قالت النائبة حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ، أن ما تفعله قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الأشقاء في قطاع غزة يعد مجزرة في حق الإنسانية والبشرية، موضحة أن الاستهدافات والاعتداءات التي يقوم بها الاسرئيليون ضد الأطفال والنساء لا تقبله كافة الأديان السماوية.

محلية النواب تناقش تعديلات قانون الجبانات بحضور الأزهر والزراعة والعدل والأوقاف والإسكان مجلس النواب يوافق نهائيًا على تعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية والخاصة

وأضافت عضو مجلس الشيوخ في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن  تصريحات بعض الوزراء والمسئولين المتطرفين من الجانب الاسرائيلي ضد مصر هدفها التحريض وتخريب أي محاولة لاحتواء الأزمة في قطاع غزة ، مؤكدة أن مصر موقفها من القضية الفلسطينية معلن منذ قديم الأزل، كما أن مصر ما زالت تقدم السند والدعم للأشقاء الفلسطيني في محنتهم على مرأى ومسمع أمام الجميع .

وأشارت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن ما يحدث بمدينة رفح الفلسطينية من استهداف للمدنيين بمثابة جريمة في حق البشرية ومجزرة جماعية في ظل صمت دولي أمام ما يحدث من انتهاكات غير ادمية للشعب الفلسطيني ، متساءلة : «أين المجتمع الدولي وأين المنظمات الحقوقية الدولية من هذه المجازر التي طالت الجميع من أطفال ونساء وشيوخ».

وأكدت النائبة حياة خطاب، أن الدولة المصرية قادرة على حماية أمنها القومي وجاهزة لكافة السيناريوهات، وكذلك قادرة على مواجهة مخططات التهجير للأشقاء من قطاع غزة إلى الأراضي المصرية ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حياة خطاب النائبة حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

برلماني يطالب بردع الممارسات الاحتكارية خلال عيد الأضحى المبارك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طالب النائب أحمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، بضرورة تكثيف الرقابة على الأسواق لضمان عدم التلاعب بالأسعار وضمان توافر السلع الأساسية بجودة عالية وبأسعار مخفضة، وأهمية اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة من قبل الجهات المعنية ضد أي ممارسات احتكارية أو استغلالية قد تؤثر سلبًا على المواطنين وتزيد من حدة الظروف الاقتصادية الراهنة.

وأكد " محسن"، في تصريح صحفي له اليوم، على ضرورة توفير وتعزيز سبل التعاون بين مختلف الجهات الحكومية لتوفير اللحوم والسلع الأساسية بكميات كافية لتلبية احتياجات المواطنين خلال فترة العيد، وبأسعار مخفض، دعما للأسر الأكثر احتياجا.

وشدد عضو مجلس الشيوخ، على التجار الاهتمام بإعلاء المسؤولية الوطنية والمجتمعية من خلال تقديم السلع بأسعار معقولة ومراعاة عدم استغلال زيادة الطلب خلال فترة العيد، ومساهمة في تحقيق التوازن والاستقرار في السوق من خلال التعامل بشفافية ونزاهه.

واختتم النائب أحمد محسن، بتقديم التهنئة للرئيس عبد ةالفتاح السيسي، والشعب المصري العظيم، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، داعيًا المولى أن يعيده على الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.
 

مقالات مشابهة

  • بعد موافقة الشيوخ.. 8 اختصاصات لمجلس إدارة صندوق مصر الرقمية
  • موعد صلاة العيد 2024 في القدس.. وبيان هام من مجلس الكنائس الفلسطينية
  • أردوغان: النصر للشعب الفلسطيني رغم همجية إسرائيل
  • دوريات جوّالة وانتشار للجيش.. البصرة تتحسب للسرقة وسفر الأهالي وتحكم أمنها بخطة لـالأضحى
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف برشقة صاروخية قوات العدو الإسرائيلي في موقع “كيسوفيم” العسكري على أطراف قطاع غزة رداً على جرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني
  • رئيس حزب الريادة: الدولة المصرية رفضت التهجير وتصفية القضية الفلسطينية
  • برلماني يطالب بردع الممارسات الاحتكارية خلال عيد الأضحى المبارك
  • ترامب في واشنطن لكسب تأييد النواب «الجمهوريين»
  • وزير شؤون القدس يُثمن مواقف مصر الثابتة ودعمها التاريخي للقضية الفلسطينية
  • ترامب يعود إلى واشنطن لكسب تأييد الجمهوريين