تقدمت المملكة العربية السعودية بخالص التعازي والمواساة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، في استشهاد أربعة من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية، وضابط من قوة دفاع البحرين، إثر تعرضهم لعمل إرهابي في الصومال، أثناء أدائهم مهامّ عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية.

ودانت وزارة الخارجية السعودية، في بيان لها، أمس الأحد، هذا الهجوم الإرهابي، وجدّدت موقف المملكة الثابت والداعي لنبذ العنف والإرهاب والتطرف مهما كانت صوره ودوافعه، معربةً عن تضامن المملكة العربية السعودية التام، ووقوفها إلى جانب الإمارات والبحرين والصومال في هذا المصاب الجلل، وعبّرت عن خالص تعازيها ومواساتها لذوي شهداء الواجب، وللأشقاء حكومةً وشعباً.

كما تقدمت دولة الكويت بخالص التعازي والمواساة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، في استشهاد أربعة من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية وضابط من قوة دفاع البحرين إثر تعرضهم لعمل إرهابي في الصومال، أثناء أدائهم مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية.

وأعربت وزارة الخارجية الكويتية، في بيان نشرته على حسابها بموقع «إكس»، عن إدانة واستنكار دولة الكويت الهجوم الإرهابي الذي وقع في جمهورية الصومال الفيدرالية، مؤكدة مؤازرتها لأشقائها في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، أمام هذا العمل الغادر، لتشدد على ضرورة مواصلة تكاتف المجتمع الدولي للقضاء على الإرهاب بكافة أشكاله وصوره.

وتوجهت وزارة الخارجية الكويتية في بيانها بالتعازي القلبية، وخالص المواساة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، وشعبيهما، وإلى ذوي الشهداء، داعية المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، ويسكنهم فسيح جناته، ويتقبلهم مع الشهداء، متمنية للمصابين الشفاء العاجل.

وتقدمت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، أمس الأحد، بخالص التعازي والمواساة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين الشقيقتين، في استشهاد ثلاثة من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية، وضابط من قوة دفاع البحرين، على إثر تعرضهم لعمل إرهابي آثم في العاصمة الصومالية مقديشو، وذلك أثناء أدائهم مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية. وأعربت مصر عن خالص التعازي والمواساة لشعبي الدولتين الشقيقتين ولذوي الضحايا شهداء هذا العمل الإرهابي المشين، سائلة المولى، عز وجل، أن يتغمدهم برحمته، ومتمنية الشفاء للمصابين. وأكدت مصر دعمها الكامل وتضامنها مع جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة في مواجهة الإرهاب وكافة أشكال التطرف، داعيةً إلى تضافر الجهود الدولية من أجل اجتثاث الإرهاب من جذوره وتجفيف منابع تمويله وإيوائه.

..ورئيس البرلمان العربي يعزي البلدين

أعرب عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، عن خالص تعازيه وصادق المواساة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، قيادة وحكومة وبرلماناً وشعباً، في استشهاد 3 من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية وإصابة اثنين آخرين، واستشهاد ضابط من قوة دفاع البحرين، إثر تعرضهم لعمل إرهابي في جمهورية الصومال، أثناء أدائهم مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية.

وأدان رئيس البرلمان العربي، الأعمال الإرهابية التي تطال الأبرياء، مؤكداً أن هذه الأعمال الإرهابية تتنافى مع تعاليم الإسلام السمحة وكافة الشرائع السماوية والقوانين والأعراف الدولية، داعياً المجتمع الدولي إلى ضرورة حشد الجهود من أجل القضاء على الإرهاب في جمهورية الصومال واجتثاثه من جذوره.

كما عبّر العسومي عن تقديره للجهود التي تبذلها القوات المسلحة الإماراتية وقوة دفاع البحرين من تضحيات للحفاظ على الأمن والاستقرار الدوليين، ومكافحة الإرهاب، مؤكداً وقوف البرلمان العربي وتضامنه التام مع دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين في هذا المصاب الأليم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات البحرين السعودية الكويت مصر من منتسبی القوات المسلحة الإماراتیة إلى دولة الإمارات العربیة المتحدة من قوة دفاع البحرین التعازی والمواساة البرلمان العربی جمهوریة الصومال وزارة الخارجیة ومملکة البحرین فی استشهاد

إقرأ أيضاً:

في حواره لـ"الوفد".. عبد الله الهامي يؤكد الدور الإيجابي للجامعة العربية في دعم العمل العربي المشترك

أشاد رئيس تحرير جريدة الوطن البحرينية عبد الله إلهامي، بدور الجامعة العربية واهتمامها  بالمحنة الإنسانية في غزة وتصدرها للقضية الفلسطينية، وأولويات العمل العربى المشترك في ظل استمرار الاعتداءات على قطاع غزة، مؤكدا علي أن الجامعة العربية كانت ولا زالت تبذل جهود كبيرة جدا في تنسيق المواقف العربيه وتقديم الحلول ورفع النتائج ومشهود لها بالمواقف القوية دائما. 

