دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر قيام 4 أشخاص بمهاجمة شخصين في مكان عام الأمر الذي أثار تفاعلا.

وزارة الداخلية السعودية أعادت نشر مقطع الفيديو "مموها" على صفحتها بمنصة سناب شات معلنة إلقاء القبض على المتورطين الظاهرين بمقطع الفيديو المتداول.

وقالت الداخلية في بيانها: "قبضت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض على 4 مواطنين ظهروا في محتوى مرئي عبر مواقع التواصل الاجتماعي يعتدون على شخصين في مكان عام"، ناشرة صورة للأشخاص الأربعة بعد ضبطهم.

وتابعت الداخلية في بيانها أن الأشخاص الأربعة "جرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم وإحالتهم إلى النيابة العامة".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الداخلية السعودية وسائل التواصل الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

كيف تحمي خصوصيتك على مواقع التواصل الاجتماعي؟

تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، العديد من حالات سرقة الخصوصية والهوية الشخصية للمستخدمين، والعديد من الجرائم الأخرى المتعلقة بتلك المنصات، ولذا بات من الضروري اتخاذ خطوات لحماية الخصوصية التي تتعرض للسرقة في كثير من الأحيان بسبب أخطاء شائعة، وإليك أهم الإجراءات التي يجب اتخاذها، وفقًا لبوابة «aitnews» التقنية.

عدم منح التطبيقات والألعاب إذن الوصول إلى حساباتك تطلب منك بعض التطبيقات أو الإضافات التابعة لجهات خارجية، إذن الحصول إلى حساباتك، وإذا تحققت جيدا من شروط استخدامها، فستجد في الغالب أنها تطلب إذنًا لعرض صورك ومحادثاتك وتفاصيل ملفك الشخصي، وهنا يجب عليك عدم منحها الإذن للوصول إلى مثل تلك المعلومات. يجب كذلك تجنب ربط تطبيقات خارجية بحساباتك على المنصات. لا تستخدم حساباتك لتسجيل الدخول إلى تطبيقات أخرى. تأكد من مراجعة أذونات التطبيقات بانتظام وإلغاء أي أذونات غير ضرورية. تجنب ترك ملفك الشخصي عامًا احرص على تحويل ملفك الشخصي إلى خاص؛ لضمان عدم رؤية أي شخص لمعلوماتك دون موافقتك. حدد من يمكنه رؤية منشوراتك وصورك. قلل من نشر الكثير من المعلومات الشخصية لا تنشر معلومات حساسة مثل تاريخ ميلادك أو رقم هاتفك أو عنوان منزلك؛ إذ يمكن بسهولة استغلال هذه التفاصيل لسرقة الهوية. تجنب مشاركة صور مستنداتك الشخصية. راجع إعدادات الخصوصية من الضروري استخدم كلمة مرور قوية وفريدة لكل حساب من حساباتك. فعّل ميزة المصادقة الثنائية للحصول على طبقة إضافية من الأمان. راجع إعدادات الخصوصية بانتظام وتأكد من مشاركة المعلومات التي تريدها فقط. عدم مشاركة خطط السفر لا تنشر خطط سفرك على وسائل التواصل الاجتماعي؛ لأن ذلك قد ينبه اللصوص الذين يراقبون نشاطك إلى فراغ منزلك؛ مما يزيد خطر التعرض للسرقة.  تجنب مشاركة موقعك الحالي بشكل مباشر. تأكد من مراجعة إعدادات الموقع في التطبيقات التي تستخدمها.

ومن النصائح الهامة في ذلك أيضًا:

كن حذرًا من الرسائل والطلبات المشبوهة. لا تنقر على الروابط المشبوهة أو تفتح المرفقات غير المعروفة. قم بتحديث برامجك وتطبيقاتك بشكل دوري. أبلغ عن أي نشاط مشبوه على الفور.

مقالات مشابهة

  • عجل هارب يقتحم إحدى ساحات صلاة العيد.. «ضحكة كل سنة»
  • مصر.. اعتداء على طالبة مع طالب بقطع زجاج يثير تفاعلا والداخلية تكشف الملابسات
  • «وحدها تمشي لعرفات الله».. مقطع فيديو يثير تعاطف رواد مواقع التواصل في يوم عرفة
  • مسؤول أمريكي يوضح حقيقة فيديو هفوة بايدن خلال قمة مجموعة السبع
  • الكويت.. تداول فيديو لقائد مركبة ينقل الركاب بصندوقها الخلفي والداخلية تعلق
  • بسماء السعودية.. فيديو كيف رصدت درون وتعقبت مخالفي أنظمة الحج
  • يارا النملة تشعل مواقع التواصل بأناقتها في أحد ظهور .. فيديو وصور
  • آمال ماهر تتصدّر ترند مواقع التواصل الاجتماعي بعد حفلها في الكويت
  • فيديو إهانة سيدة مغربية في محطة قطارات بفرنسا يجوب مواقع التواصل
  • كيف تحمي خصوصيتك على مواقع التواصل الاجتماعي؟