صحيفة البلاد:
2024-06-16@09:55:52 GMT

إطلاق منصة تحسين المشهد الحضري بمدن المملكة

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

إطلاق منصة تحسين المشهد الحضري بمدن المملكة

الرياض : البلاد

 أطلق معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، ومعالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، منصة تحسين المشهد الحضري في مدن ومحافظات المملكة (SmartC Visual Pollution) وذلك بحضور صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل بن عبد العزيز بن عياف أمين منطقة الرياض وعدد من أمناء مناطق المملكة.

 جاء ذلك خلال فعاليات المنتدى العالمي الأول للمدن الذكية بالمملكة الذي بدأت أعماله اليوم بتنظيم من “سدايا” بمقر مركز أرينا بمدينة الرياض خلال الفترة من 12 – 13 فبراير 2024، بمشاركة أكثر من 100 متحدث من 40 دولة في العالم تحت شعار (حياة أجود).

 وتهدف المنصة إلى رصد مظاهر التشوه البصري من خلال كاميرات تجوب الطرق، حيث يتم تحليلها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وتحديد بيانات التشوه البصري، ما يُسهم في دعم أعمال التخطيط ورفع جودة الحياة تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

 مما يذكر أن تدشين المنصة يأتي ضمن سلسلة من البرامج والمبادرات التي تتبناها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، للحد من مظاهر التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري في مختلف مناطق المملكة، وتسخير الحلول التقنية المبتكرة لمدن أكثر تنمية واستدامة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: المشهد الحضري

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة عيد الأضحى مع جموع المصلين

المناطق_الرياض

أدى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض اليوم، مع جموع المصلين صلاة عيد الأضحى المبارك في جامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض.

وأمَّ المصلين عضو هيئة التدريس بالمعهد العالي للقضاء الشيخ عبدالله بن عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ الذي استهل خطبته بالحمد والثناء للمولى – عز وجل – على تيسير الحج للحجيج، داعيًا إلى التقوى والعمل على الطاعات والتقرب إلى الله في يوم النحر.

أخبار قد تهمك أمير منطقة الرياض يستقبل سفير النرويج لدى المملكة 10 يونيو 2024 - 3:36 مساءً أمير منطقة الرياض يستقبل أمين عام مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجالة للموهبة والإبداع 10 يونيو 2024 - 2:58 مساءً

وبين آل الشيخ آداب الأضحية والأحكام والفضل الوارد فيها اتباعاً لسنة الخليل إبراهيم وخاتم المرسلين نبينا محمد عليهما أفضل الصلاة والتسليم، سائلاً الله العلي القدير أن يتقبل من الجميع ما قدموا من خير وصدقات، وأن يحفظ أوطان وبلاد المسلمين ويديم عليها الأمن والأمان.

ونوه بما تقدمه القيادة الرشيدة -حفظها الله- من جهود بارزة للتيسير على حجاج بيت الله الحرام وخدمة ضيوف الرحمن، سائلا المولى عز وجل أن يحفظ المملكة قيادة وشعباً، وأن يتم على الحجيج مناسكهم ويعيدهم إلى بلدانهم بسلامة وطمأنينة.

وأدى الصلاة مع سموه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن مشاري بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الأمير سعود بن ثنيان بن عبدالله، وصاحب السمو الأمير خالد بن عبدالعزيز بن مشاري، وصاحب السمو الأمير خالد بن ثنيان بن محمد، وصاحب السمو الأمير بندر بن سعد بن خالد بن محمد، وصاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن عبد الله بن جلوي، وصاحب السمو الأمير سعد بن عبدالرحمن بن سعد بن عبدالرحمن، وصاحب السمو الملكي عبدالله بن سلطان بن ناصر بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن فيصل بن بندر بن عبدالعزيز مساعد رئيس الاستخبارات العامة، وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سلطان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز.

 

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة عيد الأضحى مع جموع المصلين
  • حفر الباطن ترتدي أبهى حللها استعدادًا لعيد الأضحى
  • خلال جناحها بملتقى إعلام الحج.. «سدايا» تعكس دور تقنيات الذكاء الاصطناعي في خدمة ضيوف الرحمن
  • ملكة جمال الذكاء الاصطناعي 2024.. إلى أين تتجه أنظار العالم؟
  • الشؤون الإسلامية بالرياض تهيئ 2945 جامعًا ومصلى لصلاة عيد الأضحى
  • "الشؤون الإسلامية" تنظم برنامجًا دعويًا بمسجد الخيف في مشعر منى خلال الحج
  • التكنولوجيا.. منصة لتحويل الخدمات التقليدية إلى ذكية
  • " الأرصاد" و"سدايا" تتيحان تنبيهات الإنذار المبكر لأحوال الطقس في الحج عبر "توكلنا خدمات"
  • "سدايا" تتيح للحجاج الاستفادة من خدمات "توكلنا" بـ 7 لغات
  • وزير الشؤون الإسلامية يستقبل وفداً من جمهورية العراق ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين