السومرية نيوز-امن

توعد المنسق الأمني لمشاريع فكِّ الاختناقات المرورية وضابط ركن المتابعة في مجلس الوزراء اللواء جاسم الزبيدي، اليوم الاثنين، بحملة للمتجاوزين على ضفاف نهر دجلة، مشيرا الى ان من حفزهم على التجاوز معروف وسنحاسبه قانونياً. وقال الزبيدي إنَّ "اجتماعاً عقد الأسبوع الماضي مع مدراء عامين في التسجيل العقاري بوزارة العدل والهيئة العامة للمساحة في وزارة الموارد المائية وبلديتي الدورة والرشيد وزراعة بغداد لتحديد ضفاف نهر دجلة وإزالة التجاوزات ضمن الحدود الإدارية للعاصمة"، بحسبما نقلت صحيفة الصباح الحكومية.



وأشار إلى أنَّ "المتجاوزين تسبّبوا بإرباك في بعض المناطق ومنها البوعيثة، فضلاً عن وجودهم في مواجهة الموجة الفيضانية"، مؤكداً أنَّ "التجاوزات تسببت بتلف في المناطق الرخوة التي كانت واسعة وأصبحت مؤخراً ضيقة".

وبيّن الزبيدي أنَّ "المتجاوزين تسببوا بتراكم الأنقاض على ضفاف الأنهار والتجاوز على حصة المواطنين، وتشويه منظرها بدلاً من أن تكون جميلة ومكاناً لراحة واستجمام المواطن مثل ما موجود في كورنيش أبو نواس، الأعظمية والكاظمية".

ولفت إلى أنَّ "من حفّز هؤلاء المتجاوزين على تشييد منازلهم ومشاريعهم على تلك الأراضي معروف وستتخذ بحقه الإجراءات القانونية"، منوهاً بأنَّ "حملة لإزالة التجاوزات ستجري حتى لو كلفت تلك المشاريع المليارات، إذ إنَّ الهدف الأول والأخير إعادة الجمال لهذه المناطق بدلاً من جعلها عبارة عن تشوهات بصرية."

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

"الالتزام البيئي".. 1200 جولة تفتيشية منذ بداية خطة العمل للحج

نفّذ المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، منذ بداية خطة العمل لموسم حج هذا العام، أكثر من 1200 جولةً رقابية على جميع الأنشطة التنموية ذات الأثر البيئي في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.
وقال مدير إدارة التفتيش والامتثال بالمركز عبد الله العيوني، إنه تم تنفيذ 1200 جولة تفتيشية منذ بداية خطة العمل الموسمية لحج هذا العام، وتنبيه المنشآت بأهمية الحرص على الارتقاء بالالتزام البيئي عبر الحد من تلوث الأوساط البيئية، ورفع كفاءة الأداء الرقابي والتنظيمي، لضمان حج صحي وخالٍ من الملوثات.
أخبار متعلقة "الالتزام البيئي" يفتش 91% من المنشآت والمواقع المحيطة بمواقع الحجاج"الالتزام البيئي" يضع خطة شاملة لمتابعة أنشطة ومنشآت الحج على مدار الساعة"الالتزام البيئي" يطلق مبادرة لحماية واستدامة المياهوقال العيوني، إن تم توجيه فرق التفتيش لزيارة المنشآت التي ترتبط برحلة الحاج، حيث تركزّ عمل الجولات التفتيشية على سحب العينات اللازمة للرقابة على جودة الأوساط البيئية.
عبد الله العيوني
وأكد جاهزية جميع الفرق الميدانية للرقابة على محطات الرصد البيئي المتنقلة ‏والثابتة؛ لقياس مستوى تلوث الهواء ومراقبة جودته في البيئة المحيطة بالحرمين الشريفين والمناطق المركزية ‏المجاورة لهما، وتقديم تقارير يومية تتضمن مؤشرات جودة الهواء.تكثيف الجولات الرقابيةوأشار العيوني، إلى تركز أبرز الأنشطة التي يستهدفها المركز في موسم الحج على المسالخ، ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي البيولوجية، والمرادم، وأنشطة تشغيل المحاجر، ومحطات الوقود.
وأوضح أن تطبيق الإجراءات التصحيحية يتم بحسب ما تنص عليه اللوائح التنفيذية، إذ يتم تكثيف الجولات الرقابية، والعمل مع القطاعات ذات العلاقة لرفع الالتزام البيئي.
وأكد العيوني، أن أغلب التجاوزات المرصودة خلال الجولات التفتيشية تمثلت في عدم إصدار التصاريح البيئية اللازمة، وعدم التقيد بالاشتراطات البيئية، إضافة إلى التجاوزات المرتبطة بوسط التربة، وكذلك التجاوزات المرتبطة بعدم تقديم خطط الإجراءات التصحيحية وتنفيذها.

مقالات مشابهة

  • "الالتزام البيئي".. 1200 جولة تفتيشية منذ بداية خطة العمل للحج
  • الكشف عن التجاوزات القانونية والقبلية التي ارتكبها الحوثيون في قضية ”الزويكي” (تحليل)
  • خالد الجندي من جبل عرفات: الجميع سواء لا نعرف الغني من الفقير (فيديو)
  • فوق السلطة ــ بوتين يهدد بإزالة أوروبا: لا تطمئنوا إلى سلاحنا النووي
  • ما هي رسالة مدير عام التربية لطلاب لبنان؟
  • واشنطن تتوعد كل من يستهدف قوافل المساعدات التي تمر من الضفة إلى غزة
  • روسيا تتوعد الناتو.. وبوتين يمد يد السلام لأوكرانيا بشروط جديدة
  • إسرائيل تتوعد بالرد على هجمات حزب الله
  • "وادى دجلة" تستعين بالبرتغالي بيدرو ألميدا لتطوير أكاديمية الجمباز الفني
  • قتل العشرات من الفقمات في منطقة مورمانسك بشمال غرب روسيا