شروط نقل طلاب الصف الثالث المتوسط 2024 داخل العراق أصدرت وزارة التعليم العراقية بيانًا هامًا بشأن  ضوابط وشروط تنقلات طلبة المراحل المنتهية (الثالث المتوسط والسادس الإعدادي)، في إطار استعداداتها لتلقي طلبات نقل الطلاب بين المدارس والمديريات العامة للتربية في جميع المحافظات للعام الدراسي الجديد 2023/2024.

شروط نقل طلاب الصف الثالث المتوسط 2024 داخل العراق أعلنت وزارة التربية العراقية عن تغيير في مناهج الصف الثالث المتوسط، حيث تم دمج مواد التربية الإسلامية واللغة العربية. تهدف الوزارة إلى توفير الأمور المستجدة لكافة المراحل الدراسية.

نقل الطلبة داخل المديرية أو بين المديريات داخل العراقنقل الطلبة داخل المديرية أو بين المديريات داخل العراق عاجل - بيان وزارة التربية العراقية بشأن نقل طلاب الصف السادس الإعدادي 2024 داخل وخارج العراق شروط نقل طلاب الصف الثالث المتوسط 2024 داخل العراق


شروط نقل طلاب الصف الثالث المتوسط 2024 داخل العراق إذا كنت ترغب في نقل طالبك من مدرسة إلى أخرى داخل المديرية التي ينتمي إليها، أو بين مديريات مختلفة داخل العراق، فعليك الالتزام بالضوابط التالية:

يجب أن يكون الطالب قد نجح أو اكمل بدرس واحد أو درسين في امتحانات نصف السنة، وأن يكون لديه شهادة تثبت ذلك من مدرسته السابقة.
يجب أن يكون سبب النقل هو تغيير محل السكن للطالب مع عائلته، وأن يكون لديه وثيقة رسمية تؤكد ذلك، سواء كانت بطاقة سكن أو كتاب من المجلس البلدي. لا يقبل تأييد المختار في هذه الحالة.
لا يسمح بنقل الطالب من المدارس الصباحية إلى المدارس المسائية، أو من المدارس الحكومية إلى المدارس الأهلية. ولكن يمكن العكس في حال وجود مبررات قوية.
يجب أن تكون موافقة النقل من صلاحية مدير عام التربية حصرًا، وأن ترسل البيانات بشكل موحد وبيد المعتمد فقط. ولا يجوز إرسال المواطنين إلى مديرية التربية مباشرة.
يجب تزويد مراكز الفحص بموافقات النقل لتعديل بيانات الطلبة في النظام الإلكتروني. عاجل - بيان وزارة التربية العراقية بشأن نقل طلاب الصف السادس الإعدادي 2024 داخل وخارج العراق عاجل - خطوات وشروط نقل طلاب الصف السادس الإعدادي 2024 خارج العراق وتقدم بوابة “الفجر” في التقرير التالي إجابات لكافة التساؤلات في حال رغبتك في نقل طالبك من مدرسة لأخرى في محافظات العراق المختلفة بالمراحل المنتهية (الثالث المتوسط والسادس الإعدادي)، فعليك مراعاة الملاحظات التالية:يجب أن تقوم بالنقل قبل نهاية الدوام الرسمي ليوم ٢٠٢٤/٣/٣١، ولا يمكن النقل بعد ذلك مهما كانت الأسباب، لإكمال تعديل بيانات مراكز الفحص.
يجب أن تتحمل المديرية المسؤولة عن النقل أي مخالفة للضوابط المذكورة أعلاه، وأن تتخذ الإجراءات اللازمة لتصحيح الأوضاع.
يجب أن ترسل نسخة من قرار النقل إلى مكاتب الوزير والوكلاء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نقل طلاب شروط نقل طلاب الصف الثالث ضوابط نقل طلاب الصف الثالث شروط نقل طلاب الصف الثالث المتوسط 2024 نقل طلاب الصف الثالث المتوسط 2024 نقل طلاب الصف الثالث المتوسط خارج العراق المرحلة المسائية وزارة التربية العراقية المراحل الدراسية العراق المدارس العراقية الصف السادس شروط نقل طلاب الصف الثالث المتوسط 2024 داخل العراق أن یکون یجب أن

إقرأ أيضاً:

نزلت حالًا..نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الإسكندرية الترم الثاني 2024

نزلت حالًا..نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الإسكندرية الترم الثاني 2024، يبحث الكثير من الطلاب والأباء عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الإسكندرية الترم الثاني 2024 بالاسم ورقم الجلوس، ومع اقتراب موعد الإعلان عن نتيجة 3 إعدادي الإسكندرية، تزايدت عمليات البحث بشكل كبير، رغبة من الطلاب للاطمئنان على مستقبلهم، خاصة وأن مرحلة الشهادة الإعدادية من المراحل التعليمية المهمة، والتي ترسم ملامح مستقبل الطالب في استكمال العملية التعليمية، بتحديد المدارس التي يمكن الالتحاق بها والتي تتناسب مع الدرجات الحاصل عليها في نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الإسكندرية.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الإسكندرية

قبل الإعلان عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الإسكندرية تمر بعدة مراحل:

جمع ورق الإجابة فور انتهاء الطلاب من أداء الامتحانات.

تصحيح نتيجة الصف الثالث الإعدادي الإسكندرية داخل الكنترولات.

مراجعة نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية.

رصد الدرجات الحاصل عليها الطالب في نتيجة الشهادة الإعدادية الإسكندرية الترم الثاني 2024.

اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية الإسكندرية 2024، ومن ثم الإعلان عنها.

نتيجة الشهادة الإعدادية الإسكندرية 2024

يمكن الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية الترم الثاني بالاسم ورقم الجلوس 2024 عبر الرابط الذي توفره وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني (بوابة التعليم الأساسي نتائج الامتحانات) من هنـــا.

خطوات الحصول على نتيجة 3 إعدادي الإسكندرية الترم الثاني:

تسجيل الدخول إلى بوابة التعليم الأساسي نتائج الامتحانات 2024.كتابة البيانات الشخصية للطالب.كتابة المرحلة الدراسية (المرحلة الإعدادية).كتابة الصف الدراسي.كتابة العام الدراسي.كتابة الفصل الدراسي.اضغط على أيقونة عرض نتيجة الصف الثالث الإعدادي الإسكندرية الترم الثاني.

كما يمكن الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية بالاسم ورقم الجلوس 2024 عبر البوابة الإلكترونية لمحافظة الإسكندرية من هنــــا.

مقالات مشابهة

  • عاجل:- نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة المنيا بالاسم ورقم الجلوس
  • آراء الطلاب حول امتحان الفقه الثانوية الأزهرية 2024: في المستوى المتوسط
  • رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024
  • نتيجة الصف الثالث الاعدادي برقم الجلوس في محافظة الفيوم (الموعد الرسمي)
  • نزلت حالًا..نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الإسكندرية الترم الثاني 2024
  • شروط وخطوات التقديم في الصف الأول الابتدائي 2024-2025
  • الثانوية الأزهرية 2024| طلاب المنيا: امتحانا الفقه والحديث في مستوى الطالب المتوسط
  • استعلم عن نتيجتك من هـنــا.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 نتائج الصف الثالث الإعدادي محافظة الدقهلية
  • نتيجة الصف الثالث الإعدادية.. نتائج الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني في محافظة الدقهلية
  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 عبر الموقع الرسمي