِنَ الْهَدْيِ﴾ [البقرة: 196].

- ومنها: أنَّ مَن ترك واجبًا من واجبات الحج فلا يجزئه -عند القائل بأن المتروك واجبٌ- إلا الدم؛ لحديث ابن عباس رضي الله عنهما أنه قال: "مَنْ نَسِيَ مِنْ نُسُكِهِ شَيْئًا، أَوْ تَرَكَهُ؛ فَلْيُهْرِقْ دَمًا" أخرجه الإمام مالك في "الموطأ"، وابن وهب في "الجامع"، والبيهقي في "السنن" و"معرفة الآثار" واللفظ له.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعتدي على مصلين في المسجد الأقصى
  • خلافات مالية.. حبس 6 متهمين بخطف شاب بالإكراه في حلوان
  • مصرع طفله بالفيوم بسبب صعق كهربائى من كولدير مياة
  • حكم ذبح دم الفدية خارج الحرم
  • قصة تهز الوجدان.. قتل ابنته وصورها لإغاظة والدتها في الأردن
  • ضبط المتهمين باختطاف شخص في القاهرة
  • الأمن يكشف واقعة اختطاف شخص وإكراهه على توقيع إيصالات أمانة
  • في زحلة.. توقيف صاحب مستودع للموادّ الغذائيّة وهذا ما ضبطه أمن الدولة!
  • أشخاص يعتدون بالضرب والسب على شرطي مرور .. فيديو
  • لإجباره على التنازل عن محضر.. 15 عاما لتاجر سيارات قتل شخصا بأعيرة نارية بالدقهلية