الميدان اليمني:
2024-06-02@22:44:56 GMT

ما حقيقة اكتشاف الجنة من قبل وكالة “ناسا”

تاريخ النشر: 17th, February 2024 GMT

انتشر خلال الساعات الماضية أن وكالة ناسا الأمريكية قد تمكنت من اكتشاف الجنة في الفضاء الواسع، مما زعم البعض بالتعرف على حقيقة اكتشاف الجنة من قبل وكالة ناسا، فمن المعروف أن وكالة ناسا إحدى الوكالات الأمريكية المعروفة على مستوى العالم بشكل كامل، ومتخصصة في جميع الأبحاث التي تتعلق بعالم الفضاء، حيث تداول بعض رواد موقع الشهير تيك توك بعض الصور معلقين عليها أنها الجنة المكتشفة من قبل ناسا، لذلك من خلال مقالنا نوضح لكم حقيقة الأمر وما رد وكالة ناسا على هذه الأخبار المتداولة.

اكتشاف الجنة من قبل وكالة ناسا الفضائية
يعرف أن وكالة ناسا تهتم بشكل دائم بالتعرف على العالم الذي يسبح الفضاء فيه، وتهتهم دائمًا باكتشاف كافة المذنبات والكويكبات الصغيرة التي توجد بداخله وكذلك الأجرام السماوية، وفي خلال الساعات الماضية أخذ رواد المواقع الخاصة بالتواصل الاجتماعي يتداولون عدد من الصور ومقاطع الفيديو تحتوي على بعض القصور العالية الظاهرة باللون الذهبي وتسبح في الفضاء وقالوا ان تلك الفيديوهات مأخوذة باستخدام تليسكون هابل الفضائي جاءت بعنوان (ناسا اكتشفت مكان الجنة).

رد وكالة ناسا على خبر اكتشاف الجنة

وبعد الانتشار الواسع الذي حدث لهذه المقاطع والصور، قامت المتحدثة الرسمية باسم الوكالة ( كلير أندر يولي ) أن ما تم تدواله غير صحيح، مؤكدة أن كافة المناظر التي توجد داخل الصور لا يوجد لها أي علاقة بالواقع ولا يوجد لها أي أساس، موضحة أن تلك الصور مركبة ولا يوجد لها علاقة بما تتداوله الوكالة بشكل نهائي.

وكالة ناسا تؤكد ان الصور غير حقيقة
كما أن وكالة ناسا عملت على نشر عدد من الصور والفيديوهات الحقيقية على الموقع الرسمي التابع لها، وظهر أن الصور تحتوي على عدد من الكويكبات التي يشع منها ضوء عالي للغاية، وهذا يكون نتيجة تداخل عدد كبير منها، مما أدى إلى تشابها الكبير بما يتم تداوله خلال الساعات الماضية على منصة التيك توك وغيرها من المنصات المخصصة إلى التواصل الأخرى، وعلقت الوكالة على تلك المنشور قائلة: ( بحار الفضاء العظيم ) ومن خلال ما تم تداوله من قبل الوكالة يؤكد أن كافة الصور المزعوم نشرها من قبل بعض الأفراد ليس له أي أساس باكتشاف الجنة.

ولن ندخل هنا في الجانب الديني الذي يناقش ما اذا كانت الجنة قد خلقت الى الان ام انها ستخلق فيما بعد، فذلك في علم الله وحده، وهو بكل شيء عليم.

مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: اكتشاف الجنة الجنة تصوير الجنة وكالة ناسا من قبل

إقرأ أيضاً:

انطلاق أول طاقم على متن «ستارلاينر» لقضاء أسبوعا بمحطة الفضاء الدولية

انطلق قبل قليل، أول طاقم إلى محطة الفضاء الدولية على متن التاكسي الفضائي التابع لشركة «بوينج» أكبر منتج للطائرات التجارية والعسكرية وأنظمة الأمان والفضاء، ونظمت الرحلة بواسطة إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا).

وانطلقت المركبة الفضائية «سي إس تي-100 ستارلاينر» (CST-100 Starliner)، من قاعدة «كيب كنافيرال» بولاية فلوريدا الأمريكية، عند الساعة 12:25 ظهراً بالتوقيت المحلي للولاية (7.25 مساء بتوقيت القاهرة)، وتحمل على متنها رائدي الفضاء سونيتا «سوني»، ويليامز وباري "بوتش" ويلمور، من وكالة "ناسا" إلى محطة الفضاء الدولية، حيث سيحاولان الالتحام بها بحلول منتصف يوم الأحد من أجل الإقامة لمدة أسبوع تقريباً.

بوينج تتقاضى 4.2 مليار دولار من ناسا

ووفقًا لـ «بلومبرج»، تُعد رحلة اليوم السبت، اختبارا حاسما لـ"ناسا" من أجل إثبات أن "ستارلاينر" يمكنها نقل الأشخاص بأمان من محطة الفضاء الدولية وإليها بموجب برنامج الطاقم التجاري التابع لوكالة الفضاء الأمريكية، في 2014، منحت "ناسا" عقداً قيمته 4.2 مليار دولار لشركة "بوينغ"، وآخر قيمته 2.6 مليار دولار لشركة «سبيس إكس» التابعة لإيلون ماسك لإنشاء مركبات لنقل رواد الوكالة إلى الفضاء.

