إسرائيل – أفادت صحيفة “كالكاليست” العبرية بأن 141 شركة تكنولوجيا في إسرائيل سرحت منذ مطلع العام 34.300 عامل.

وقالت الصحيفة إنه “ومنذ بداية العام قامت 141 شركة تكنولوجيا بتسريح 34300 موظف على الرغم من أن معظمهم أظهروا أداء ماليا ممتازا”.

وأضافت الصحيفة: أن “عملاق التكنولوجيا “سيسكو” أعلنت تسريح آلاف العاملين فيها في إسرائيل”.

وأشارت إلى أن “موديز” خفضت أمس أيضا مستوى الائتمان لإسرائيل لتعكس ضربات متتالية للاقتصاد، فيما لام زعيم المعارضة يائير لابيد حكومة نتنياهو على الفشل في جميع القطاعات وخاصة الاقتصادية”.

المصدر: RT+صحيفة “كالكاليست”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

هنكل تجدد تعاونها مع إيتيدا لزيادة استثماراتها وتصدير خدمات التكنولوجيا

 جددت شركة هنكل مصر تعاونها مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات - إيتيدا لمدة 3 سنوات، في إطار سعيها لتعزيز استثماراتها في مجال تكنولوجيا المعلومات وتوسيع نطاق صادراتها الرقمية من خلال مركز حلول الأعمال العالمية للشركة في مصر. وتمثل هذه الشراكة خطوة هامّة في مسيرة الشركة نحو تحقيق أهدافها الاستراتيجية في مجال تكنولوجيا المعلومات، ودعم تحول مصر نحو اقتصاد رقمي متقدم ومستدام، بالإضافة إلى دعم نمو القطاع التكنولوجي في مصر وتعزيز الابتكار والتطوير، وتوفير فرص عمل وتحفيز الاستثمار في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
ويهدف التعاون إلى خلق فرص عمل جديدة بما يدعم نمو الصادرات الرقمية فيما يتعلق بخدمات تكنولوجيا المعلومات من خلال مركز حلول الأعمال العالمية لشركة هنكل في مصر، مما يعمل على زيادة استثمارات الشركة وتوسيع نطاق أعمال مركزها الخدمي في مصر، من خلال الحوافز المقدمة من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات - إيتيدا لدعم التوسع والنمو في مجال تكنولوجيا المعلومات بالشركات.
ويشهد القطاع التكنولوجي في مصر تطوراً سريعاً، حيث يتم التركيز بشكل استراتيجي على تعزيز صناعة التعهيد في مصر والاستثمار في برامج بناء وتطوير القدرات الرقمية للشباب لضمان توافر المهارات اللازمة لتلبية احتياجات الاستثمارات الأجنبية في مجالات التعهيد مع رعاية الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال. وتحقيقاً لهذا الهدف، فقد ساهم التقدم الكبير الذي حققته مصر في مجال خدمات تعهيد تكنولوجيا المعلومات في تعزيز مكانتها كوجهة مفضلة لتقديم خدمات مشتركة على المستوى العالمي.
وقال المهندس أحمد الظاهر الرئيس التنفيذي لهيئة لتنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات - إيتيدا، "سعداء بتجديد الاتفاقية مع شركة هنكل العالمية بما يعكس التعاون المثمر بين الهيئة والشركة على مدار 10 سنوات حيث ساهمت البرامج التحفيزية المقدمة من الهيئة في تأهيل الكوادر البشرية وتدريبهم على التقنيات الحديثة، والتي يزداد عليها الطلب بالسوق العالمي والمحلي مثل حلول تكنولوجيا المعلومات، العمليات التجارية، والهندسة والبحث والتطوير. وأضاف الظاهر أن الهيئة ملتزمة بجذب المزيد من الشركات العالمية إلى مصر لإنشاء مراكز لتصدير الخدمات المشتركة انطلاقا من السوق المصري بما يعزز من مكانتها كمقصد رائد لخدمات التعهيد والتكنولوجيا في المنطقة."
وصرحت شيرين علاء، رئيس مركز حلول الأعمال العالمية بالقاهرة (GBS)، بشركة هنكل مصر، "نحن سعداء بتجديد التعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات – إيتيدا، للتوسع في عملياتنا في مصر بما يتماشى مع أهداف الدولة المصرية للتنمية الرقمية وزيادة الصادرات التكنولوجية. ويعكس هذا التعاون ثقتنا في المهارات الاستثنائية وقدرات القوى العاملة المصرية. نحن في شركة هنكل ملتزمون ليس فقط بتعزيز تواجدنا في مصر، ولكن أيضاً بالمساهمة في نمو الصادرات الرقمية في البلاد، وهذه الشراكة دليل على الأهمية الاستراتيجية لمصر بالنسبة لشركة هنكل العالمية، ونتطلع إلى تحقيق تعاون ناجح يخلق فرص عمل ويشجع الصادرات الرقمية في مصر."
 

مقالات مشابهة

  • «بولينوم» تخطط لإنشاء صندوق بـ 100 مليون دولار
  • صحيفة عبرية: تصريح بلينكن بشأن صفقة غزة هدفه إحراج نتنياهو
  • هنكل تجدد تعاونها مع إيتيدا لزيادة استثماراتها وتصدير خدمات التكنولوجيا
  • صوت ثلاثي الأبعاد.. «نوكيا» تكشف عن تكنولوجيا الصوت والصورة الغامرة
  • صحيفة عبرية: عملية المحتجزين الأربعة ستدفع حماس للتشدد في المفاوضات
  • صحيفة أمريكية: الاستقالات في الحكومة الإسرائيلية تؤجج الاحتجاجاتالمطالبة بانتخابات مبكرة
  • في 72 ساعة.. كيفية استخراج صحيفة حالة جنائية مميكنة من منصة مصر الرقمية؟
  • وزير الاتصالات: نتعاون مع التعليم لتطوير مناهج تكنولوجيا المعلومات
  • وزير الاتصالات: نتعاون مع «التعليم» لتطوير مناهج تكنولوجيا المعلومات
  • صحيفة “معاريف”: حماس أركعت “إسرائيل” في 7 أكتوبر.. ووضعنا في الشمال سيئ