شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن مصادر مطلعة إجراءات الفصل العنصري بحق الطالبات توجه عام للجماعة الحوثية يُراد تعميمه في كل المؤسسات، أثارت الإجراءات الحوثية الأخيرة، التي قضت بالفصل العنصري للطالبات عن الطلاب في كلية الإعلام بجامعة صنعاء، الكثير من الجدل لليوم الثالث على .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مصادر مطلعة: إجراءات الفصل العنصري بحق الطالبات توجه عام للجماعة الحوثية يُراد تعميمه في كل المؤسسات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مصادر مطلعة: إجراءات الفصل العنصري بحق الطالبات توجه...

أثارت الإجراءات الحوثية الأخيرة، التي قضت بالفصل العنصري للطالبات عن الطلاب في كلية الإعلام بجامعة صنعاء، الكثير من الجدل لليوم الثالث على التوالي.

وأعلن الكيان الحوثي، المسمى "ملتقى الطالب الجامعي"، الإثنين الماضي، آلية جديدة للنظام الدراسي في كلية الإعلام، يقضي بفصل الطالبات عن الطلاب، وتخصيص أيام الأسبوع مناصفة بين الجنسين.

وقضى نظام الملتقى الحوثي، بتخصيص يوم السبت والأحد والاثنين للطلبة، فيما خصص يوم الثلاثاء والأربعاء والخميس للطالبات، من النظامين العام والموازي.

وحول ذلك، أكدت مصادر من داخل الحوثيين، لـ"المشهد اليمني"، أن هذه الإجراءات الصادرة عن كيان طلابي غير معني بتحديد آلية الدراسة، ليس من قبيل الصدفة أو تداخل في المسؤوليات، بل جاء بتوجيه من القيادة العليا للجماعة، لجس النبض ومدى تقبل المجتمع الجامعي واليمني بشكل عام.

ً

وأكدت المصادر وهي من الأصوات الرافضة لمثل هذه الإجراءات، إن لدى الجماعة الحوثية توجه عام، لفرض ذلك، في كل الكليات والجامعات والمدارس والمؤسسات الرسمية والأهلية، بمناطق سيطرتها.

وذكرت أن هذه الإجراءات سيتبعها إجراءات تضييق جديدة، إن سكت المجتمع عنها، تتعلق بالملابس والزي الرسمي للطالبات والنساء بشكل عام، سواء داخل المؤسسات أو في المدن والشوارع ووسائل المواصلات، وكل مناطق سيطرة الجماعة.

وبحسب المصادر، فإن قرارات رسمية، ستصدر، بشكل متدرج، تحاول صبغ المجتمع في مناطق الجماعة الحوثية بالطابع الإيراني، وفق ما يمليه نظام الملالي.

وأشارت المصادر إلى أن قيادة الجماعة، سبق وأن فصلت مئات الموظفات، وأبعدتهن قسرا عن أعمالهن، في العديد من المؤسسات الإعلامية والحكومية بصنعاء، بدعوى محاربة الاختلاط وتحريم عمل المرأة.

إلى ذلك، يرى مراقبون، أن الهدف ليس كما تُروج له وسائل الإعلام الرسمية التابعة للجماعة، تحت مزاعم مكافحة الفساد والحفاظ على الأخلاق وما يسمى بالهوية الإيمانية، بل الهدف الحقيقي هو تحويل المرأة إلى وسيلة لإنتاج مقاتلين معطلي الفكر والعقل، وإعادة صياغة الأسرة والمجتمع على أُسس الطاعة العمياء والإيمان المطلق بالخرافات والخزعبلات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حسام زكي: ليبيا تعاني من انفصال المؤسسات.. وسوريا تئن اقتصاديا

أكد السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن الوضع في ليبيا يعاني من هدوء حذر بسبب انفصال المؤسسات الليبية عن بعضها البعض مضيفا أننا  التقينا بـ 3 رؤساء للأحزاب الليبية لتحقيق التوافق بينهم.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبوطالب، في برنامجها «بالخط العريض» على شاشة «الحياة»، أن سوريا تعاني اقتصاديا بسبب الحرب وهناك لجنة عربية للتقريب بين المتنازعين، مؤكدا أن سوريا تعاني حاليا من مشكلات التهريب والمخدرات ولاجئين مواطنيها بعدة دول.

انخراط حزب الله في الحرب على غزة قد يدفع لبنان إلى مواجهة مع إسرائيل

 وعن الوضع في لبنان، قال «زكي» أنه لابد من شغل منصب رئيس الجمهورية، في لبنان في أقرب وقت حتى لا نجد أنفسنا أمام طريق الهاوية في لبنان، مشيرا إلى أن انخراط حزب الله في الحرب على غزة قد يدفع لبنان إلى مواجهة مع إسرائيل واللبنانيون قد يدفعون الثمن.

جدير بالذكر أن برنامج بالخط العريض يذاع على شاشة الحياة كل يوم جمعة الساعة الثامنة مساءا تقديم الإعلامية إيمان أبو طالب.

مقالات مشابهة

  • أطلق اسم والده على شارع.. الغلوسي يدعو إلى عزل رئيس مقاطعة بفاس
  • اللجنة القانونية تكشف للسومرية اهم القوانين التي ستمرر بعد العطلة التشريعية
  • ‘‘الحارس القضائي’’ النسخة الحوثية من ‘‘لجنة تنفيذ أمر الإمام’’ الخمينية
  • النفرة إلى مزدلفة.. ما هي أعمال الحاج في المشعر الثالث؟
  • أول رد فرنسي على حملة الاعتقالات الحوثية ضد موظفي المنظمات في اليمن
  • توجه روسي تركي للتعاون في مجال الطاقة
  • حسام زكي: ليبيا تعاني من انفصال المؤسسات.. وسوريا تئن اقتصاديا
  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • مطالب بالتحقيق مع رئيس مقاطعة أطلق إسم والده على شارع بفاس
  • أول رد موحد من منظمات الأمم المتحدة على ااختطاف موظفيها من قبل المليشيات الحوثية