أكد النائب إيهاب وهبة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس الشيوخ، إن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى مصر، جاءت فى توقيت حساس للغاية وشديد الأهمية، نظرًا للأوضاع المشتعلة التي تشهدها المنطقة.

وأضاف وهبة، خلال مداخلة على القناة الأولي، أن مصر تعد الشريك الإفريقي الأول والرئيسي بالنسبة لأنقرة، لذلك تعد تساعد هذه الزيارة فى زيادة مساحات التقارب بين مصر وتركيا بما يخدم تحقيق المصالح المشتركة للبلدين، وتقوية دورهما في رسم مستقبل المنطقة.

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس الشيوخ، إلى أن رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس الشيوخ، أن هذه الزيارة تكللت بمكاسب كبيرة تخدم الدولتين المصرية التركية، خاصة فيما يتعلق بالمجال الاقتصادي، حيث وقع الجانبان اتفاقية استراتيجية، فكلا البلدين لديهما مقومات وعوامل تتمتع بها، خاصة فيما يتعلق بالمحور التنمية المصري التركي والإفريقي.

وأوضح، أن القاهرة وأنقرة لهما جهودًا كبيرة وواضحة فيما يتعلق بالملف الليبي الأمر الذي دفع البلدين إلى تعزيز مسار التعاون في السياسة المشتركة بشأن هذا الملف، ومساعي لتحويل الملف من ملف صراع إلى ملف فيه كثير من الفرص والمصالح السياسية والاقتصادية، بما يؤدي للتفاهم والتنسيق وإحداث نقلة كبرى في شكل وطبيعة العلاقات البينية للبلدين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: زيارة الرئيس التركي أردوغان مصر

إقرأ أيضاً:

بريطانيا.. استقالة رئيس الحملة الانتخابية لحزب المحافظين بسبب تورط زوجته في مراهنات القمار

استقال رئيس الحملة الانتخابية لحزب المحافظين البريطاني توني لي قبل أسبوعين على الانتخابات، بعد ثبوت تورط زوجته في مراهنات القمار.

إقرأ المزيد لجنة المقامرة البريطانية تحقق في مراهنات على موعد الانتخابات

وكانت لجنة المقامرة البريطانية قد كشفت عن مراهنات قام بها نواب عن حزب المحافظين بمن فيهم الحارس الشخصي لسوناك على موعد الانتخابات.

ويسمح وكلاء المراهنات البريطانيون بالمراهنة على السياسة خصوصا خلال فترة الانتخابات لكن الرهان بمعرفة داخلية مسبقة يعتبر جريمة.

وفي وقت سابق من هذا اليوم أعرب مايكل غوف أحد كبار المشرعين في حزب المحافظين البريطاني عن دهشته "لاستخدام معلومات داخلية للمراهنة على موعد الانتخابات البريطانية".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • استقالة رئيس الحملة الانتخابية لحزب المحافظين البريطاني بسبب تورط زوجته في مراهنات القمار
  • بريطانيا.. استقالة رئيس الحملة الانتخابية لحزب المحافظين بسبب تورط زوجته في مراهنات القمار
  • برلماني يدعو لدراسة تشريع خاص بالذكاء الاصطناعي بالحوار الوطني
  • قتيل في غارة إسرائيلية بجنوب لبنان وعمليات جديدة لحزب الله
  • ترامب يطوي من «الكابيتول» صفحة انقسامات «الجمهوريين»
  • الرئيس التنفيذي لشركة "بوينغ" يتعرض لانتقاد حاد في جلسة استماع بمجلس الشيوخ الأمريكي (فيديو)
  • استدعاء رئيس الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات للمثول أمام الكونغرس الأمريكي
  • "يراعى فيها تمثيل المعارضة والمستقلين".. مهام اللجنة البرلمانية المعنية بدراسة برنامج الحكومة الجديدة
  • الرئيس التركي يلتقي زعيم المعارضة للمرة الثالثة في شمال قبرص
  • بالفيديو | رأي مجدي يعقوب في مشروع التأمين الصحي الشامل .. ورسالة هامة للرئيس السيسي