أعلن عمرو عبد المجيد رئيس مدينة مرسى مطروح تكثيف حملات التوعية بمرض حمى الضنك في القرى والتجمعات والنجوع التابعة للمركز، تنفيذاً للكتاب الدوري رقم 279 لسنة 2023، الصادر من وزير التنمية المحلية للمحافظين، وقرار من اللواء خالد شعيب محافظ مطروح رقم 17 لسنة 2024.

وقال رئيس مدينة مرسى مطروح إنه جرى عقد اجتماع اليوم، للجنة المكلفة بالتوعية بشأن مرض حمى الضنك، بمقر مجلس مدينة مرسى مطروح بحضور رؤساء القرى بمطروح ومدير شئون البيئة بالمدينة علي الجهيني، وممثلي مديرية الصحة والموارد المائية والري، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، والزراعة، وجهاز النظافة وقسم التوعية بالعلاقات العامة بالمدينة، وناقشت اللجنة خطة العمل لتنفيذ فعاليات التوعية بشأن مخاطر الحمي وطرق الوقائية منها في القري والمناطق السكنية بنطاق مرسى مطروح.

التوعية حول مرض حمى الضنك

وأوصت اللجنة بتكثيف حملات مدينة مرسى مطروح للتوعية حول مرض حمى الضنك في القري والمناطق السكنية المختلفة لتوعية الأفراد والأهالي بالمرض الذي يشكل خطورة على المواطنين، وذلك انطلاقاً من مسئولية مجلس المدينة تجاه المجتمع، من خلال النشر والتوعية على المواقع والصحف وصفحات التواصل الاجتماعي واذاعة مطروح والمساجد، وعقد الندوات التثقيفية التى تسهم فى توعية.

كيفية انتقال حمى الضنك

وأكد رئيس المدينة أن شؤون البيئة أوضحت أن «حمى الضنك» تنتقل من خلال لدغة أنثى «البعوضة الزاعجة»، حيث تقوم تلك البعوضة بالتغذية على دم المريض المصاب بالفيروس. وعند انتقالها لتتغذى على دم شخص آخر، تنقل إليه الفيروس. وتؤكد الدراسات انتقال المرض من شخص لآخر عن طريق لدغة «البعوضة» من الأم الحاملة للفيروس إلى الجنين خلال فترة الحمل، وكذلك من الأم الحاملة للفيروس إلى الرضيع عن طريق الرضاعة.

نشر الوعي في المجتمع

وأشار رئيس مدينة مرسى مطروح إلى أن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، يولي اهتمامًا كبيرًا بتكثيف ونشر الوعي في المجتمع حول مرض «حمى الضنك»، من خلال توضيح أسبابه وأعراضه ومناطق انتشاره، والتدابير الوقائية اللازمة للحد من انتشاره والسيطرة عليه. يُعتبر هذا المرض أحد الأمراض الفيروسية التي تُنقل إلى الإنسان عن طريق لدغات البعوض المُحملة للفيروس، مما يشكل تهديدًا كبيرًا للمجتمع، خاصة في ظل انتشار الحشرات وبخاصة البعوض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حمي الضنك مرسى مطروح مدينة مرسى مطروح محافظة مطروح مطروح حملة توعية مدینة مرسى مطروح مرض حمى الضنک

إقرأ أيضاً:

أمانة المدينة تكثف جولاتها للتأكد من سلامة الأغذية بالمنشآت التجارية

المناطق_ المدينة المنورة

كثفت فرق أمانة منطقة المدينة المنورة جولاتها الميدانية للتأكد من سلامة الأغذية بالمنشآت التجارية حيث قامت خلال الشهر الماضي بالكشف على 968 عينة غذائية وأثبتت الفحوصات وجود 208 عينات غير صالحة و 760 عينة صالحة.

يُذكر أن أمانة منطقة المدينة المنورة تواصل جولاتها المستمرة وفق خطط تشغيلية تُسهم فيها البلديات التابعة للأمانة من خلال الرصد والتنفيذ.

أخبار قد تهمك أمانة المدينة تواصل أعمالها في صيانة الأنفاق وجسور المشاة 12 مايو 2024 - 4:11 صباحًا أمانة المدينة تواصل أعمالها في النظافة العامة وصيانة ومعالجة شبكة الطرق 21 أبريل 2024 - 3:36 صباحًا

مقالات مشابهة

  • تسجيل ألفي إصابة متراكمة بمرض الكبد الفايروسي في محافظة عراقية
  • تسجيل ألفي إصابة متراكمة بمرض الكبد الفايروسي في محافظة عراقية - عاجل
  • الصحة العالمية: إصابة 7.6 مليون شخص حول العالم بحمى الضنك خلال 2024
  • برتوكول تعاون بين محافظة مطروح والمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية
  • حملات لتوعية المواطنين بإجراءات سلامة ومأمونية المياه بسوهاج
  • صلاح الدين.. تحذير للمواطنين بعد تسجيل إصابة بمرض إنفلونزا الطيور (وثيقة)
  • أمانة المدينة تكثف جولاتها للتأكد من سلامة الأغذية بالمنشآت التجارية
  • أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة في محافظة القرى
  • بني سويف تنفذ حلمة توعية لغرس ثقافة ترشيد المياه
  • الدقهلية تكثف جهودها لمواجهة التعديات على الأراضى الزراعية