المناطق_الرياض

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس المتوقعة لليوم ودرجات الحرارة الكبرى والصغرى، على بعض مدن المملكة.

وأوضح المركز أن شرورة سجّلت أعلى درجة حرارة 34 ْمئوية فيما سجّلت طريف أقل حرارة بـ4 درجات فقط، فيما يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاءٍ من مناطق: تبوك، المدينة المنوّرة، مكة المكرّمة، خاصة الساحلية منها، كذلك على أجزاءٍ من منطقتَي الشرقية والرياض؛ تمتد إلى أجزاءٍ من منطقة نجران.

في حين تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة مع فرصة لهطول أمطار خفيفة على أجزاءٍ من مناطق: جازان، عسير، الحدود الشمالية والجوف، ولا يُستبعد تكوُّن الضباب على أجزاءٍ من تلك المناطق.

أخبار قد تهمك طريف تسجل أدنى درجة حرارة بالمملكة 4 فبراير 2024 - 1:15 مساءً بـ6 درجات مئوية.. سكاكا تسجل أدنى درجة حرارة اليوم في المملكة 24 يناير 2024 - 10:10 صباحًا

وأوضح المركز أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، في نجران 31 درجة وادي الدواسر ومكة المكرمة وجازان وبيشة 30 درجة، والقنفذة 29 مئوية.

وحول درجات الحرارة الصغرى جاءت طريف في أدنى القائمة بـ 4 مئوية، تليها تبوك وحائل والقريات 5 درجات وعرعر وسكاكا 7 مئوية .

وسجّلت طريف والقريات والسودة أعلى نسبة رطوبة 95%.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: درجة حرارة درجة حرارة على أجزاء

إقرأ أيضاً:

درجات حرارة حول الـ40 مئوية قادمة إلى الأردن

درجات حرارة تصل إلى 40 مئوية في مناطق بالعاصمة عمان

تشير آخر التطورات الجوية إلى تأثر الأردن اعتبارا من نهاية الأسبوع الحالي بكتلة هوائية حارة تتسبب بارتفاع درجات الحرارة في مختلف المناطق.

اقرأ أيضاً : حالة الطقس في الأردن ودرجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء

وترتفع درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدل بحدود 4 إلى 6 درجات مئوية، ويتحول الطقس ليصبح حارا نسبيا إلى حار في مختلف المناطق.

وبحسب "طقس العرب" يتطور النظام الجوي إلى موجة حارة اعتبارا من الخميس تستمر لأيام عدة، بحيث يطرأ ارتفاع في درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدلات من 7 إلى 9 درجات مئوية، ويصبح الطقس حارا إلى شديد الحرارة في مختلف المناطق، خصوصا في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير في عطلة نهاية الأسبوع وسط توقعات بوصول درجات الحرارة لنهاية الثلاثينيات في العاصمة عمان، وتقترب من الـ40 مئوية في بعض أحياء العاصمة خصوصا الشرقية، وترتفع درجات الحرارة بشكل كبير في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة لتتجاوز منتصف الـ40 في بعض المناطق ويتوقع أن تشهد هذه المناطق أجواء شديدة الحرارة.

ومع تأثر الأردن بالموجة الحارة يوصى بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، والإكثار من شرب المياه، وعدم ترك الأطفال ولو لفترة قصيرة داخل المركبات المغلقة مع ساعات الظهيرة والعصر، وعدم ترك المواد القابلة للاشتعال لفترات طويلة داخل المركبات، والتخلص الآمن من السجائر لمنع نشوب الحرائق.

اقرأ أيضاً : ارتفاع درجات الحرارة في الأردن الثلاثاء

مقالات مشابهة

  • الدمام والأحساء تسجلان أعلى درجات حرارة في المملكة
  • «ناسا» تكشف عن المكان الأكثر حرارة على الأرض.. لن تصدق كم بلغت؟
  • درجات حرارة حول الـ40 مئوية قادمة إلى الأردن
  • مناطق عِدّة من المملكة تُسجل درجات حرارة مُرتفعة للغاية خلال الثلث الأول من حزيران
  • ارتفاع درجات الحرارة القياسية حول العالم: تحديات التغير المناخي والبيئية
  • الكوكب يشتعل.. 10 مدن حول العالم شهدت موجات حر قاتلة وصلت لـ70 درجة مئوية
  • تتقدمهم القيصومة.. اعرف المدن والمحافظات الأعلى حرارة في المملكة اليوم
  • «الأرصاد»: «حفر الباطن» الأعلى حرارة بـ49 ْمئوية.. والسودة الأدنى اليوم
  • درجات الحرارة القاتلة.. كيف توفى المذيع البريطاني مايكل موسلي؟
  • درجات الحرارة في السعودية.. مكة المكرمة تسجل 45