#سواليف

أكدت #كامالا_هاريس نائبة الرئيس الأمريكي جو #بايدن الاثنين، استعدادها للقيام بمهام #رئيس_الولايات_المتحدة، على خلفية #مخاوف الناخبين بشأن عمر الرئيس جو بايدن.

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن هاريس أجابت عن سؤال أحد مراسلي الصحيفة فيما إذا كانت مخاوف الناخبين المتعلقة بعمر الرئيس بايدن تعني أنه يتوجب عليها التأكيد بأنها مستعدة للقيام بمهام الرئيس، قائلة: “أنا مستعدة لأداء واجباتي.

. ليس هناك شك في ذلك”، مؤكدة أن كل من يراها في العمل “يخرج بقناعة كاملة بقدرتها على القيادة”.

وكما ذكرت الصحيفة، فقد عملت هاريس على مجموعة واسعة من القضايا في الأشهر الأخيرة، بدءا من القضايا المتعلقة بسياسات الإجهاض التي تنتهجها الإدارة الرئاسية ووصولا إلى لعب دور أكبر في وضع الحرب في غزة.

مقالات ذات صلة النخب وراء هزائم العرب 2024/02/12

يذكر أنه وفقا لتقرير أصدرته وزارة العدل الأمريكية فإن “الرئيس جو بايدن قام بتخزين وكشف معلومات سرية محفوظة في مواقع غير آمنة بمنزله في فرجينيا وديلاوير”.

وكان وزير العدل ميريك غارلاند، عين هور مدعيا عاما خصوصيا في هذه القضية بعد أن تم العثور عام 2022 في مكتب قديم للرئيس الامريكي جو بايدن في ديلاوير على #وثائق رسمية مصنفة ” #سرية_للغاية ” يعود تاريخها إلى الفترة التي كان فيها الرئيس الحالي نائبا للرئيس باراك أوباما، وفق الصحيفة.

وركز التحقيق الذي استمر لمدة عام على احتفاظ بايدن بشكل “غير لائق” بوثائق سرية منذ أن كان عضوا في مجلس الشيوخ الأمريكي ونائبا للرئيس السابق باراك أوباما. وتم العثور على سجلات حساسة في منزله بفرجينيا وديلاوير، وفي مكتب خاص كان يستخدمه في أواخر عام 2022.

وقال البيت الأبيض إن بايدن أخطأ في الاحتفاظ بالوثائق في منزله، وصرح إيان سامز، متحدثا باسم البيت الأبيض، بأن بايدن سيعين قريبا قوة عمل “لضمان اجراءات أفضل” لحماية المواد السرية عند تبدل الإدارات.

ووصف التقرير ذاكرة الرئيس الديموقراطي (81 عاما) بأنها “ضبابية” و”غامضة” و”معيبة” و”ضعيفة”. كما أشار إلى أن بايدن لا يستطيع أن يتذكر تحديد معالم بارزة في حياته، كتوقيت وفاة ابنه بو، أو عندما شغل منصب نائب الرئيس.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف كامالا هاريس بايدن رئيس الولايات المتحدة مخاوف وثائق سرية للغاية

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: الشرطة الفلسطينية على استعداد تام لإعادة هيكلة حكومة أبو مازن والقيام بمهام حماس

قال الدكتور حسن سلامة، أستاذ العلوم السياسية، إن الشرطة الفلسطينية على استعداد تام لإعادة هيكلة السلطة وحكومة أبو مازن، والقيام بمهام حركة حماس في تصحيح الأوضاع.

إعمار غزة


وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، أن السلطة الفلسطينية عليها أن توضح موقفها من القدرة على اتخاذ قرارات سريعة لإعادة إعمار غزة جراء عمليات القصف المتواصل من قوات الاحتلال الإسرائيلي، فضلا عن إعادة الروح المعنوية لأبناء غزة نفسهم.

الصراع داخل غزة ليس فقط بين حماس وإسرائيل


وأوضح الدكتور حسن سلامة، أن الصراع داخل غزة ليس فقط بين حماس وإسرائيل، بل يدخل في قلب هذا الصراع المدنيين الفلسطينيين، من خلال شن عمليات مضادة لإخماد ما تقوم به قوات الاحتلال.

مصر لاتزال تحمل على عاتقها حل القضية الفلسطينية


وأشاد سلامة، بدور مصر في التوصل لحل في القضية الفلسطينية، والذي يبذل مجهود كبير في الأوضاع داخل غزة، من خلال تأكيده على وقف إطلاق النار وتوصل المساعدات الإنسانية في الداخل الإسرائيلي، معقبًا: “مصر لاتزال تحمل على عاتقها حل القضية الفلسطينية، فلا مزايدة على الدور المصري ولا بديل له”.


واختتم أستاذ العلوم السياسية حديثه قائلًا: المجتمع الدولي تعرى أمام نفسه وأمام الجميع بسبب الكارثة الإنسانية التي يعيشها المدنيون الفلسطينيون في قطاع غزة، معقبًا: “المنطق الحاكم هو منطق القوة وليس منطق السلطة”.


 

مقالات مشابهة

  • أمريكا لا تقود العالم.. هكذا تراجعت مكانة واشنطن على كافة الجبهات الإقليمية
  • الولايات المتحدة تعلن استعدادها لاتخاذ مزيد الإجراءات بما في ذلك العسكرية ضد إيران
  • أستاذ علوم سياسية: الشرطة الفلسطينية على استعداد تام لإعادة هيكلة حكومة أبو مازن والقيام بمهام حماس
  • مالاوي تعلن رسميا مصرع نائب الرئيس
  • وقف الحرب ودعم غزة.. برنامح عمل مكثف للرئيس السيسي في الأردن اليوم
  • الجيش الإسرائيلي يحتاج إلى 15 كتيبة جديدة للقيام بمهامه على عدة جبهات
  • المشكلة ليست نتنياهو وبايدن… بل أمريكا وإسرائيل!
  • صحيفة فرنسية تكشف خطة سرية لتأمين الرياضيين الإسرائيليين بأولمبياد باريس 2024
  • "وزنها صغير على الناتو".. صحيفة أمريكية تكشف عن ضربة قاصمة وجهها بايدن لنظام كييف
  • رئيس الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: أمريكا تدعم الاحتلال باستخدام «الفيتو» في مجلس الأمن