دعا سعادة السيد بيريز بريتو وزير الزراعة بجمهورية كوبا، المستثمرين ورجال الأعمال القطريين لاستكشاف فرص الاستثمار المتاحة في مجال الزراعة في بلاده، والعمل على خلق مشاريع اقتصادية في هذا القطاع.
وبحث سعادة وزير الزراعة بجمهورية كوبا مع السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر، في اجتماع بمناسبة زيارته البلاد حاليا، سبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين بلاده ودولة قطر، خصوصا في مجال الزراعة، وإمكانية التعاون وإقامة شراكات بين القطاع الخاص في البلدين.


وأشار سعادته إلى تميز كوبا في مجال التنمية الزراعية وتكنولوجيا الإنتاج الزراعي بفضل توفرها على موارد وبنية تحتية وتكنولوجية متطورة ويد عاملة متخصصة، وعلى تسهيلات للاستثمارات الأجنبية، معربا عن تطلعه لأن تسهم زيارته للدوحة في دعم التعاون المشترك بين رجال الأعمال القطريين ونظرائهم الكوبيين.
وشدد على ترحيب بلاده بالاستثمارات القطرية نظرا للإشعاع الذي بات يتمتع به المستثمرون القطريون في مختلف مناطق العالم، وفي شتى المجالات.
من جانبه، أبرز السيد محمد بن طوار الكواري تميز العلاقات القطرية - الكوبية، لا سيما في ظل تواجد استثمارات قطرية ناجحة في كوبا، ووجود عدد من الشركات الكوبية بالسوق القطرية، وهو الأمر الذي يشجع الشركات من الجانبين على استكشاف فرص الاستثمار المتاحة، والدخول في شراكات وتحالفات تجارية.
كما نوه الكواري إلى أهمية تطوير العلاقات التجارية بين البلدين، مبينا أن الفرصة متاحة أمام الجانبين من خلال عقد لقاءات مشتركة، واستعراض المشاريع التي يمكن لأصحاب الأعمال الدخول فيها، بما يسهم في رفع حجم المبادلات التجارية، لافتا إلى وجود تطلعات نحو تعزيز التعاون بين غرفة قطر ونظيرتها الكوبية، بما يسهم في تعزيز التجارة بين البلدين، وتشجيع القطاع الخاص القطري على مزيد دعم تعاونه مع نظيره الكوبي.
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: وزير الزراعة جمهورية كوبا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يزور إسبانيا لمناقشة القضية الفلسطينية ومتابعة العلاقات الثنائية

صرَّح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن سامح شكري، وزير الخارجية، توجه صباح اليوم، إلى العاصمة الإسبانية" مدريد"، وذلك في زيارة تستهدف متابعة التشاور الوثيق بين البلدين حول مستجدات القضية الفلسطينية ولا سيما تطورات الحرب في غزة ومسار تعزيز الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية المستقلة، فضلاً عن التباحث حول كافة أوجه العلاقات الثنائية المتميزة والمتنامية بين البلدين الصديقين. 

وأضاف السفير أبو زيد، بأن الزيارة سوف تتضمن عقد مشاورات سياسية موسعة بين البلدين برئاسة وزير الخارجية سامح شكري، ووزير خارجية إسبانيا " خوسيه مانويل ألباريس"، فضلاً عن لقاء وزير الخارجية مع " بيدرو سانشيز" رئيس حكومة مملكة إسبانيا للتشاور عن كثب حول الدور الذي يمكن أن تضطلع به إسبانيا لدعم جهود وقف الحرب على قطاع غزة واستعادة مسار التسوية السياسية للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، إستناداً إلى مواقف إسبانيا الداعمة للقضية الفلسطينية تاريخياً، وأخرها الخطوة الهامة التي اتخذتها مؤخراً بالاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وأشار المتحدث باسم الخارجية، إلى أن لقاءات وزير الخارجية سوف تتناول متابعة التقدم المحرز في عدد من مجالات التعاون ذات الأولوية للبلدين، لاسيما التعاون الاقتصادي وجذب الاستثمارات الإسبانية إلى مصر.

كما ستتطرق إلى تنسيق الجهود في مواجهة التحديات المشتركة في منطقة المتوسط، وخاصة ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد دعم بلاده لأوكرانيا للدفاع عن حريتها
  • وزير خارجية نيجيريا: المغرب يضطلع بدور “رئيسي” في تعزيز العلاقات الكورية الافريقية
  • وزير الخارجية يزور إسبانيا لمناقشة القضية الفلسطينية ومتابعة العلاقات الثنائية
  • منتدى الأعمال الإماراتي - الصيني يستكشف الفرص الواعدة
  • وزير الزراعة: مصر حققت نهضة زراعية غير مسبوقة آخر 10 سنوات
  • وزير الصحة يستقبل السفير الكوبي لتعزيز سبل التعاون بين البلدين في المجال الصحي
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الصيني العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الصحة يبحث مع السفير الكوبي بمصر تعزيز التعاون في المجال الصحي
  • وزير الصحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين أكديما وشركة بايو كوبا فارما
  • وزير الصحة يبحث مع السفير الكوبي التعاون في مجال الصناعات الدوائية والتكنولوجيا الحيوية