شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري، عدة حملات على الأسواق والمحال التجارية والجزارين بدائرة مركزي الفيوم وسنورس.

وفي نفس السياق قام أطباء التفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري، بالمرور على المجازر الحكومية ومحلات بيع اللحوم للتأكد من خلوها من الأمراض.

  يأتي هذا في إطار توجيهات الدكتور احمد الأنصاري محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق، والتأكد من صلاحية اللحوم المعروضة وضمان خلوها من الأمراض حفاظا على صحة المواطنين، وحمايتهم من الأمراض، مع ااتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين حال ثبوت المخالفة.

  

 جاء ذلك تحت إشراف المهندس سيد حرزالله وكيل وزارة التموين  والتجارة الداخلية بالفيوم، والدكتور زين العابدين علي مدير مديرية الطب البيطري، بالاشتراك مع أطباء التفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري برئاسة الدكتور سراج الدين فهمي رئيس قسم التفتيش على اللحوم بالمديرية، والدكتور أسامه مخلوف مدير إدارة المجازر والصحةالعامة، ومباحث التموين بالفيوم. 

 وأشار مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، إلى أنه تم تشكيل لجان للمرور على محال الجزارة والشوادر ومنافذ بيع اللحوم، بنطاق قرى ومراكز المحافظة المختلفة، ضمت ممثلين عن مديريات الطب البيطري، والتموين والتجارة الداخلية، والصحة، وسلامة الغذاء، والمتابعة الميدانية، بالتعاون مع مباحث التموين والوحدات المحلية، وتم تنظيم عدد من الحملات المكبرة المشتركة، للتأكد من الاشتراطات الصحية للحوم المعروضة، حفاظاً على الصحة العامة، ومحاربة الذبح خارج المجازر.  

 وخلال مرور الحملة على الأسواق والمحال التجارية بمدينة الفيوم، تمكنت من ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية لدى أحد الجزارين، كما تمكنت الحملات من ضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك لدى عدد من الجزارين بمدينة سنورس، وبتوقيع الكشف الظاهري عليها تبين أنها فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك بناحية مركز سنورس. 

 التحفظ على اللحوم المضبوطة وتحرير محاضر ضد الجزارين بالفيوم 

   وتم التحفظ على المضبوطات بأحد الثلاجات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، ومنها عدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات وعدم وجود شهادات صحية للعاملين ببعض المطاعم، والبيع بأزيد من الأسعار الرسمية، واخطرت النيابة التى تولت التحقيق. 

   

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بالفيوم التموين الطب البيطري اللحوم سنورس مديرية التموين بوابة الوفد جريدة الوفد مدیریة الطب البیطری والتجارة الداخلیة على اللحوم

إقرأ أيضاً:

ضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي في البحيرة.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجهت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة باستمرار تكثيف الحملات الرقابية على كل المنشآت الغذائية وخاصة ثلاجات حفظ اللحوم المجمدة ومصانع اللحوم المصنعة ومنتجاتها ومطاعم المشويات ومحلات الجزارة وذلك بالتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك، للتأكد من مدى إلتزام أصحاب تلك المنشآت بالقوانين والقرارات الصحية المنظمة لها، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

حملات على الأسواق في البحيرة

ونفذت مديرية الصحة بالبحيرة برئاسة الدكتور هاني جميعة، وبالتنسيق مع الطب الوقائي برئاسة الدكتورة هالة عبد الرازق و الطب البيطري من خلال إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية برئاسة محمد خميس بركات، عدة حملات تفتيشية على المنشآت الغذائية أسفرت عن ضبط 34 ذبيحة ضاني وماعز مقسمة إلى 22 ماعز بإجمالي وزن 110 كجم و12 ضاني بإجمالي وزن 71 كجم بإجمالي وزن ماعز وضاني 181 كجم بدون اختام لأى مجزر حكومى بداخل سيارة بداخل أحد ثلاجات حفظ اللحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وكما تمكنت الحملات من ضبط 81 علبة سجق منتهي الصلاحية بإجمالي وزن 28،350 كجم و13 طبق سجق شرقي منتهي الصلاحية بإجمالي وزن 5،200 كجم و13 طبق كبده بإجمالى وزن 5،200 كجم منتهي الصلاحية و2 طبق لحمة مكعبات وزن الطبق 750 جم بإجمالي وزن 1،500 كجم بإجمالي وزن المضبوطات ما بين لحوم ضأن وماعز وسجق وكبده ولحمه مكعبات 221،250 كجم

وكما تم المرور على 242 منشأة غذائية و سحب 113 عينة من منتجات اللحوم وإرسالها للمعمل المشترك لتحليلها، وتم إعدام 94 كجم لحوم مفرومة وسجق وكبده وبرجر لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ولوجود تغير في الخواص الطبيعية .

كما تم تحرير 172 محضرًا مابين عرض لحوم مكشوفة وعدم حمل شهادات صحية وعدم مراعاة اشتراطات النظافة الصحية بأماكن تداول الأغذية، بالإضافة للتوصية بالغلق الإدارى لعدم وجود ترخيص لعدد 7 منشآت وتم مخاطبة الجهات المعنية والمختصة بهذا الشأن ولحين توفيق أوضاعهم.

 

مقالات مشابهة

  • ضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي في البحيرة.. صور
  • ضبط لحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بالفيوم
  • ضبط نصف طن لحوم فاسدة بالمنيا
  • "تموين الإسماعيلية" تطرح لحوم مجمدة بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة
  • ضبط 57 كجم مصنعات لحوم ودواجن مجهولة المصدر بقنا
  • بيطري المنيا يضبط نصف طن لحوم غير صالحة بالأسواق
  • بيطري المنيا: ضبط نصف طن لحوم غير صالحة بالأسواق
  • حملات مكثفة لضمان سلامة لحوم الأضاحي في قنا استعدادًا لعيد الأضحى
  • تحرير محاضر تموينية ضد محلات الجزارة المخالفة بالفيوم
  • ضبط 32 كيلو أسماك رنجة ولحوم مفرومة فاسدة بالفيوم