عربي21:
2024-06-02@06:45:48 GMT

هنية يصل إلى القاهرة على رأس وفد قيادي من حركة حماس

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

هنية يصل إلى القاهرة على رأس وفد قيادي من حركة حماس

وصل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة المصرية القاهرة، على رأس وفد قيادي من الحركة، ضمن مباحثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأفادت حركة حماس في بيان صحفي، بوصول هنية والوفد المرافق له، لإجرء مباحثات مع المسؤولين المصريين حول الأوضاع السياسية والميدانية في ظل الحرب العدوانية على غزة.



وأشار البيان إلى أن هنية سيبحث الجهود المبذولة لوقف العدوان، وإغاثة المواطنين، وتحقيق أهداف شعبنا الفلسطيني.

وتأتي زيارة هنية على ضوء اقتراح أمريكي لتقديم مشروع قرار لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، يؤكد على دعم المجلس لوقف مؤقت لإطلاق النار في غزة بأقرب وقت ممكن.

وتنص مسودة مشروع القرار أيضا على أنه "في ظل الظروف الحالية، فإن أي هجوم بري كبير على رفح سيلحق المزيد من الأذى بالمدنيين وقد يؤدي لنزوحهم إلى دول مجاورة".



وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، قد أكد أن إبرام أي صفقة تبادل للأسرى مع الاحتلال الإسرائيلي، مرتبط بشكل أساي بوقف كامل للعدوان على قطاع غزة.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة ومسؤول ملف العلاقات الخارجية، خليل الحية، إن الحركة لن توافق على صفقة تبادل مع دولة الاحتلال دون وقف الحرب، مشيرا إلى أن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو ليس جادا في الوصول لاتفاق ينهي العدوان على غزة.

ووصف نتنياهو مؤخرا، مطالب حركة حماس حول صفقة الهدنة وتبادل الأسرى بأنها "جنونية"، معتبرا أن حماس تريد "تحقيق هدف واحد، وهو هزيمة إسرائيل".

وترعى القاهرة إلى جانب الدوحة وواشنطن، جهود وساطة للتوصل إلى هدنة ثانية بين حركة حماس ودولة الاحتلال بموجب مقترح قدم في باريس، بعد هدنة أولى استمرت لمدة أسبوع وانتهت مطلع كانون الأول/ ديسمبر الماضي وأسفرت عن تبادل أسرى بين الطرفين، وإدخال كميات محدودة من الوقود والمساعدات إلى القطاع المحاصر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حماس المصرية غزة الحرب الاحتلال مصر حماس غزة الاحتلال الحرب المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

حركة حماس: إسرائيل تستخدم المفاوضات غطاء لاستمرار الحرب، وأبلغنا الوسطاء قبولنا باتفاق تبادل شامل في حال وقف الحرب على غزة

حركة حماس: إسرائيل تستخدم المفاوضات غطاء لاستمرار الحرب، وأبلغنا الوسطاء قبولنا باتفاق تبادل شامل في حال وقف الحرب على غزة

مقالات مشابهة

  • رضوخ أمريكي إسرائيلي
  • مظاهرات ضخمة في “تل أبيب” ومدن أخرى تطالب بالإطاحة بنتنياهو وإبرام صفقة تبادل للأسرى (فيديو)
  • "كتائب القسام" تعلن تفجير عبوة رعدية في 6 جنود إسرائيليين
  • حركة الجهاد الإسلامي: نخوض معركة مصير والأسرى لن يخرجوا إلا ضمن صفقة تبادل
  • قياديّ كبير من حماس يدخل بيروت.. هذا ما أعلنه!
  • حركة “حماس” تُبدي استعدادها لصفقة شاملة في حال وقف العدوان على غزة
  • بيان لحركة الفصائل الفلسطينية: مستعدون للتوصل “لاتفاق كامل” يتضمن صفقة تبادل شاملة إذا أوقفت إسرائيل الحرب
  • حركة حماس: إسرائيل تستخدم المفاوضات غطاء لاستمرار الحرب، وأبلغنا الوسطاء قبولنا باتفاق تبادل شامل في حال وقف الحرب على غزة
  • "حماس" تؤكد: مستعدون لإبرام "صفقة تبادل شاملة" حال وقف العدوان على غزة
  • وفد من حركة حماس يزور المكتب السياسي لحركة أمل