انطلقت صباح اليوم الأحد بالرباط مسيرة بمشاركة فيها بضع آلاف من المواطنين دعت إليها السكرتارية الوطنية للجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع.
وحمل مشاركون طيلة سيرهم انطلاقا من ساحة باب الأحد في اتجاه شارع محمد الخامس رَاية كبيرة لدولة فلسطين واعتمر آخرون كوفيات فلسطينية وحملوا أعلاما فلسطينية صغيرة كانوا يلوحون بها.



كما حمل آخرون في مقدمة المسيرة لافتة كبيرة مكتوب عليها “الشعب المغربي مع المقاومة وضد حرب الابادة الجماعية والحصار”.
وحمل أطباء متظاهرون لافتة كبيرة مكتوب عليها “التنسيقية الوطنية أطباء من أجل فلسطين تستنكر الاستهداف الصهويني لمهنيي الصحة”.

وردد المشاركون شعارات من قبيل “غزة غزة..رمز العزة”، و”من المغرب إلى فلسطين شعب واحد مش شعبين”، و”شعب الأقصى سير سير ..حتى النصر والتحرير”، و”إدانة شعبية لأمريكا الارهابية”.

كما كانت شاحنات صغيرة ترافق المسيرة وهي تحمل مكبرات صوت تخرج منها أناشيد فلسطينية من قبيل “الأرض لنا والقدس لنا والله بقوته معنا..والأقصى ينتظر صلاحا فالله الله اشاوسنا”.
المسيرة وفق بلاغ صادر قبل أيام عن الجبهة تأتي عقب “استمرار العدوان الصهيوني الغاشم على الشعب الفلسطيني وجرائم الإبادة الجماعية لسكان غزة بوجه خاص”.
كما تأتي المسيرة “تنديدا بإمعان النظام المغربي في التطبيع مع الكيان الصهيوني المجرم وسكوته على جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي” وفق البلاغ.

كلمات دلالية التطبيع فلسطين مسيرة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: التطبيع فلسطين مسيرة

إقرأ أيضاً:

«ميس» لاعبة كاراتيه فلسطينية تفر إلى مصر: حلمها لم يتوقف رغم الدمار

بعد شهور من القتال والدمار، فرت ميس البسطامي لاعبة الكاراتيه الفلسطينية من غزة إلى مصر مع عائلتها، ورغم أنها تركت وراءها ذكريات المدينة المدمرة، إلا أنها تمسكت بشغفها الأول وهو الرياضة واللياقة البدنية، وحرصت على أن تشترك في مركز شباب بالقاهرة لاستكمال مسيرتها الرياضية وذكرت أن الكاراتيه الذي تمارسه منذ أن كانت في السابعة من عمرها يساعدها على التأقلم مع ما تعرضت له خلال الحرب.

تمسكت بشغفها الأول وهو الرياضة واللياقة البدنية 

وكان الألم الأكبر الذي تعرضت له ميس البسطامي فقدانها مدربها الذي أستشهد جراء الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، وهو الذي كان داعمها الأول ومصدر تشجيعها لحصد البطولات الرياضية، وفق تقرير عرضته قناة القاهرة الإخبارية بعنوان «حلمها لم يتوقف رغم الدمار.. لاعبة الكاراتيه الفلسطينية تفر إلى مصر لاستكمال مسيرتها الرياضية».

حصلت على قسط كبير للغاية من التدريب البدني والمهاري في فلسطين

وتأمن «ميس» التي تتدرب الآن مع ممدوح سالم مدرب منتخب مصر للكاراتيه في مواصلة تطوير مهاراتها ومؤهلاتها والمشاركة باسم فلسطين في المسابقات الدولية، إذ يرى المدرب أنها تتمتع بإمكانيات رائعة للغاية وحصلت على قسط كبير للغاية من التدريب البدني والمهاري في فلسطين، معربا عن أمله في أن يطور إمكانياتها خلال الفترة المقبلة.

 

مقالات مشابهة

  • تضامنا مع فلسطين.. انسحاب عشرات الطلبة في جامعة بشيكاغو من حفل التخرج (شاهد)
  • تضامنا مع فلسطين.. انسحاب عشرات طلاب جامعة بشيكاغو من حفل التخرج (شاهد)
  • عباس: يجب وقف الإبادة الجماعية في غزة
  • «ميس» لاعبة كاراتيه فلسطينية تفر إلى مصر: حلمها لم يتوقف رغم الدمار
  • مسيرة حاشدة في مدينة فانكوفر دعماً للشعبين الفلسطيني واليمني
  • تظاهرة حاشدة في مدينة المحمدية المغربية نصرة لغزة ومناهضة للتطبيع
  • مسيرة حاشدة في فانكوفر الكندية تضامناً مع فلسطين واليمن
  • مسيرة حاشدة في فانكوفر الكندية تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واليمني
  • سعر الذهب في فلسطين اليوم الأحد 9 يونيو 2024
  • شاهد: مظاهرة حاشدة لأمريكيين يدعمون فلسطين أمام البيت الأبيض