تقدم الزميل أحمد محمدي الناقد الرياضي بالبوابة نيوز بأوراق ترشحه لمنصب عضوية المكتب التنفيذي لرابطة النقاد الرياضيين في الانتخابات التي تجري يوم 4 مارس المقبل لانتخاب هئية المكتب التنفيذي الجديد .

ويعتبر الزميل أحمد محمدي من أهم النقاد الرياضيين وسبق له الفوز بعدد من جوائز التميز الخاصة في رابطة النقاد الرياضيين، ويتميز بسمعة جيدة وعلاقات طيبة مع أسرة النقد الرياضي.

وفتح باب الترشح لانتخابات رابطة المحررين والنقاد الرياضيين، على منصب الرئيس، ونائب الرئيس، وأمين الصندوق، وستة أعضاء، يوم السبت الماضي وفقًا للإجراءات التي أعلنت عنها نقابة الصحفيين وهي:

يفتح باب الترشح للمكتب التنفيذى للرابطة على منصب الرئيس، ونائب الرئيس، وأمين الصندوق، وستة أعضاء، اعتبارًا من يوم السبت الموافق 10 فبراير الحالى.

 تقدم طلبات الترشح إلى إدارة شئون المجلس بالدور الثانى فى النقابة، لمدة خمسة أيام، من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا، تنتهى يوم الأربعاء (14 فبراير) الساعة الثانية عشرة ظهرًا، على أن تعلن كشوف المرشحين فى الواحدة من بعد ظهر اليوم نفسه.

يفتح باب الطعون، والتنازلات لمدة ثلاثة أيام، من السبت 17 حتى الإثنين 19 فبراير 2024م، وتعلن فى الواحدة من بعد ظهر اليوم الأخير الكشوف النهائية للمرشحين، وأعضاء الرابطة، الذين لهم حق التصويت، وهم المسددون لاشتراك  النقابة.

تبدأ الجمعية العمومية للرابطة فى الساعة الثالثة عصر يوم الأثنين (4 مارس) القادم، على أن يبدأ التصويت من الساعة الرابعة، وحتى السابعة مساءً. ويبدأ فرز الأصوات عقب انتهاء التصويت مباشرةً، بحضور الأغلبية القانونية (نصف عدد الأعضاء المسددين للاشتراك + واحد).

 فى حالة عدم اكتمال النصاب القانونى، تعقد الجمعية العمومية وإجراء الانتخابات يوم الأثنين 18مارس2024م، بحضور (25% من عدد الأعضاء + واحد)، وفي توقيتات البند السابق نفسها.

6- فى حالة تساوى مرشحين أو أكثر فى عدد الأصوات، تجرى قرعة لتحديد الفائز، سواء فى المناصب الثلاثة الرئيسية (الرئيس، نائب الرئيس، أمين الصندوق)، أو في مقاعد العضوية.

اختيرت لجنة للإشراف على الانتخابات، تضم ثلاثة من قدامى النقاد الرياضيين من غير المرشحين، برئاسة الكابتن شوقي حامد، وعضوية الدكتور طارق الأدور، والأستاذ خالد عبد المنعم، إضافة إلى عضو المجلس المسئول عن لجنة المتابعة، وعضو المجلس المكلف بالإشراف على الشعب والروابط، وتتولى اللجنة متابعة إجراءات الانتخابات وفق القواعد المقررة، وتقوم بفرز الأصوات وإعلان النتيجة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احمد محمدي

إقرأ أيضاً:

"المكتب التنفيذي" يناقش تطوير الرياضة الخليجية وتوسيع التعاون الدولي

 

مسقط- الرؤية

رفع أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس أصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، عددا من المقترحات والتوصيات والتي ستساهم في تطوير العمل الرياضي الخليجي المشترك، وذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي في نسخته الثامنة والتسعين الذي عقد بدولة قطر، لتعرض على اجتماع أصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الأولمبية بدول المجلس، الذي سيعقد اليوم الأربعاء في العاصمة القطرية الدوحة.

وقد مثل اللجنة الأولمبية العُمانية في الاجتماع كل من: طه بن سليمان الكشري الأمين العام، والدكتور منصور بن سلطان الطوقي عضو مجلس الإدارة، ومحمد بن حمد الرحبي المدير التنفيذي باللجنة، وبدر بن علي أولاد ثاني مدير الشؤون الإدارية بالندب.

وشهد الاجتماع مناقشة العديد من المحاور والمواضيع ذات الأهمية أبرزها مناقشة تطوير منظومة العمل الخليجي المشترك في المجال الرياضي، واستضافة الدورات الرياضية الخليجية للعام المقبل 2025م، والطلبات المقدمة من عدد من اللجان الأولمبية الخليجية المجمعة وكذلك استعراض التقارير المرفوعة من اللجان الاستشارية المنبثقة من المكتب التنفيذي.

كما تم التطرق إلى موضوع التعاون الدولي المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي مع الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية وإمكانية إتاحة الفرصة لمشاركتها في الدورات العلمية الرياضية أو ورش العمل المتخصصة في المجال الرياضي.

مقالات مشابهة

  • علي لاریجاني يترشح للانتخابات الرئاسية في إيران (فيديو)
  • جعجع بعد لقائه لودريان: محور الممناعة يسعى إلى عرقلة الانتخابات الرئاسية
  • نقابة الصحفيين تطالب بالغاء الحكم الجائر بحق الصحفي أحمد ماهر
  • البرلمان الإيراني ينتخب رئيساً جديداً
  • وزير الإعلام يترأس المكتب التنفيذي لوزراء الإعلام العرب في المنامة
  • "العُمانية للنطاق العريض" توقع عددًا من برامج التعاون لتوفير شبكة الألياف البصرية
  • "المكتب التنفيذي" يناقش تطوير الرياضة الخليجية وتوسيع التعاون الدولي
  • أحمد المسلمي بـ"صحار الدولي" يتوج بجائزة "الرئيس التنفيذي للعام"
  • بحث التعاون في مجال الإعلام والاتصال بين ليبيا والسعودية
  • مفوضية الانتخابات تشارك في اجتماع الجمعية العامة السادس للمنظمة العربية للإدارات الانتخابية