بغداد اليوم- بغداد

تشير تحديثات الحالة الجوية مساء اليوم الجمعة، (16 شباط 2024) الى إزدياد نشاط السحب الرعدية في أجواء البلاد مع تقدم محور الأخدود في الطبقات العليا خلال الوقت الحالي والساعات القليلة المقبلة.

وقال المتنبئ الجوي صادق عطية في منشور على مواقع التواصل تابعته "بغداد اليوم" "يُلاحظ في صور الاقمار الصناعية تزايد نشاط السحب الرعدية وسط وغرب البلاد وشمالها وبعض مناطق الفرات الاوسط مسببة هطول متفاوت الشدة الان وخلال الوقت القادم".

وأضاف "يشمل الهطول الرعدي أيضاً مناطق متفرقة من مدن الجنوب ومنها مدينة البصرة".

وتوقع ان "تضعف تأثيرات الحالة الجوية خلال ساعات الليل في معظم المدن لكنها تستمر في مدن الشمال اضافة لديالى وصلاح الدين".

كما توقع عطية، ان "تتهيأ الفرص لتكونات متفرقة من خلايا السحب الرعدية في مناطق من الكوت والانبار وشمال ميسان وشمال ذي قار خلال نهار السبت ايضا".

وحذر من "غزارة الهطول في ديالى والسليمانية وشرق اربيل وكذلك شرق الانبار وشرق الكوت وصلاح الدين وكركوك وتستوجب أخذ الاحتياطات".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: السحب الرعدیة

إقرأ أيضاً:

طقس السعودية اليوم.. شديد الحرارة على مكة والمدينة ورياح بثلاث مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن يكون طقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم، الرياض والشرقية.
كما لاتزال الفرصة مهيأه لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد إلى أجزاء من منطقة حائل.
أخبار متعلقة من المدينة المنورة لمكة.. مشاهد إيمانية رائعة تسبق مغادرة ضيوف الرحمنبالصور.. خدمات متكاملة لخدمة وتفويج الحجاج بميقات ذي الحليفةفي حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق تبوك، الجوف والحدود الشمالية.حالة البحر الأحمر
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي تصل سرعة الرياح إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر يصل إلى مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.

حالتا #البحر_الأحمر و #الخليج_العربي اليوم #الأحد
2024/6/9م #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/MsIrs8J7UT— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 9, 2024
حالة الخليج
فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • طقس السعودية خلال الساعات المقبلة.. ارتفاع في درجة الحرارة وسحب رعدية
  • طقس الاثنين: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • طقس الإثنين.. أجواء حارة وسحب رعدية ممطرة ورياح نشطة على عدة مناطق
  • طقس المملكة اليوم.. طقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من المناطق
  • هطول أمطار غزيرة مع برد على مناطق متفرقة
  • طقس السعودية اليوم.. شديد الحرارة على مكة والمدينة ورياح بثلاث مناطق
  • عاجل | طقس السعودية اليوم.. شديد الحرارة على مكة والمدينة ورياح بثلاث مناطق
  • «الأرصاد» عن طقس الأحد: شديد الحرارة وسحب رعدية على عدة مناطق
  • عظمى مكة المكرمة 46 .. طقس شديد الحرارة في السعودية