صحيفة البلاد:
2024-06-02@18:32:36 GMT

وادي الحمدة .. سياحة الطبيعة الباهرة

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

وادي الحمدة .. سياحة الطبيعة الباهرة

البلاد ـ الباحة

جمعت الطبيعة جمالها بين أحضان وادي الحمدة بمنطقة الباحة، وأصبح بطن الوادي ومنحدراته الجبلية بساطًا أخضر يزدان بانسياب جداول المياه وترانيم خريرها الممتزج بتغاريد الطيور وحفيف أشجاره الباسقة، ونسائم شذى النباتات العطرية التي تعطر الأجواء. ويُعدّ وادي الحمدة من أهم المواقع السياحية وأبرزها بمنطقة الباحة، وواجهة سياحية يقصدها السياح والزوار، إذ يتميز بجريان الماء ممّا جعله مقصدًا دائمًا للزوار.

وفي وادي الحمدة الذي يقع على بعد 4 كيلو مترات من مدينة الباحة، يمتزج جمال صخور الجبال التي شكّلتها عوامل التعرية، بنقاء تربة الوادي، وجريان ينابيع المياه فيه واخضرار الأشجار المعمرة “السدر”، التي تمتد على جانبي الوادي ممّا يوفر الأماكن المناسبة لمحبي الرحلات البرية.

ويمتاز وادي “الحمدة” كغيره من المواقع السياحية بمنطقة الباحة، بوفرة المياه وغزارة هطول الأمطار وخصوبة الأرض ممّا يضفي على المكان جمالًا طبيعيًا, حيث جذب خلال الإجازة المطولة أعدادًا كبيرة من أهالي وزوار المنطقة.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

التصميم وتجربة المستخدم

قبل فترة ذهبت لإعادة إصدار شريحة هاتف، وكانت المعاناة من الإجراءات ، والروتين الرقمي الذي يتطلب التنقل بين التطبيقات الحكومية والبصمات والأرقام السرية وتوقف المواقع الإلكترونية مؤقتا الخ ..

كنت أظن أن الإجراءات الإلكترونية أقل تعقيداً من الإجراءات العادية ، إلا أنه ثبت العكس في بعضها ، وما زاد الطين بلة أن الموظف لا يتقن مهارة التعامل مع التطبيقات ، لذلك أرى أن يعاد النظر في الإجراءات الرقمية دون التفريط في الأمان السيبراني ..

يقول ستيف جوبز رائد صناعة هاتف الآيفون مخاطباً مصممي المواقع الإلكترونية والتطبيقات الهاتفية ، أن يكونوا قريبين جدا من مستخدمي تلك التطبيقات والذين هم العملاء الفعليين أو المحتملين . ويقول جوبز أيضا عن مصممي تجربة العميل ، عليهم أن يدركوا حجم الألم والمعاناة التي يمر بها المستخدم أثناء التعامل مع التطبيقات التي يصممونها ومدى صعوبة فهمها وإدراك منطقها.

تشير الدراسات الى أن 88 % من المستخدمين أو عملاء المواقع الإلكترونية في الغالب لن يعودوا الى تلك المواقع التي تقدم تجربة صعبة للمتصفح أو العميل وهذا بالتالي يعني أن المنظمة ستفقد الكثير من العملاء في أول عملية تواصل معها ، والسبب هو الطريقة المعقدة والصعبة التي تتم بها طرق الدخول الى المواقع الإلكترونية ، والإبحار فيها بسهولة وإيجابية وتراتبية في التصفح التي يجب أن تتبع منطق العميل وليس منطق مصممي المواقع ، لذلك يجب على مصممي المواقع الإلكترونية والتطبيقات أن يجعلوا العميل أو المستخدم في بؤرة إهتمامهم وجعل خطوات الإبحار مهمة سهلة ومسلية وغنية بالمعلومات دون تعدد الخطوات أو إنتقال العميل من موقع الى آخر .

وتجدر الإشارة الى أن عمليات التصميم في الصناعة والإنتاج والخدمات ونماذج الأعمال الخ .. يجب أن تتميز بخاصيتين رئيسيتين : هما السرد المنطقي في طرح الخطوات وتحديد الفائدة منها والعائد المحسوس من قبل العملاء أو المستخدمين . وهذا ما نطلق عليه الفكر التصميمي ، والذي يعطي العملية الإبداعية الدافعية للتطوير والحماس والقيمة لإنجاز الهدف المنشود .

مقالات مشابهة

  • نحو سياحة مُستدامة
  • تدشين مبادرة "سياحة المحافظات" لتطوير وترويج الوجهات السياحية
  • "سياحة المحافظات".. خطوة رائدة نحو تنمية شاملة
  • التصميم وتجربة المستخدم
  • "بسبب التقارب الثقافي".. خبير: زيادة 54٪ في نسبة السياحة العربية لمصر
  • خبير: سياحة العائلات ركيزة أساسية للنهوض بالقطاع في مصر
  • خبير: سياحة العائلات ركيزة أساسية للنهوض بالقطاع في مصر (فيديو)
  • متنزه جدر في الباحة واجهة جذب جديدة لمحبي الطبيعة
  • بدء تنفيذ مشروع ردم وتحصين الآبار بمنطقة الباحة
  • عاجل: الكشف عن المواقع التي استهدفها الطيران الأمريكي بصنعاء قبل قليل