السبت, 17 فبراير 2024 6:54 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
بحث رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم السبت، مع كبير مستشاري الرئيس الامريكي جو بايدن لشؤون الطاقة والاستثمار اموس هوكستاين، العلاقات الثنانية بين امريكا والعراق وإقليم كوردستان، وآخر الإجراءات والخطوات استئناف لتصدير النفط من إقليم كردستان.

وذكرت رئاسة الاقليم في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/،ان” بارزاني التقى بعد ظهر السبت، مع كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جو بايدن لشؤون الطاقة والاستثمار اموس هوكستاين، على هامش المشاركة في مؤتمر ميونيخ الأمني في ألمانيا”.

واضاف البيان ان” الاجتماع ناقش العلاقات الأمريكية مع العراق وإقليم كردستان، لا سيما في مجال الاقتصاد والتعاون في مجال الطاقة والاستثمار، وآخر الإجراءات والخطوات استئناف لتصدير النفط من إقليم كردستان”.

من جانبه اكد هوكستاين إن” الولايات المتحدة تولي أهمية كبيرة لسلام واستقرار العراق وإقليم كردستان وترغب في تعزيز الفرص والتعاون في قطاعات الاقتصاد والاستثمار والطاقة”، مشددا على” التزام الولايات المتحدة بمواصلة دعم ومساعدة العراق وإقليم كردستان”. 

ونوه البيان الى “مناقشة الوضع الأمني في العراق وإقليم كردستان والتهديد الذي تواجهه قوات التحالف والدبلوماسيون في العراق وتأثير الاضطرابات في الشرق الأوسط بشكل عام”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: العراق وإقلیم کردستان

إقرأ أيضاً:

حكومة البارزاني:النفط في الإقليم ليس للعراق

آخر تحديث: 9 يونيو 2024 - 9:44 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- اعلن رئيس ديوان رئاسة مجلس وزراء اقليم كردستان اوميد صباح، الاحد، ان وفدا من  حكومة  الاقليم والشركات النفطية وصل إلى بغداد في زيارة رسمية بدعوة من وزارة النفط الاتحادية.وقال اوميد في بيان، إن “الهدف من زيارة وفد حكومة إقليم كردستان إلى بغداد واجتماعهم مع وزارة النفط العراقية هو مواصلة المحادثات بين حكومة الإقليم والحكومة العراقية ووضع آلية الحل لاستئناف تصدير نفط الإقليم”.يذكر ان مجلس وزراء اقليم كردستان يصدر  قرارا يوم الأربعاء الماضي، بقيام وفد من حكومة الاقليم والشركات النفطية بزيارة إلى  بغداد لبحث إيجاد آلية لتذليل كافة العقبات التي تعرقل استئناف تصدير النفط وفق الشروط البارزانية.يذكر ان الغمّان الشيعة الخونة في الإطار والتيار الصدري هم من أهدروا ثروة الشعب ودمروا البلاد والعباد.

مقالات مشابهة

  • الجارديان: بريطانيا أصدرت عشرات التراخيص لتصدير الأسلحة إلى إسرائيل
  • خلاف بين بغداد وإقليم كردستان حول النفط
  • مصدر حكومي:تعثر محادثات استئناف تصدير النفط من الإقليم لتركيا بسبب تعنت حكومة البارزاني
  • العراق.. مباحثات نفطية تبشر بتقدم في ملف الصادرات الشمالية
  • وزير النفط العراقي: تقدم في المحادثات بشأن الصادرات الشمالية
  • حكومة العراق تبحث استئناف تشغيل خط أنابيب كركوك - جيهان
  • بعد وصول الوفد.. الى ماذا توصلت بغداد واربيل والشركات الاجنبية في استئناف تصدير النفط؟
  • حزب بارزاني يعلن مشاركته في انتخابات الإقليم
  • حكومة البارزاني:النفط في الإقليم ليس للعراق
  • بايدن مخاطبا ماكرون: شراكة الولايات المتحدة وفرنسا ”لا تتزعزع”