أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن فترة التقلبات الجوية وانخفاض درجات الحرارة هي الفترة التي يكثر فيها انتشار الفيروسات التنفسية وتنتشر في شهر يناير وفبراير على مدار السنوات وعلى مستوى العالم، مشددًا على أن العلماء أثبتوا أنه في فترات انخفاض درجات الحرارة تنتشر الفيروسات التنفسية.

وأوضح «عبدالغفار»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن هناك ارتفاع في انتشار الفيروسات التنفسية وليست مرتفعة عن معدلات الإصابة في السنوات السابقة، مؤكدًا أن الارتفاع في الفيروسات التنفسية هي نفس المعدلات في كل عام، منوهًا بأن في شهر 5 من عام 2023 أعلنت الصحة العالمية انتهاء جائحة كورونا كطارئ عالمي وانتقلت لبقية الفيروسات الأخرى، وحتى هذه اللحظة لا يوجد ما يدعو إلى التعامل مع كورونا بشكل مختلف عن الفيروسات الأخرى.

وأضاف أنه يجب أن نحمي أنفسنا من الإصابة بالفيروسات التنفسية من خلال القواعد التي تعلمناه في فترة كورونا ويجب الحفاظ عليها من خلال التطهير المستمر للأيد والتهوية والتغذية الجيدة، موضحًا أنه يجب ارتداء كمامة في المناطق المزدحمة وسيئة التهوية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التنفسية الفيروسات التنفسية درجات الحرارة انخفاض درجات الحرارة وزارة الصحة الفیروسات التنفسیة

إقرأ أيضاً:

«الصحة» توقع خطاب نوايا لرفع الوعي بالكشف المبكر عن الأورام السرطانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة والسكان، توقيع خطاب نوايا بين الوزارة واحدى الشركات العالمية المتخصصة في مجال الدواء، لدعم خدمات مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأورام السرطانية.

وقع خطاب النوايا كل من الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة والسكان لشئون مبادرات الصحة العامة، والدكتورة "تيلاي تار" مدير عام الشركة.


أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن خطاب النوايا يأتي  في إطار التعاون في دعم خدمات التواصل المجتمعي لمبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية خاصة "سرطان البروستاتا"، ورفع الوعي لدى المواطنين وحثهم على الكشف المبكر والاستفادة من الخدمات المقدمة من المبادرة.

وأكد "عبدالغفار" أن هذا النوع من التعاون يأتي في إطار المجهودات الفعالة والمستمرة التي تبذلها الدولة المصرية لتقديم أفضل خدمة ورعاية صحية لجميع الفئات والأعمار من المواطنين المقيمين على أرض مصر.

IMG-20240609-WA0023 IMG-20240609-WA0022

مقالات مشابهة

  • توقعات الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة غدًا الأربعاء وتحذيرات للمواطنين
  • متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات خلال موسم الحج
  • بعد انتشار المطبات والحفر.. إسكان الشيوخ توصي بخطة عاجلة لتطوير شوارع الإسكندرية
  • هل إجراءات كورونا اختراع؟ فاوتشي اعترف وصعق العالم
  • متحدث أونروا في غزة: مخاوف من انتشار أمراض مثل الكوليرا بالقطاع
  • ما هي أعراض متحور إنفلونزا الطيور؟.. احذر من آلام العضلات
  • 9 نصائح لإتمام مناسك الحج 1445 بصحة.. تعرف عليها
  • «الصحة» توقع خطاب نوايا لرفع الوعي بالكشف المبكر عن الأورام السرطانية
  • وزير الصحة يتفقد مستشفيي رأس الحكمة والضبعة المركزي بمطروح (صور)
  • سرطانات نادرة ومخيفة.. بدأت الظهور بعد «كورونا»