لندن – سيشهد عدد المليونيرات نموا ملحوظا في دول “بريكس” خلال العقد القادم، وستسجل بذلك دول المجموعة أكبر زيادة في الثروات مقارنة بتحالفات عالمية أخرى، بما في ذلك مجموعة السبع الكبار.

وقالت شركة “هينلي آند بارتنرز”، في تقرير عن ثروات مجموعة “بريكس”، إن عدد المليونيرات في دول المجموعة، التي تمتلك حاليا ثروات قابلة للاستثمار بقيمة 45 تريليون دولار، سينمو بنسبة 85% على مدار السنوات العشر القادمة.

وقارن التقرير ثروات “بريكس” مع مجموعة السبع الكبار، التي تمتلك دولها ثروات قابلة للاستثمار بقيمة 110 تريليونات دولار حتى ديسمبر 2023، مع زيادة متوقعة عند 45% في عدد المليونيرات خلال العقد المقبل.

وبحسب التقرير فإن دول مجموعة “بريكس” لديها 1.6 مليون شخص يمتلكون أصولا قابلة للاستثمار تزيد عن مليون دولار، بما في ذلك أكثر من 4700 شخص لديهم أكثر من 100 مليون دولار، كذلك يعيش في دول المجموعة أكثر من 500 ملياردير.

وشهدت “بريكس” في العام الجاري 2024 توسعا كبيرا مع انضمام السعودية وإيران وإثيوبيا ومصر والإمارات إلى المجموعة، التي كانت تضم في السابق روسيا والبرازيل والهند وجنوب إفريقيا والصين.

وتمثل مجموعة “بريكس” الآن 45% من سكان العالم، و36% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، وهو ما يتجاوز مساهمة مجموعة السبع الكبار G7 البالغة 30%.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: السبع الکبار

إقرأ أيضاً:

هيئة الاستثمار تنظم ورشة تدريبية حول وثيقة الاستثمار بنظام البناء والتشغيل ونقل الملكية “البوت”

يمانيون/ صنعاء

نظمت الهيئة العامة للاستثمار بصنعاء، اليوم، ورشة تدريبية خاصة بوثيقة الاستثمار بنظام البناء والتشغيل ونقل الملكية(البوت).

وفي الافتتاح، أكد رئيس الهيئة، ياسر المنصور، أهمية مشاركة القطاع الخاص، وتفعيل نظام البوت، والقوانين النافذة، وتحديد المراجع القانونية ومشاركة الفريق الفني، والعمل بحيادية، مع ضمان مهنية الإجراءات التعاقدية، وفقا لتعليمات تنافسية وشفافة وعادلة ومتزنة.

واعتبر الوثيقة منجزا مهما للتكامل والتعاون بين القطاعين الخاص والعام، مشيرا إلى أهمية التنسيق بين القطاعين الحكومي والخاص باعتبار القطاع الخاص شريكا أساسيًا في البناء والتنمية.

فيما أشار وكيل وزارة النقل للشئون البحرية القبطان، محمد إسحاق، إلى أن الوزارة تبذل جهودا كبيرة من أجل استكمال إعداد مشروع وثيقة الاستثمار بنظام البناء والتشغيل ونقل الملكية.

وشدد على ضرورة خلق شراكة قوية فيما بين القطاعين العام والخاص، وتحقيق فاعلية تكاملية، وإيجاد نظام تنموي يستهدف المطارات والمواني، ومواكبة الذكاء الاصطناعي.

بدوره أوضح وكيل وزارة الكهرباء للقطاع الفني، المهندس عبدالجبار الشامي ، أن الوزارة أنجزت المشروع وأصبح جاهزاً للعمل به، بكوادر محلية خالصة ،داعيا رجال المال والأعمال اليمنيين والأجانب للمساهمة الكبيرة في قطاع الكهرباء .

وأشاد بدور الهيئة العامة للاستثمار التي تمكنت من إعداد نظام البوت، والذي يعد منطلقا أوليا لنموذج تعاقدي قياسي يتم بموجبه تنفيذ مشاريع في انشطة الكهرباء.

تخلل الورشة عرضا تلفزيونيًا عما قدمته وزارة الكهرباء والطاقة من إجراءات قانونية وفنية، وكيفية طرح المشاريع، وتحديد المتطلبات، لقياس مستوى اهتمام السوق والتعريف بمنظومة القوانين الخاصة بالمشتريات الحكومية.

#الهيئة العامة للاستثمار‎#صنعاء#نظام البوتورشة تدريبية

مقالات مشابهة

  • (نساجة العناب) مجموعة شعرية جديدة لرائدة الخضري
  • تصل لـ7.5 مليون دولار.. سيلفستر ستالون يبيع مجموعة ساعاته في مزاد
  • عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الأول للجنة التوجيهية لمجموعة “بريكس”
  • قد يؤثر على 560 مليون عميل.. شركة "تيكت ماستر" الأمريكية تؤكد اختراق بياناتها
  • هيئة الاستثمار تنظم ورشة تدريبية حول وثيقة الاستثمار بنظام البناء والتشغيل ونقل الملكية “البوت”
  • العراق بين أكبر 5 دول عربية منتجة للقطن.. ارقام تفصيلية
  • حزمة مساعدات أوروبية جديدة لـ “الأونروا”
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع 5 برامج مع “الصحة العالمية” لصالح دول عربية
  • بينها الإمارات العربية.. “روس كوسموس” تعلن عن انضمام 12 دولة إلى المشروع القمري الصيني الروسي
  • أكبر 10 دول منتجة ومصدرة للقطن في العالم.. بينها إسلامية