عمّان: «الخليج»
يجري صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، وأحمد الصفدي، رئيس مجلس النواب الأردني، الأحد مباحثات رسمية في عمّان تتناول سبل تعزيز العلاقات خاصة البرلمانية، وآفاق التعاون بين البلدين الشقيقين.
واستقبل الصفدي، السبت غباش والوفد الإماراتي المرافق من أعضاء المجلس، في دار مجلس النواب الأردني، تمهيداً لإجراء المباحثات.

غباش والصفدي يبحثان تعزيز العلاقات البرلمانية الإماراتية - الأردنية


وقال الصفدي «إن الإمارات والأردن تربطهما علاقات وطيدة، بقيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والملك عبدالله الثاني».
ورحّب بزيارة غباش والوفد المرافق. مؤكداً التطلع إلى تنسيق المواقف المُشتركة خدمة لمصلحة البلدين والشعبين الشقيقين. وأضاف «ننظر بأهمية إلى هذه الزيارة».
ويضم الوفد الإمارات أعضاء المجلس الوطني: د. أحمد عيد المنصور، وحشيمة العفاري، وسالم المفتول، وسلطان الزعابي، ومحمد اليماحي، وناعمة الشرهان، ونجلاء الشامسي، ود. عمر النعيمي، الأمين العام للمجلس، وطارق المرزوقي، الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.
وكان في استقبال الوفد الإماراتي عبد الرحيم المعايعة، النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأردني، وميادة شريم، مساعدة رئيس مجلس النواب، وغازي الذنيبات، رئيس لجنة الأخوّة البرلمانية الأردنية - الإماراتية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات صقر غباش الإمارات الأردن مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

"نصف الكرة الجنوبي" يختتم فعالياته بإعلان أعضاء المجلس التنفيذي الجُدد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتم اليوم مؤتمر نصف الكرة الجنوبي اجتماعاته بالقاهرة والذي أقُيم على مدار خمسة أيام متواصلة بصلوات القداس الإلهي وصورة تذكارية للأعضاء، حيث استهدف المؤتمر تعزيز التعاون بين الكنائس الأسقفية ومعالجة القضايا المشتركة وتوفير فرصة للأساقفة وممثلي الكنيسة لمشاركة الخبرات والتجارب مع بعضهم البعض. 

وأعُلن اليوم أسماء رؤساء المجلس التنفيذي الجُدد والتي تم إقرارها بعد اتمام العملية الانتخابية وهم رئيس الأساقفة جاستن بادي، رئيس الأساقفة دكتور سامي فوزي، رئيس الأساقفة دكتور تيتوس شينج ورئيس الأساقفة ستيفن كازيمبا، بالإضافة لاختيار الأساقفة الأعضاء وهم الأسقف ميلتر تايس، والأسقف أليكس فارمر، والأسقف إيمانويل لومورو.

 كما تم اختيار سبعة من رجال الدين وهم؛ القس جيفري بيرجوبا من أوغندا، القس شارلز ديفيد من البرازيل، الأرشيدياكون داريل كريتش من شمال أمريكا، الكانون فيل آشي من شمال أمريكا، الأرشيدياكون عماد باسيليوس من مصر، الكانون ويليام اونجنج من أوغندا، القس بيتر دينج من جنوب السودان. 

تضمن المؤتمر المحاضرات والجلسات النقاشية التي تم فيها فيها تناول عمل جميع رؤساء الأساقفة والمجموعات الأرثوذكسية التقليدية الأخرى في إعادة الكنيسة إلى أساسها العقائدي الكتابي والتاريخي، وإعادة ضبط حياتها المتأصلة في الإيمان والنظام، مع اعتبار أن الكتاب المقدس هو المصدر الوحيد للتعليم الصحيح، بالإضافة لكيفية تجهيز القادة لمواجهة التحديات التي تواجه الكنيسة الأنجليكانية. 

شارك على مدار أيام المؤتمر ممثلو الأقاليم الأسقفية حول العالم أخبار الإبروشيات والتحديات من مناطقهم الخاصة التي يواجهها كل إقليم، كما عُقدت ورش عمل تناولت القضايا المُلحة التي تواجه الكنيسة الأنجليكانية، تعليم اللاهوت واستراتيجيات بناء السلام. يعُتبر مؤتمر نصف الكرة الجنوبي (GSFA) هي شركة الكنائس العالمية للأقاليم والأبروشيات الأرثوذكسية ضمن الطائفة الأنجليكانية والتي نشأت مع ٢٥ إقليم، إذ يعتبر ١١ منها أعضاء ملتزمون بالكامل، كما أن هناك أيضًا ٣ أقاليم وأبروشيات منتسبة.

مقالات مشابهة

  • "البديوي" يهنئ قادة دول مجلس التعاون والشعوب الخليجية بعيد الأضحى
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس المجلس الأوروبي ويستعرضان تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبد الله بن زايد ووزير الخارجية الإيراني المكلف يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد ووزير الخارجية الإيراني المكلف يبحثان العلاقات بين البلدين
  • مجلس النواب يختتم برنامجًا تدريبيًا بعنوان “إعداد الورقات الدبلوماسية وتقدير الموقف”
  • "نصف الكرة الجنوبي" يختتم فعالياته بإعلان أعضاء المجلس التنفيذي الجُدد
  • الشويهدي: القوانين الانتخابية غير قابلة للتعديل والمستشار صالح سيتمسك بذلك في اجتماع القاهرة
  • ريم الهاشمي ووزير خارجية النرويج يبحثان العلاقات
  • ما مصير مقاعد أعضاء مجلس النواب المرشحين لـ "الحكومة الجديدة"؟.. القانون يجيب
  • ترامب يعود إلى واشنطن لكسب تأييد الجمهوريين