حذر السيناتور الديمقراطي الأمريكي كريس كونز من احتمال دخول الولايات المتحدة لحالة من القتال المباشر مع روسيا إذا فشلت في تقديم الدعم المالي والعسكري المستمر للقوات في أوكرانيا، وفق ماذكرت شبكة سي إن بي سي نيوز الأمريكية.

ودعا كونز إلى دعم الحزبين الجمهوري والديمقراطي في مجلس النواب الأميركي لحزمة مساعدات جديدة بقيمة 95 مليار دولار تشمل أموالاً لأوكرانيا.

وقال إن الاستثمار في أوروبا هو أفضل دفاع للولايات المتحدة ضد موسكو.

ذكر كونز في مؤتمر ميونيخ الأمني: ”في حال فتح جبهة تالية في الحرب ضد روسيا فسيكون الأمريكيون على خط المواجهة بالخطوط الأمامية”.

وأضاف: ”من الأفضل لنا أن نستثمر في الأوكرانيين الذين يقاتلون بشجاعة من أجل حريتهم، بدلاً من أن نمنح (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين الفرصة لنشر المزيد من الفوضى والعنف في جميع أنحاء أوروبا”.

ووافق مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الثلاثاء على حزمة التمويل الجديدة، لكنها تواجه معارضة شديدة من المشرعين في مجلس النواب. 
ويتعين على مجلسي الكونجرس الموافقة على التشريع قبل أن يتمكن الرئيس الأمريكي جو بايدن من التوقيع عليه ليصبح قانونًا.

وقال كونز إنه ”متفائل” بأنه سيتم الموافقة على مشروع القانون، مشيرا إلى أنه وبدون القيام بذلك، فمن المرجح أن يستهدف بوتين حليفًا في الناتو في المرة القادمة.

وذكر : ”إذا لم نوقف بوتين في أوكرانيا، فسوف يهاجم حلفاء الولايات المتحدة في الناتو”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاوكراني الأمريكيون الجمهوري الحرب ضد روسيا الخطوط الأمامية الرئيس الروسي فلاديمير السيناتور الديمقراطي الناتو

إقرأ أيضاً:

محلل يشرح تهديد بوتين لدول الناتو بالحرب العالمية الثالثة (فيديو)

قال رامي القليوبي المحلل السياسي، إن الجانبين الأوروبي والأمريكي أصرا على مدار سنوات طويلة على تجاهل المصالح الروسية في أوكرانيا، وهذا ما أدى إلى اشتعال حرب مفتوحة الدائرة منذ أكثر من عامين، وتصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التي حذر فيها دول الناتو من مخاطر اندلاع حرب عالمية ثالثة ليست تصريحاته الأولى.

بوتين: بات من الصعب أكثر على الغرب إخفاء خسائره في صفوف مرتزقته بوتين: المدربون العسكريون الغربيون يتواجدون في أوكرانيا تحت ستار مرتزقة المصالح الروسية

وأضاف "القليوبي"، خلال مداخلة ببرنامج "منتصف النهار"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية هاجر جلال، أن "بوتين" أكد خلال إحدى الفعاليات السابقة أن روسيا ستدافع عن أمنها بكافة الوسائل المتاحة بإشارة إلى الأسلحة النووية والاستراتيجية، وهذه المرة كانت تجديدا لهذا التهديد والاحتمال النظري بوقوع حرب عالمية ثالثة، وهذا أمر لا يتمناه أحد.

وأشار إلى أن فرنسا والتي تحول رئيسها إيمانويل ماكرون إلى أحد أبرز الصقور لمواجهة روسيا في الفترة الأخيرة، تحافظ أيضا بلاده على نوع من العلاقة مع موسكو، ومن مؤشرات ذلك أن السفير الفرنسي لدى روسيا كان من بين السفراء الغربيين القلائل الذين حضروا مراسم تنصيب "بوتين" للولاية الخامسة في 7 مايو الجاري، بالتالي كل هذا يندرج ضمن تحذيرات أكثر منها تهديدات حقيقية.

مقالات مشابهة

  • هل يستسلم الغرب لشروط روسيا لإنهاء الحرب على أوكرانيا؟
  • بروفيسور أمريكي: الرئيس بوتين مشغول بقضايا مهمة ولا يعير"قمة سلام" سويسرا أي اهتمام
  • تصريحات جديدة لزيلينسكي عن المفاوضات وعقد اتفاق سلام مع روسيا
  • باحثة بالشأن الروسي: قرار سماح أمريكا لأوكرانيا باستخدام أسلحتها خطير
  • خارجية أمريكا وتركيا يبحثان جهود التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • ضغوط دولية للسماح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الأمريكية لضرب روسيا
  • الصين قد تنظم مؤتمر سلام بشأن أوكرانيا وروسيا تلوح بالردع النووي
  • بوتين: روسيا تمر بمرحلة تاريخية
  • محلل يشرح تهديد بوتين لدول الناتو بالحرب العالمية الثالثة (فيديو)
  • بوتين محذرًا الغرب: "على دول الناتو أن تفهم بماذا تلعب"