أكد وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس سعود المالك الصباح أهمية الاطلاع والاستفادة من أهم التجارب والخدمات الاجتماعية في الدول المتقدمة ومنها مملكة إسبانيا.

جاء ذلك في تصريح صحفي للوزير فراس الصباح خلال استقباله سفير مملكة إسبانيا لدى دولة الكويت ميغيل أغيلار اليوم الأحد للاطلاع على أهم التجارب والخدمات الاجتماعية التي تقدم في بلاده.

وأشاد الشيخ فراس الصباح بعمق العلاقات الثنائية العريقة والمتميزة بين دولة الكويت ومملكة إسبانيا الصديقة. من جهته أكد السفير أغيلار في تصريح مماثل أهمية بحث سبل التعاون مع دولة الكويت على الصعد كافة الاجتماعية والصحية والسياحة وغيرها.

ودعا أغيلار الوزير فراس الصباح إلى زيارة إسبانيا للتعرف على جميع المجالات المعنية بالخدمة المجتمعية وبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.

المصدر كونا الوسومالخدمات الاجتماعية وزير الشؤون

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الخدمات الاجتماعية وزير الشؤون

إقرأ أيضاً:

الإمارات تدعم مبادرة التحالف العالمي من أجل العدالة الاجتماعية للعمالة

أعلنت دولة الإمارات خلال أعمال "مؤتمر العمل الدولي"، المنعقد في مدينة جنيف السويسرية، عن انضمامها إلى مبادرة "التحالف العالمي من أجل العدالة الاجتماعية للعمالة" الذي أطلقته منظمة العمل الدولية، بهدف خلق منصة طوعية تدعم التضامن وتعزز التعاون بين الدول الأعضاء في التحالف والشركاء الدوليين لتنسيق السياسات التنموية العالمية ودعم نمو الاستثمارات من أجل النهوض بالعدالة الاجتماعية والعمل اللائق.
على هامش مؤتمر العمل الدولي في دورته 112، التقى معالي الدكتور عبد الرحمن بن عبد المنان العور وزير الموارد البشرية والتوطين غيلبرت هونغبو، مدير عام منظمة العمل الدولية، الذي أثنى على الدور الريادي الذي تبنته دولة الإمارات في تسخيرها للتكنولوجيا الحديثة وعمليات الأتمتة المتطورة وأدوات الذكاء الاصطناعي في خلق سوق عمل ديناميكي متكامل مع الأولويات الحكومية ومتوافق مع المعايير الدولية، مؤكداً أن دولة الإمارات تعد نموذجا عالميا في هذا المجال ويمكنها تقديم مساهمات لدعم التحالف العالمي للعدالة الاجتماعية.
من جهته، أشاد معالي الدكتور عبد الرحمن العور برؤية التحالف في النهوض بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030 وتعزيز التعاون العالمي في تبادل المعرفة في مجال العدالة الاجتماعية للعمالة، مشيراً إلى أنها تتماشى مع رؤية وتطلعات دولة الإمارات لمستقبل أفضل للبشرية تسوده العدالة الاجتماعية وفرص العمل اللائق والبيئة المهيئة للازدهار والاستقرار.
ولفت معاليه إلى أهمية الدور الإنساني الذي توليه دولة الإمارات انطلاقا من دورها الراسخ في دعم وتأييد جهود الاستدامة والتنمية الدولية، حيث لعبت دولة الإمارات من خلال برنامج المساعدات والمنح الخارجية دورا حاسما في تحقيق العدالة الاجتماعية للعديد من الشعوب والمجتمعات على مستوى العالم، وساهمت في مكافحة الفقر وتوفير الغذاء من خلال دعمها لبرنامج الغذاء العالمي، وإطلاق مبادرات لتحسين جودة الحياة وفرص الحصول على الخدمات التعليمية والصحية الجيدة".
وأكد معالي العور حرص دولة الإمارات على تعزيز جهود التعاون الثنائي والإقليمي والشراكات الهادفة إلى تطوير الآليات المنظمة لأسواق العمل في المنطقة، وتبادل المبادرات المبتكرة بهدف ضمان تمتع العمال بالرفاهية في ظل ازدهار مجتمع الأعمال.

أخبار ذات صلة بدء تطبيق «حظر العمل وقت الظهيرة» السبت الإمارات تشارك في مؤتمر تعافي أوكرانيا المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • وزيرة الشؤون تزور مجمع دور الرعاية الاجتماعية لتهنئة النزلاء بعيد الأضحى المبارك
  • الكيلاني: استكمال إجراءات عودة أطفال مرضى التوحد من الأردن
  • بوتين يؤكد أهمية مجموعة بريكس للعالم متعدد الأقطاب
  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد الخدمات المقدمة لضيوف خادم الحرمين الشريفين من دولة فلسطين الشقيقة
  • وزير الكهرباء يشيد بتوقيع اتفاقية تمويل ربط المنظومة ‏الخليجية بشبكة جنوب العراق
  • افتتاح عيادة تنظيم الأسرة في مدينة الحسكة
  • الإمارات تدعم مبادرة التحالف العالمي من أجل العدالة الاجتماعية للعمالة
  • تطورات حريق المنقف الكويت والحالة الصحية للمصريين
  • الكويت.. توجيه من الأمير مشعل الصباح حول حريق المنقف
  • وزير الخارجية يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى البلاد