علق الدكتور نافع عبد الهادي وكيل لجنة الشكاوى والاقتراحات بمجلس النواب على زيارة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الى مصر مصطحبا قرينته.

وقال عبد الهادي خلال حواره مع برنامج “عقار مصر” المذاع عبر قناة “صدى البلد” تقديم الاعلامي طاهر حمدي أن زيارة الرئيس التركي لمصر غاية في الاهمية وخاصة بعد قطيعه من الجانب التركي دامت 10 سنوات.

القطيعة

 وتابع وكيل لجنة الشكاوي انه قبل القطيعة التي احدثتها تركيا مع مصر كانت العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين متوهجة  للغاية.

 واوضح الدكتور نافع عبدالهادى ان القيادة التركية بعد 10 سنوات أدركت ان كل ما فعلته مصر خلال الفترة الماضية كان على حق.

وتابع الدكتور  نافع عبدالهادى ان عودة العلاقات مع تركيا لطبيعتها يعود بالنفع على الاقتصاد المصري خاصة فيما يتعلق بتصدير العقارات وصناعة الحديد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صدى البلد الإقتصاد المصرى

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: زيارة بلينكن تؤكد محورية دور مصر (فيديو)

أكد الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى القاهرة، لها دلالة مهمة جدًا، وهي تأكيد على أن محورية دور مصر في العمل على تهدئة الأوضاع في الشرق الأوسط، وباعتبار أن لمصر قدرات وإمكانيات تستطيع من خلالها الضغط على الأطراف الفاعلة في المشهد لإيجاد أرضية مشتركة تؤدي لوقف إطلاق النار.

وزير الخارجية الأمريكي: حماس الطرف الوحيد الرافض لاتفاق وقف النار (فيديو) عاجل| السيسي يناقش مع "بلينكن" الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات ووقف إطلاق النار بغزة

وأوضح "فارس"، خلال حواره عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، أن زيارة بلينكن هي لدعم مصر لجهود الولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة لإحلال السلام وتنفيذ المقترح الأمريكي الذي يتعارض مع نوايا حكومة الاحتلال الإسرائيلي، والتي لا ترغب في تنفيذ المقترح الأمريكي المقدم من بايدن في مراحله الثلاثة، ولكن تريد تنفيذ المرحلة الأولى منه وتتنصل من تنفيذ باقي مراحل المقترح.

وأشار، إلى أنه على اعتبار أن المرحلة الثانية والثالثة بالمقترح هي التي ستكون سببًا لوقف شامل لإطلاق النار وإيجاد تهدئة في المنطقة بشكل عام، منوهًا بأن نزع فتيل الأزمة في غزة سيؤدي لتبريد الأجواء في كل الجبهات المشتعلة سواء في جبهة جنوب لبنان وشمال إسرائيل وسوريا والعراق أو حتى على المستوى العالم، مشددًا على أن هذه الزيارة تسعى من خلالها أمريكا للتنسيق مع القاهرة باعتبار أن هناك شراكة استراتيجية واضحة لكيفية إيجاد رؤية مشتركة لإحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • بوتين خلال اجتماع مع وزير الخارجية التركي: ندرس بعناية مبادرات تركيا وما يتعلق بأمن البحر الأسود
  • برلماني سابق: على تركيا الاحتياط من صعود اليمين المتطرف
  • معدل التضخم في تركيا يتجاوز 75%
  • خبير علاقات دولية: زيارة بلينكن تؤكد محورية دور مصر (فيديو)
  • خبير علاقات دولية: زيارة بلينكن تؤكد محورية دور مصر
  • وزير الخارجية التركي يتوجه إلى موسكو
  • فيدان يلتقي إسماعيل هنية في الدوحة.. أكد على موقف تركيا من حماس
  • فيدان يلتقي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في الدوحة
  • «دينية النواب» تطالب بتطوير منطقة «طبطباي» بالمنيل
  • عودة رائد الفضاء التركي الثاني أتاسيفر إلى الأرض