أكد رائد النمس مدير إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة، أن الوضع الصحي والإغاثي في قطاع غزة بات سيئ ومعقد للغاية في ظل استمرار الهجمات الإسرائيلية والمعاناة القائمة جراء العدوان.

وقال النمس - في مداخلة لقناة القاهرة الإخبارية: "إن العدوان يطال المشافي في هذه الأثناء، حيث يستهدف الاحتلال مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني مما يشكل خطورة بالغة على حياة عدد كبير من المرضى و يعيق تقديم الخدمات الطبية في ظل نفاذ الأكسجين والوقود والمستلزمات الطبية، والطواقم الطبية لم تعد لديها القدرة على تقديم الخدمات الصحية والإنسانية للمرضى".

وأضاف أن هناك عجزا كبيرا فيما يتعلق بتقديم الخدمات العلاجية وتنفيذ وإجراء العمليات الجراحية نظرا للشح الواسع في المستلزمات الطبية، كما أن هناك تكدسا كبيرا للمرضى والمصابين في أقسام المستشفيات ومع استمرار العدوان أصبح الوضع كارثيا للغاية، مشيرا إلى أن مستشفى ناصر الطبي في خان يونس مازال محاصرا من قبل قوات الاحتلال وسط أوضاع سيئة للغاية.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي لايزال يتعمد استهداف طواقم ومقرات الهلال الأحمر الفلسطيني حتى الآن، حيث إن هناك أكثر من 20 شهيدا من الطواقم العاملة وأكثر من 30 إصابة بين الكوادر العاملة وتضرر الكثير من الأقسام والمنشآت التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني.

وشدد على أن أي عمل عسكري في محافظة رفح من شأنه أن يزيد من عدد الإصابات والضحايا خاصة في ظل وجود عدد كبير من النازحين وعدم وجود مرافق صحية في رفح تستطيع تقديم الخدمات الطبية المتقدمة بالتالي نحن نتمنى أن لا يحدث هذا من أجل ألا تراق المزيد من الدماء في رفح، مطالبا بتوسيع المساعدات الإنسانية لأن الوضع في غزة كارثي وتداعيات العدوان أصبحت خطيرة للغاية لذلك يجب العمل على زيادة رقعة هذه المساعدات ليتسنى لنا تقديم الخدمات الإغاثية والصحية والإنسانية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الخدمات الإغاثية الطواقم العاملة المساعدات الإنسانية المستلزمات الطبية الهجمات الإسرائيلية الهلال الأحمر الفلسطيني مستشفى ناصر الطبي الأحمر الفلسطینی تقدیم الخدمات

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر السعودي يفعّل خدمة “أسعفني” خلال حج هذا العام

فعّلت هيئة الهلال الأحمر السعودي بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، خدمة تطبيق “أسعفني” لاستقبال بلاغات طلب الخدمة الإسعافية عبر تطبيق “توكلنا” في “سدايا” التطبيق الوطني الشامل، وذلك في إطار الجهود التي يبذلها الهلال الأحمر لتقديم أفضل الخدمات الإسعافية في جميع مناطق المملكة.
ويتلقى الهلال الأحمر السعودي جزءاً من البلاغات عبر تطبيق “توكلنا” منذ بداية موسم الحج، وذلك عن طريق مركز العمليات في المشاعر المقدسة وتعامل معها المسعفون في لحظتها، وتم اتخاذ اللازم مع كل الحالات ولله الحمد.
ويمكن لحجاج بيت الله الحرام إمكانية إنشاء بلاغ من خلال تطبيق “توكلنا” واستدعاء فرقة إسعافية، وطلب المساعدة من خلال إرسال نداء استغاثة، ومعرفة حالة البلاغ وتتبع مساره، كما يمكن للفرق الإسعافية الاستدلال على موقع المبلغ، ويدعم التطبيق أيضاً المستخدمين من فئة ذوي الاحتياجات الخاصّة من الصم والبكم لتقديم البلاغات من خلال إرسال رسالة استغاثة أو طلب الخدمة الإسعافية دون الحاجة إلى إجراء أي مكالمة مع غرفة العمليات.
وتأتي هذه الخدمة في إطار التعاون المشترك بين الهلال الأحمر السعودي و “سدايا” لتحقيق التكامل بين الخدمات الحكومية خدمة لضيوف الرحمن وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة في تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام من أجل تيسير رحلة الحج عليهم وتسهيل الوصول للخدمات الحكومية في أسرع وقت.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر يفعّل خدمة "أسعفني" عن طريق تطبيق توكلنا خلال موسم الحج
  • الهلال الأحمر: 27 مركزًا إسعافيًا في مشعر عرفات والمزدلفة
  • تفعيل خدمة أسعفني على تطبيق توكلنا
  • الهلال الأحمر السعودي يفعّل خدمة “أسعفني” خلال حج هذا العام
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الاستهدافات الإسرائيلية للمنشآت والمرافق تستهدف إبادة مقومات الحياة في غزة
  • 27 مركزاً إسعافياً .. الهلال الأحمر يكثف استعداداته في يوم عرفة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابتان برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم الجلزون شمال رام الله
  • الإغاثة الطبية الفلسطينية: الوضع في قطاع غزة خطير للغاية جراء القصف الإسرائيلي المتواصل
  • الإغاثة الطبية بغزة: الوضع في القطاع خطير للغاية جراء القصف الإسرائيلي
  • الخدمات الصحية بوزارة الدفاع تستعد لتقديم خدمة الإسعاف الجوي خلال موسم الحج