دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هنأ العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في برقيتين، الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، الأحد، بمناسبة ذكرى الثورة الإسلامية الإيرانية التي اندلعت عام 1979.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" في بيان، فقد "بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس الدكتور إبراهيم رئيسي، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده".

وأضافت الوكالة أن "الملك المفدى أعرب عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيق اطراد التقدم والازدهار".

وأردفت "واس" في بيان آخر، أن "صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بعث برقية تهنئة، لفخامة الرئيس الدكتور إبراهيم رئيسي، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده".

"وعبر سمو ولي العهد عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيق المزيد من التقدم والازدهار"، طبقا لنص البرقية.

وفي الوقت نفسه، وحسبما أوردت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا"، فقد "انطلقت صباح الأحد، مسيرات لإحياء الذكرى السنوية الـ45 لانتصار الثورة الإسلامية، والتي تتزامن مع يوم 11 فبراير/ شباط من كل عام، وذلك في العاصمة طهران وجميع المحافظات الإيرانية".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأمير محمد بن سلمان الحكومة الإيرانية الملك سلمان بن عبدالعزيز الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة

إقرأ أيضاً:

علي لاریجاني يترشح للانتخابات الرئاسية في إيران (فيديو)

رشح رئیس مجلس الشوری الإيراني السابق علي لاریجاني نفسه في الانتخابات الرئاسية في إيران.

وسجلت لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية يوم أمس الخميس أول مرشح في قائمة الانتخابات وهو مصطفي كواكبيان، بعد فتح باب الترشيح ابتداء من يوم الخميس حتى 3 يونيو القادم.

وأعلنت إيران سابقا أنها ستجري الانتخابات الرئاسية في 28 يونيو المقبل، وذلك بعد مصرع الرئيس إبراهيم رئيسي إثر حادث تعرضت له المروحية التي كان يستقلها.

وكانت الرئاسة الإيرانية قد أعلنت عن مصرع الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان ومسؤولين آخرين خلال عودتهم من منطقة "خدا آفرين" على الحدود المشتركة مع أذربيجان باتجاه مدينة تبريز إثر حادث تعرضت له المروحية التي كانت تقلهم.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • السعودية.. تفاعل مع لقطة لرونالدو ومحمد بن سلمان بعد مباراة النصر والهلال
  • 6 مرشحين حتى الجمعة للرئاسة الإيرانية
  • فيديو: الأسد يلتقي خامنئي في إيران لتقديم العزاء في وفاة إبراهيم رئيسي
  • علي لاریجاني يترشح للانتخابات الرئاسية في إيران (فيديو)
  • الرئيس بشار الأسد يزور طهران ويقدم التعازي لقائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي باستشهاد الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان
  • تسجيل أول مرشح في قائمة الانتخابات الرئاسية الإيرانية (فيديو)
  • بعد مصرع رئيسي.. فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة في إيران
  • إيران تنشر التقرير الثاني عن أسباب سقوط مروحية الرئيس إبراهيم رئيسي.. ماذا جاء فيه؟
  • الولايات المتحدة تقاطع مراسم إحياء ذكرى رئيسي في الأمم المتحدة
  • إبراهيم رئيسي الرحيل الموُجع