أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، انقطاع المياه عن منطقة عين شمس الغربية بالكامل، وذلك اعتبارا من الساعة العاشرة صباح غدًا الأربعاء الموافق 14/2/2024 وحتى الساعة السادسة مساء نفس اليوم  لمدة 8 ساعة.

وأرجعت الشركة سبب الانقطاع إلى أنه نظرًا لتنفيذ أعمال تحويل مسار خط المياه قطر 1000مم بشارع الترعة التوفيقية.

مناشدة هامة

وناشدت الشركة المواطنين، والمصالح الحكومية، والهيئات، والوحدات المحلية، والمخابز، والمستشفيات، بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الأعمال.

نائب وزير الإسكان يناقش مع ممثلي شركة المقاولون العرب أداء محطات مياه الشرب والصرف

وتوفر الشركة سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين الانتهاء من الأعمال، وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 أو علي خدمة الواتس اب علي رقم 01206665125.

تكريم العاملين المتميزين في شركة مياه الشرب بالمنوفية

وأكد الدكتور عاصم الجزار، أن قطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، حقق طفرة نوعية خلال السنوات الأخيرة منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي، من خلال التوسع في نسب تغطية خدمات المياه والصرف على مستوى الجمهورية، والتحول إلى سياسة الاستخدام الآمن للمياه المعالجة بدلًا من التخلص منها، وفقًا لأحدث التقنيات العالمية، في المجالات المخصصة لذلك، بجانب الاستفادة من الحمأة في توليد غاز الميثان، لتوليد جزء من الطاقة الكهربائية لتشغيل محطات المعالجة، بالإضافة إلى وضع خطة استراتيجية لتحلية مياه البحر حتى عام 2050، بطاقة 8.8 مليون م 3 يوميًا، وتستهدف الخطة الخمسية الأولى للتحلية إنتاج 3.4 مليون م3 يوميًا، وهو ما يمثل أكثر من ضعف طاقات محطات التحلية الموجودة حاليًا في مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

«اليونيسف»: 20 ألف وصلة مياه للأسر الريفية الأكثر احتياجا عبر «القرض الدوار»

قال المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن التعاون مع اليونسيف في برنامج القرض الدوار يمثل خطوة مهمة لتوصيل خدمات المياه والصرف الصحي للأسر الأكثر احتياجا، مشيرا إلى ضرورة تعزيز الوعي بأهمية ترشيد استهلاك المياه واستخدام شبكات الصرف الصحي بطريقة آمنة، وذلك من خلال برامج توعوية تستهدف كافة شرائح المجتمع، وخاصة في المناطق الريفية.

برنامج القرض الدوار السبيل الأمثل لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة

وأضاف رسلان، خلال ورشة العمل التي استضافتها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر حول برنامج القرض الدوار، التي منظمة «اليونيسف» بالتعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب، وذلك على مدار 3 أيام، أن التكامل بين الجهود الحكومية والدولية والمجتمع المدني هو السبيل الأمثل لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة في قطاع المياه والصرف الصحي.

«القرض الدوار» نجح في توصيل أكثر من 20 ألف وصلة للأسر الأكثر احتياجاً

من جانبه، أوضح الدكتور إيهاب جبريل، مدير برنامج المياه والإصحاح البيئي بمنظمة اليونيسف، أن برنامج القرض الدوار بدأ منذ أكثر من 18 عاماً ونجح في توصيل أكثر من 20 ألف وصلة للأسر الأكثر احتياجاً، بالإضافة إلى رفع وعي المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك المياه.

تخفيف الأعباء عن المواطنين

وأشار اللواء أحمد محمد رمضان، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر، إلى أن برنامج القرض الدوار يهدف إلى توصيل مياه الشرب والصرف الصحي للأسر الأكثر احتياجاً، مضيفا أن هذه البرامج تلعب دوراً مهماً في تخفيف الأعباء عن المواطنين محدودي الدخل.

ومن جانبه، أكد الدكتور صبري خالد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالأقصر، التعاون الدائم والمستمر مع شركة مياه الأقصر في العديد من المجالات التي تخدم المنظومة التعليمية وأبنائنا الطلاب، حيث تعتزم شركة مياه الأقصر فتح خط إنتاج ملابس بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتوفير ملابس للطلاب في كافة المراحل التعليمية، وإقامة معرض دائم لإتاحة شراء تلك الملابس للطلاب مع دراسة إمكانية التقسيط لأولياء الأمور، في إطار الدور المجتمعي للشركة.

 

 

مقالات مشابهة

  • مياه بني سويف: انقطاع المياه عن مركز إهناسيا و مطار دنديل غدًا
  • غدا انقطاع المياه عن بعض مراكز بني سويف.. اعرف المواعيد
  • محافظ أسوان يوجه بوضع حلول عاجلة لمشكلة انقطاع المياه بنجع الشريف بدراو
  • قطع المياه عن قرى شبين القناطر
  • قطع المياه عن قرى شبين القناطر بسبب عطل مفاجئ
  • انقطاع المياه عن قرى مركز شبين القناطر بسبب كسر مفاجئ في الخط الرئيسي
  • قطع المياه عن عدد من المناطق في الدلتا
  • موعد عودة مياه الشرب في منطقة "الوليدية" بأسيوط
  • نائبا وزير الإسكان ومحافظ الغربية يزوران شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية
  • «اليونيسف»: 20 ألف وصلة مياه للأسر الريفية الأكثر احتياجا عبر «القرض الدوار»