كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس من غد الاحد، إلى الخميس 15 فبراير حيث يشهد غدا الأحد، شبورة مائية صباحا كثيفة تصل لحد الضباب على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وهناك نشاط رياح على مناطق من  غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة.

ويشهد يوم الإثنين 12 فبراير نشاط رياح عل مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وتكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وأشارت الأرصاد إلى أنه اعتبارا من يوم الثلاثاء 13 فبراير سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة على كافة الانحاء يصاحبه أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد ونشاط رياح على بعض المناطق مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

ويشهد الثلاثاء 13 فبراير نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجة  البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وامطار خفيفة الى متوسطة وعلى مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجة البحرى على فترات متقطعة.

كما يشهد الأربعاء 14 فبراير والخميس 15 فبراير ، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد وامطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجة البحرى على فترات متقطعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الارصاد حالة الطقس غدا البحرى والسواحل الشمالیة مناطق من القاهرة الکبرى على فترات متقطعة نشاط ریاح على على مناطق من

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد" ينبه من رياح شديدة وأتربة على عدد من مناطق المملكة

نبه المركز الوطني للأرصاد، اليوم الأربعاء، من رياح شديدة على العاصمة المقدسة ومحافظتي الجموم وبحرة، تشمل تأثيراتها تدنياً في مدى الرؤية الأفقية، ورياحاً تصل سرعتها إلى (40 - 49) كم/ ساعة.
وبين المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة 7 مساء.
أخبار متعلقة "الأرصاد": رياح شديدة وأمطارعلى عدد من مناطق المملكةرياح شديدة وأتربة مثارة على أجزاء من المدينة المنورة"الأرصاد" ينبه من رياح شديدة على ينبع والرايسوحذر المركز، من أتربة مثارة على محافظة شرورة، تشمل تأثيراتها رياحاً نشطة، وشبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على المحافظة، تصل لمسافة تتراوح من (1 - 3) كم.
وبيَّن المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة 2 من صباح يوم غدٍ الخميس.
كما نبّه المركز من عوالق ترابية على محافظتي الحناكية والمهد بمنطقة المدينة المنورة، تشمل تأثيراتها تدنياً في مدى الرؤية الأفقية إلى 3 كلم.
وبيّن المركز أن الحالة تستمر - بمشيئة الله تعالى - حتى الساعة 7 مساءً.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة على أغلب المناطق
  • درجة الحرارة تصل 44.. الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة
  • الأرصاد الجوية : ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد
  • نشاط رياح وموجة حارة جديدة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • الأرصاد يتوقع استمرار درجات الحرارة في الصحاري فوق 40 درجة مئوية
  • الأرصاد الجوية : درجات حرارة معتدلة على مناطق الشمال الغربي اليوم
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 30 مايو
  • أجواء معتدلة.. الأرصاد تكشف عن حالة طقس الساعات المقبلة
  • "الأرصاد" ينبه من رياح شديدة وأتربة على عدد من مناطق المملكة
  • تضرب مصر خلال ساعات.. الأرصاد الجوية تحذر من نشاط رياح الخماسين