في حين تأخرت "ستارلاينر" سبع سنوات عن الموعد المحدد بسبب سلسلة طويلة من الأخطاء والأعطال الفنية، أطلقت "سبيس إكس" تسعة أطقم منفصلة إلى المحطة الفضائية لصالح "ناسا" منذ 2020. التأخيرات المتكررة فاقمت الضغوط المتزايدة على «بوينغ»، وكبدتها تكاليف زائدة عن المحددة في ميزانيتها للبرنامج بنحو 1.5 مليار دولار. من المتوقع أن يخسر قسم الدفاع والفضاء بالشركة أموالاً خلال الربع الثاني، حسبما قال المدير المالي برايان ويست في مؤتمر في مايو، مشيراً إلى "ضغط التكلفة" على العقود ذات الأسعار الثابتة.

بغض النظر عما سيحدث مع هذا الإطلاق، تواجه "بوينغ" تساؤلات بشأن الرؤية طويلة المدى لأعمالها الفضائية. لم يتضح بعد ما إذا كانت "ستارلاينر" ستُستخدم بعد ست مهمات أخرى إلى محطة الفضاء الدولية لصالح "ناسا". في أواخر العام الماضي، أخبر ويست تجمعاً محدوداً من المستثمرين بأن الشركة لديها قرار يجب اتخاذه بشأن الاستثمار المستقبلي في البرنامج، حسبما ذكرت "بلومبرغ".

الرحلة المؤجلة

يأتي هدف الإطلاق اليوم السبت بعد حالة عدم يقين على مدى أسابيع بشأن موعد انطلاق هذه المهمة. حاولت "ناسا" و"بوينغ" الإطلاق في 6 مايو، لكن مراقبي المهمة أوقفوا العد التنازلي بعد ملاحظات غريبة على صمام داخل الصاروخ، مما أجبر وليامز وويلمور على الخروج من المركبة الفضائية، وانتظار يوم إطلاق آخر.

استبدل المهندسون الصمام، ولكن تأجل الإطلاق مجدداً بعد أن اكتشفت "بوينغ" تسرباً للهيليوم في أحد محركات "ستارلاينر" العديدة. بعد تحليلات واجتماعات لأسابيع، قررت "بوينغ" و"ناسا" في النهاية المضي قدماً في عملية الإطلاق دون إصلاح التسرب، قائلتين إنه لا يتسبب في مشكلة تتعلق بالسلامة، وإن المهندسين سيراقبونه طوال الرحلة.

قال ستيف ستيتش، مدير برنامج الطاقم التجاري التابع لـ«ناسا»، في مؤتمر صحفي: "يمكننا التعامل مع ما يصل إلى أربعة تسربات أخرى، ويمكننا التعامل مع هذا التسرب بالتحديد إذا زاد معدل التسرب حتى 100 مرة". قال سيث سيفمان، المحلل في "جيه بي مورغان"، في مذكرة بحثية بتاريخ 27 مايو، إنه من المحتمل أن تؤدي تأخيرات الإطلاق الجديدة إلى إجبار "بوينغ" على تحمل رسوم إضافية أخرى بخصوص "ستارلاينر".

إذا تمكنت "ستارلاينر" من الالتحام بالمحطة الفضائية بنجاح، فسيبقى وليامز وويلمور على متنها لأسبوع تقريباً. لدى الطاقم خطط مبدئية للعودة إلى الأرض في وقت مبكر، ربما في 10 يونيو داخل تاكسي "بوينغ" الفضائي، والذي من المقرر أن يهبط في جنوب غرب الولايات المتحدة تحت مظلات.

اقرأ أيضاًمعلومات الوزراء: 469.3 مليار دولار قيمة اقتصاد الفضاء العالمي حتى نوفمبر 2022

الصين: خطوات استكشاف الفضاء لن تبقى في المدار الأرضي المنخفض

لليوم العاشر.. «ناسا» تكشف وضع مركبة «أوريون» في الفضاء

مقالات مشابهة

  • “الحاصدة” تُصبح صيداً سهلاً.. وكالة روسية: كيف يُسقط الحوثيون طائرات “إم كيو-9” الأمريكية الأكثر تقدماً؟
  • الرميثي يكمل 50% من مهمة محاكاة الفضاء في «ناسا»
  • تأجيل جديد لرحلة مركبة بوينغ الفضائية ستايلاينر
  • “الخارجية”: المملكة تدين المحاولات الإسرائيلية تقويض جهود وكالة (أونروا) من خلال تصنيفها بالإرهاب
  • إلغاء إطلاق أول رحلة مأهولة إلى الفضاء لمركبة بوينغ
  • انطلاق أول طاقم على متن «ستارلاينر» لقضاء أسبوعا بمحطة الفضاء الدولية
  • إلغاء عملية إطلاق أول رحلة مأهولة لمركبة “ستارلاينر” الفضائية للمرة الثانية
  • وسيم السيسي يوضح حقيقة وجود كائنات فضائية.. فيديو
  • حقيقة اكتشاف أثري جديد عن رمسيس الثاني.. خبير مصريات يكشف التفاصيل
  • اكتشاف نوع جديد من الثقوب السوداء يثير قلق العلماء