وأضاف إلهامي في حوارخاص لجريدة الوفد، أن خطابات الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد أحمد أبو الغيط نجحت في توصيف ما يرتكب في غزة، عندما أطلق عليه "تطهير عرقي"، موضحا أنه التوصيف الصحيح لما يجري في القطاع من انتهاكات.

 

وأشار الي أن كل الأمناء العامين للجامعة العربية لعبو دورا مهما فى دعم القضية الفلسطينية وتنسيق جهود الدول العربية الأعضاء إزاءها، ويتضح ذلك من خلال ما يقوم به السيد أحمد أبو الغيط من تحرك فى أزمة غزة سواء على الصعيد العربى أو الدولى بإدانة الجرائم الإسرائيلية على السكان المدنيين الأبرياء.

 

وأعرب عن ثقته الكبيرة في مواقف الجامعة العربية عبر الوصول إلى توافقات من شأنها توحيد الرؤى العربية، والوصول إلى مواقف موحدة، في ظل ما تشهده المنطقة من مستجدات.

وأكد الهامي أن مملكة البحرين دائما تؤمن بالسلام والحوار الشامل الذي يحقق الامل والاذدهار للداخل والخارج وتقف بشكل كامل متضامن في كل ما يخص الاشقاء العرب ويحقق لهم الامن والاستقرار .

 

وتابع حديثه للوفد:"شهدنا خلال سنوات العمل الدبلوماسي في مملكة البحرين الكثير من المواقف القوية جدا في الحفاظ علي سيادة الدول العربية والحفاظ علي حقوقها". .

وعن احتضان مملكة البحرين للقمة العربية الأخيرة قال رئيس تحرير جريدة الوطن البحرينية أن المنطقة العربية تمر بظروف استثنائية تبدء من فلسطين وما يعاني منه الاشقاء الفلسطينين من تجويع واهانه، وابادة الي جانب ذلك ان الوطن العربي اليوم يمر بالعديد من الازمات مرورا بالسودان الشقيق ليبيا اليمن الصومال وغيرهم.

 وأن هذه القمه فرضت  نفسها علي المشهد الاقليمي العربي لتؤكد أن الجامعة العربية هي بيت العرب والحاضن الاول للأشقاء العرب وهي  الكلمه الاولي والاخيرة للعرب وتوحيد صفوفهم في مواقفهم، خاصة وأن الاجتماعات التحضرية لقمة البحرين في دورتها الثالثة والثلاثون أظهرت تأكيد عربي علي أن قضية فلسطين هي المركزية والحاضرة الاولي في وجدان الشعب العربي ونأمل ان تكون هذه القمة استثنائية وتاريخية ونوعية في قراراتها.

 

 

مقالات مشابهة

  • المملكة العربية السعودية وروسيا والعراق والإمارات والكويت وكازاخستان والجزائر وعُمان تعقد اجتماعا حضوريا في الرياض على هامش الاجتماع الوزاري السابع والثلاثين للدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المشاركة من خارجها 
  • «الصحفيين» تستضيف سفيرة البحرين لبحث نتائج القمة العربية الثلاثاء المقبل
  • أمير قطر في زيارة أخوية للإمارات.. ورئيسها في استقباله
  • أمير قطر يصل أبو ظبي في زيارة أخوية ورئيس الإمارات في استقباله
  • «الجندي» تتناول ملف «الدفاع المرن» في عددها الجديد
  • فريق البحرين بطلاً للدورة الدبلوماسية العربية الأولى لكرة القدم
  • في حواره لـ"الوفد".. عبد الله الهامي يؤكد الدور الإيجابي للجامعة العربية في دعم العمل العربي المشترك
  • بينها الإمارات العربية.. “روس كوسموس” تعلن عن انضمام 12 دولة إلى المشروع القمري الصيني الروسي
  • رئيس «المتحدة للخدمات الإعلامية» عن التعاون مع صندوق Big Time: «مهم لدعم صناعة السينما»
  • دار التمويل تُطلق بطاقة “سند” الائتمانية حصريا للاماراتين بأدنى سعر فائدة في دولة الإمارات