كرمت وزارة الأوقاف والإرشاد _قطاع الحج والعمرة _ صباح اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، منشآت الحج التي تميزت في خدمة حجاج بيت الله الحرام وحصلت على درجة الامتياز وفقًا للمعايير ودرجة الجودة التي وضعتها الوزارة، كما كرمت الوزارة أيضًا القطاعات الحكومية والخاصة والطوعية التي ساهمت في إنجاح موسم حج العام الماضي ١٤٤٤هجرية، وشمل التكريم الذي كان 

بحضور معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة كلا من 

 (وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، قنصلية بلادنا بجدة، وزارة الصحة العامة والسكان، مصلحة الهجرة والجوازات، الخطوط الجوية اليمنية، الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، بنك القطيبي الإسلامي).

 

وفي كلمته ثمَّن وكيل الوزارة لقطاع الحج والعمرة الدكتور مختار بن الخضر الرباش الهيثمي، جهود جميع القطاعات وفرقها الميدانية، مشيدًا بالعناية والمتابعة المستمرة لمعالي الوزير الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة لمراحل سير عملية الحج خطوة بخطوة.

 

وأكد وكيل قطاع الحج والعمرة أن حفل تكريم المنشآت المعتمدة التي حصلت على التقييم الأعلى في الأداء جاءت في ضوء عملية التشجيع والتحفيز ومكافأة المحسن ومعاقبة المتساهل في أداء الخدمات التي توافق بشأنها مع الحاج الكريم.

 

من جهته عبَّر باسل الأصبحي رئيس الاتحاد السياحي اليمني وممثل القطاع الخاص عن امتنانه لهذه اللفتة الكريمة من وزارة الأوقاف والإرشاد تجاه المنشآت المعتمدة لتفويج الحجاج والتي قدمت خدمات منافسة في كل مستويات ومراحل الحج، متطلعًا أن يشهد هذا الموسم نجاحًا باهرًا في ضوء التنسيق المشترك بين الوزارة والقطاع الخاص.

 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

“التجارة” تنفذ 12 ألف زيارة تفتيشية على المنشآت في المدينة المنورة خلال ذي القعدة الماضي

المناطق_واس

نفّذ فرع وزارة التجارة بمنطقة المدينة المنورة خلال شهر ذي القعدة الماضي 12 ألف زيارة تفتيشية على المنشآت التجارية في منطقة المدينة المنورة، ومحافظاتها، وعلى امتداد الطرق السريعة المؤدية إليها، لمتابعة الالتزام بالاشتراطات النظامية ووفرة وجودة السلع.

 

أخبار قد تهمك 7 مهام رئيسة لـ”وزارة التجارة” في موسم حج 1445هـ 9 يونيو 2024 - 9:30 صباحًا المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة 9 يونيو 2024 - 1:08 صباحًا

 

وشملت الزيارة التفتيشية محافظات المدينة المنورة والطرق الرئيسة والأسواق التجارية في المنطقة المركزية، ومسجد قباء ومسجد القبلتين، إضافة إلى محطة قطار الحرمين السريع.

 

 

كذلك زيارات في الأسواق التجارية والمحال الواقعة في المنطقة المركزية، والمجاورة لمسجد قباء، ومسجد القبلتين، وفي محطة قطار الحرمين الشريفين، والمواقع التي يرتادها ضيوف الرحمن؛ بهدف مراقبة الأسواق ومنافذ البيع، ومدى توفر السلع التموينية للحجاج، ورصد وضبط الأسعار وتحرير المخالفات، إضافة إلى التحقق من جودة وصلاحية السلع والمنتجات المعروضة، والتأكد من التزام مراكز الخدمة ومحطات الوقود ومنافذ بيع الإطارات في الطرق العامة.

مقالات مشابهة

  • إطلاق خدمة الاتصال المرئي للإجابة عن استفسارات الحج بـ30 لغة في جامع القبلتين
  • وزير الأوقاف والإرشاد يدعو الحجاج اليمنيين إلى هذا الأمر الهام أثناء أداء مناسك الحج
  • بحضور واسع للجان الميدانية للبعثة اليمنية لموسم الحج وزير الاوقاف يضع موجهات المرحلة الثانية لاستكمال عملية نجاح موسم الحج الحالي
  • وزير الأوقاف يترأس إجتماعا” موسعا” للجان الميدانية لبعثة الحج اليمنية 1445 هجرية
  • السعودية تطلق خدمة أجير الحج والتأشيرات الموسمية.. اعرف التفاصيل
  • وزير الأوقاف يستقبل مكرما أحد جرحى الجيش الوطني بمكتبه بمكة المكرمة
  • وزير الأوقاف يطلع على مستوى التجهيزات في مخيمات مشعري منى وعرفات
  • السقاف يطلع على سير العمل في مكتب وزارة التعليم الفني بحجة
  • بأسعار الصكوك.. الهجرة: يجوز للمصريين في الخارج ذبح الأضاحي في مصر
  • “التجارة” تنفذ 12 ألف زيارة تفتيشية على المنشآت في المدينة المنورة خلال ذي القعدة الماضي