حذرت منظمة الصحة العالمية، من خطر تفشي حمى الضنك عالمياً، مشيرة إلى أن هناك 4 مليارات شخص معرضين لخطر الإصابة بفيروس حمى الضنك.
وأفادت المنظمة في بيان اليوم، أن هذه التحذيرات تتطلب أقصى قدر من الاهتمام والاستجابة من جميع مستويات المنظمة لدعم البلدان في جميع أنحاء العالم للسيطرة على الأمراض المتفشية الحالية، من خلال إعداد العالم للاستجابة للتحديات القادمة.


أخبار متعلقة مجهولون يسرقون صناديق أموال من شاحنة في برلين.. ما القصة؟ملايين المسافرين.. زخم في حركة السفر بالصين بمناسبة السنة القمرية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الصحة العالمية" تحذر من ارتفاع خطر تفشي حمى الضنك عالميًا - مشاع إبداعيمكافحة انتشار حمى الضنكوأضافت أنها تكثف حاليًا دعم البلدان لتنفيذ التدخلات متعددة القطاعات ذات الأولوية لمكافحة انتشار حمى الضنك ، مثل تعزيز المراقبة والتأهب وتقييم المخاطر والوضع الوبائي والتدريب على الإدارة السريرية ، ومكافحة ناقلات المرض ( البعوض ) .
الجدير بالذكر أن البعوض يعد الناقل لهذا المرض وغيره من الأمراض، ويساعد في توسع نطاق انتشاره في العديد من البلدان ، في منطقة البحر الأبيض المتوسط وأمريكا الجنوبية وأجزاء من أفريقيا بسبب التغيرات المناخية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جنيف الصحة العالمية حمى الضنك تفشي حمى الضنك الصحة حمى الضنک

إقرأ أيضاً:

صور.. وصول الطائرة السعودية الـ 54 لإغاثة الفلسطينيين في غزة

وصلت الطائرة الإغاثية السعودية الـ 54، إلى مطار العريش الدولي بجمهورية مصر العربية اليوم الجمعة.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); ويسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتنسيق مع وزارة الدفاع.
أخبار متعلقة الحج: تجاوز قراءات الاستجابة على بطاقة نسك 3 ملايين خلال 24 ساعةضيوف الرحمن يستقرون في مشعر منى .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وصول الطائرة السعودية الـ 54 لإغاثة الفلسطينيين في غزة - واس الوقوف مع الشعب الفلسطينيوتحمل على متنها مواد غذائية، تمهيدًا لنقلها إلى المتضررين من الشعب الفلسطيني داخل قطاع غزة.
وتأتي هذه المساعدات في إطار دور المملكة العربية السعودية الإنساني المعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

مقالات مشابهة

  • والش تحذر الأولمبياد بـ «عالمي الفراشة»
  • الصحة العالمية تحذر من تفاقم الأزمة في الضفة الغربية
  • “الصحة العالمية” تحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة
  • 1.2 مليون إصابة.. مرض خطير يتفشى في إثيوبيا
  • الصحة العالمية تحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • «الصحة العالمية» تحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • صور.. وصول الطائرة السعودية الـ 54 لإغاثة الفلسطينيين في غزة
  • صور| الكشافة يساندون أطقم وزارة الصحة في مستشفيات المشاعر المقدسة
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من مجاعة خطيرة تعصف بسكان قطاع غزة