أعلن محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نورالدين، اليوم الخميس، إنتهاء أعمال لجنة اختيار الأمهات المثاليات بالمحافظة للعام 2024، والتى عقدت بمقر مديرية التضامن الإجتماعى، تحت رعاية الدكتور نيفين القباچ، وزيرالتضامن الاجتماعي، وذلك بحضور، الدكتور أمانى شاكر، مقررة المجلس القومى للمرأة ونائب رئيس جامعة كفرالشيخ ، والدكتور ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بكفرالشيخ، والشيخ عطا بسيونى، وكيل وزارة الأوقاف، والدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة وأحمد الشهاوى، مدير مديرية الثقافة بكفر الشيخ.

أوضح المحافظ، أن اللجنة قامت بفحص الطلبات المقدمة، لتقييم قصص كفاح الأمهات المثاليات، حيث تم اختيار 10 أمهات مثاليات، للفوز بلقب الأم المثالية لهذا العام، " أم طبيعية وأم لابن من ذوي الفئات الخاصة" ، وفقًا لضوابط ومعايير وزارة التضامن الاجتماعى.

وتتضمن الفئات المكرمة أم كافلة وأم من ذوى الإعاقة، وأم لابن من "قادرون باختلاف" حصل أحد أبنائها على بطولة دولية أو شهادة علمية "ماجستير - دكتوراه" ، وأم من مبادرة حياة كريمة، كنموذج مشرف للأم الحاصلة على مشروع تمكين إقتصادى داخل قرى حياة كريمة، بالإضافة إلى أم لشهيد من القوات المسلحة، وأم لشهيد من الشرطة، كما سيتم التكريم علي هامش الإحتفالية لأم رائدة إجتماعية وأم لمبادرة "لا أمية مع تكافل".

يذكر أن وزيرة التضامن الإجتماعى قد أعلنت عن فتح باب التقدم لمسابقة الأم المثالية لعام 2024 فى 19 من ديسمبر 2023، ولمدة شهر.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة البحيرة يتفقد أعمال القافلة الطبية العلاجية بأبوحمص

قام الدكتور هانى جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بتفقد أعمال اليوم الثاني من أعمال القافلة الطبية العلاجية المجانية بقرية بلقطر الشرقية بأبوحمص، التى أقيمت تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة، ضمن الخدمات المقدمة من خلال(حملة بلدك معاك)، حيث تُقام القافلة على مدار 6 أيام ، من السبت 1/6 وحتى الخميس 6/6/2024.

وقام وكيل وزارة الصحة، بالمرور على العيادات المختلفة التى تشملها القافلة وعددها اليوم 11 عيادة، للإطمئنان والوقوف على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، بحضورالدكتورة بسمة عبدالستار - منسق القوافل الطبية العلاجية بالبحيرة .

وحرص وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بالمرور على صيدلية القافلة واطمأن على توافر كافة أصناف الأدوية التى تحتاجها تخصصات القافلة، ومتابعة باقى الخدمات الأخرى التى تقدمها القافلة مثل معملى الدم والطفيليات ولجنة التقارير الطبية والإحالة والتسجيل الطبى والتسجيل الدوائى والكشف المبكر للضغط والسكر ، والتثقيف الصحى والإستبيان وإستطلاع رأي المرضى.

وإلتقى وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بعدد من المرضى المترددين على القافلة واستبين منهم عن رأيهم فى الخدمة المقدمة لهم،  وأشادوا جميعا بأعمال القافلة والخدمات المختلفة التى استفادوا منها.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة البحيرة يتفقد أعمال القافلة الطبية العلاجية بأبوحمص
  • أوقاف البحر الأحمر تسلم مواد غذائية للتضامن لتوزيعها على الأسر الأولي بالرعاية
  • قافلة طبية مجانية بقرية الشيخ بيصار في كفر الشيخ ضمن «حياة كريمة»
  • اليوم.. قافلة طبية بـ "مبادرة حياة كريمة" بقرية عرابة أبو عزيز بالمراغة
  • افتتاح مسجد الرعاية الدينية في قرية الصافية بكفر الشيخ
  • إنتهاء أعمال إحلال وتجديد مئذنة مسجد أبو غنام الأثري ببيلا
  • وكيل تعليم أسيوط: إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بعد الانتهاء من أعمال التصحيح
  • مصلحة الضرائب تكرم 80 من الأمهات المثاليات (صور)
  • مصلحة الضرائب تكرم 80 من الأمهات المثاليات
  • انطلاق القوافل التعليمية المجانية لطلاب المرحلة الثانوية بقرى حياة كريمة بالدقهلية