استعرضت المملكة تجربتها الرائدة في مجال الزراعة العضوية خلال مشاركتها في فعاليات معرض "بايوفاخ" للأطعمة والمنتجات العضوية المقام في مدينة نورنبيرغ الألمانية في الفترة من 13 – 16 فبراير الجاري، ويعد أكبر تجمع للزراعة العضوية في العالم.

وقدم وفد المملكة المشارك برئاسة وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة المساعد لشؤون الزراعة الدكتور سليمان الخطيب وعضوية اتحاد الغرف السعودية وممثلين للقطاع الخاص من المزارعين والمنتجين العضويين؛ عرضًا حول التوجهات المستقبلية للزراعة العضوية في المملكة، بجانب عقد عدد من الاجتماعات التنسيقية مع الرؤساء التنفيذين لـ"بايوفاخ" والاتحاد الدولي لحركات الزراعة العضوية؛ لبحث أوجه التعاون، ودفع عجلة تنمية الزراعة والمنتجات العضوية في المملكة.

ويعد المعرض الدولي للمنتجات العضوية (بايوفاخ)، من أكبر المعارض الرائدة في ترويج وتسويق الاستثمار في الزراعات والمنتجات العضوية.

وتأتي مشاركة المملكة امتدادًا لجهودها الكبيرة في مجال الزراعة العضوية، حيث استضافت نسختين من معرض "بيوفاخ" خلال عامي 2022م و2023م، وذلك تأكيدًا لدور المملكة الريادي في مجال الزراعة العضوية، ودعم قطاع المنتجات العضوية محليًا وعالميًا، وتمكين الشركات الناشئة، وإيجاد منصة تفاعلية ونقطة جذب استثمارية من جميع أنحاء العالم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الزراعة العضویة العضویة فی

إقرأ أيضاً:

أستاذ طب وقائي: الحج يشهد أكبر تجمع بشري ولا تنتقل الأمراض

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور عبداللطيف المر، أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي، إنّ الحج يشهد أكبر تجمع في التاريخ البشري بواقع 2.5 مليون شخص يوميا، ورغم ذلك لا تنتقل الأمراض بين الحجيج.

وأضاف "المر"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" عبر فضائية "إكسترا نيوز": "كان لي شرف المساهمة والإشراف على الحج من المدينة المنورة، وكنت أساهم في منظومة متكاملة، بداية من اختيار الحاج وحصوله على التوعية الصحية، كما توجد أسورة طبية ومراكز صحية".

وتابع أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي: "بالإضافة إلى دور الحملات التي تقوم بها الدولة المصرية بالنسبة للحجاج المصريين، وهناك اهتمام طبي وصحي وتنظيمي كبير، كما أن دور الفرد مهم للغاية".

وواصل الدكتور عبداللطيف المر، أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي: "الحج المبرور هو الحج دون رفث ولا فسوق، وأتمنى أن يتحمل الأخوة في مكة بعضهم البعض، فالحج مشقة مستعذبة، وعلى الحاج أن يعلم أن الرحلة مباركة فيها مشقة وأن يتحملها نفسيا، وعدم الزحام لتقبيل الحجر الأسود مثلا حتى لا تحدث الإصابات والوفيات".

مقالات مشابهة

  • حدائق وزارة الزراعة مفتوحة للجمهور خلال أيام عيد الأضحى
  • موعد انتهاء معرض الزهور 2024
  • نيابة دبي تستعرض تجربتها لوفد «الثقافة والفنون»
  • “تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”
  • أستاذ طب وقائي: الحج يشهد أكبر تجمع بشري ولا تنتقل الأمراض
  • مصر تستعرض تجربتها في التحول الرقمي بمنتدى مجتمع المعلومات بسويسرا
  • الجبير : المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة ولديها مشاريع ضخمة تستهدف الحد من آثار التغير المناخي
  • الجبير: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة
  • جيولوجي ينفى نشأة الحياة على أراضي المملكة قبل 3.48 مليار سنة