وقعت شركة «تسارُع» إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، الهادفة لتسريع نمو قطاع السيارات والتنقل في المملكة، اتفاقية ملزمة للاستثمار في شركة بروجيكت 3 موبيليتي (Project 3 Mobility)، ومقرها في كرواتيا.

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ"تسارع" مايكل مولر، أن الاتفاقية تُشكل أساساً قوياً لإستراتيجية الشركة، وتطلعها إلى توفير رأس المال اللازم لتوسع الشركات الواعدة التي تعمل على تطوير التقنيات المستقبلية.

وتتمحور أعمال وأنشطة شركة (Project 3 Mobility) حول تطوير حلول تقنيات الجيل القادم في مجال التنقل الذاتي، وتستهدف تطوير نظام متكامل يتكون من مركبة كهربائية ذاتية القيادة، وبنية تحتية متخصصة، ومنصة لخدمات التنقل، بما في ذلك تطبيق الهاتف المحمول.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

«التصديري للطباعة والتغليف»: تنظيم بعثة تجارية للسوق الأمريكي نوفمبر القادم

صرحت المدير التنفيذي للمجلس التصديري للطباعة والتغليف سارة إبراهيم، بأن المجلس يستهدف تنظيم بعثة تجارية في قطاع التغليف إلى الولايات المتحدة الأمريكية في نوفمبر القادم لفتحه للمنتجات المصرية وذلك بعد نجاح المجلس خلال الفترة الماضية في فتح السوق الجزائري في إطار استراتيجيته لزيادة صادراته وفتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية.

جاء ذلك على هامش مشاركتها في فعاليات الدورة الثالثة لمؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء الذى تنظمه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية اليونيدو بتمويل من الحكومة السويسرية بإقليم جنوب الصعيد على مدى يومين بمحافظة الأقصر بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة بمشاركة 100شركة صغيرة ومتوسطة في الاقتصاد الأخضر.

وأكدت سارة إبراهيم أن التغليف المستدام يلعب دورا كبيرا في الحد من انبعاثات الكربون، واستهلاك الطاقة في جميع سلسلة التوريد، ومن خلال تحسين تصميمات ومواد التعبئة والتغليف يمكن للشركات تقليل وزن وحجم عبواتها مما يؤدي الى تخفيض كبير في الانبعاثات المرتبطة بالنقل.

ولفتت إلى أن المجلس يركز حاليا على دعم الشركات العاملة في مجال قطاع التغليف للاتجاه نحو التغليف المستدام في ظل التوجهات العالمية للاتجاه نحو الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة وتقليل الانبعاثات الكربونية، مشيرة إلى أن تجهيز الشركات وحصولها على شهادات أيزو معينة وشهادات مطابقة عالمية أمر مكلف فهناك شركات لديها بعض الشهادات واخرى ليس لديها.

وأضافت:" نتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية في البعثات التجارية للتعرف على أحدث المتطلبات الجديدة للتصدير بالأسواق، كذلك نعمل مع وزارتي التجارة والصناعة والتعاون الدولي للتعاون مع الجهات المانحة فيما يتعلق بالتطوير".

وأكدت سارة إبراهيم أن قطاع التغليف هو قطاع حيوي ومتداخل مع كافة الصناعات والمنتجات التصديرية فهو يصدر بشكل مباشر في صورة منتجات كرتون وبشكل غير مباشر في صورة منتج تغليف لمختلف المنتجات سواء كانت زراعية أو صناعية، لافتة إلى أهمية قيام شركات التعبئة بالتطوير والابتكار واستخدام مواد قابلة لإعادة التدوير أو قابلة للتحلل أو قابلة للتحويل إلى سماد.. منوه بأن بعض مواد تغليف تقليدية كالبلاستيك و الستايروفوم تأخذ مئات السنين لتتحلل.

وأضافت أن الاتحاد الأوروبي وهو الشريك التجاري الأول لمصر أصبح يضع معايير واشتراطات لخفض الانبعاثات الكربونية.

وتابعت أن إجمالي عدد الشركات المصدرة في القطاع بلغ حتى الآن 300 شركة، كما يركز المجلس على زيادة أعداد المصدرين وادخال شركات جديدة.

ولفتت إلى أن صادرات قطاع الطباعة والتغليف ارتفعت خلال الفترة"يناير-ابريل" من العام الحالي بنحو 12% لتبلغ نحو 313 مليون دولار مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وكانت أهم الأسواق المستوردة هي ليبيا والمملكة العربية السعودية والأردن.

مقالات مشابهة

  • غزل المحلة يبدأ مشروع التطوير الشامل للاستاد والملاعب الفرعية
  • الإعلان عن إعفاء المنسوجات من الضرائب المتعلقة بقطاع الخياطة ابتداء من يوليو القادم 2024م
  • سامسونج: الجيل القادم من Galaxy AI يحقق التكامل في الذكاء الاصطناعي
  • حزب الجيل: زيارة الرئيس السيسي للأردن تعد استجابة طارئة لإنقاذ أهالي غزة
  • النفط: سنقلل حرق الغاز المنتج الى أدنى مستوى له نهاية العام
  • كما لو كنت جالسا مع الطرف الآخر.. أول اتصال هاتفي بالتقنيات الغامرة
  • الصين تحقق مع مسؤول كبير في شركة استثمار مدعومة من الدولة
  • وزير التعليم العالي يتفقد مقر شركة "متجر" لحلول التنقل
  • وزير التعليم العالي يتفقد مقر شركة «متجر» لحلول التنقل
  • «التصديري للطباعة والتغليف»: تنظيم بعثة تجارية للسوق الأمريكي نوفمبر القادم