أعلنت وزارة الدفاع الروسية تكبيد الجيش الأوكراني 1175عسكريا بين قتيل وجريح، وإسقاط مقاتلة "ميغ 29" و124 مسيرة أوكرانية على مختلف المحاور خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

إقرأ المزيد دونيتسك: القوات الروسية تواصل تطهير أفدييفكا من فلول القوات الأوكرانية

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا:

على محور كوبيانسك في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا صدت قواتنا 4 هجمات معادية وبلغت خسائر العدو 45 عسكريا ومعدات وأسلحة ومدافع غربية.

على محور دونيتسك عززت قواتنا مواقعها وسيطرت على تحصينات هامة وبلغت خسائر العدو 395 عسكريا و3 دبابات بينها "ليوبارد" ألمانية و3 ناقلات جند مدرعة M113 أمريكية، وأسلحة ومدافع غربية وغيرها من المعدات العسكرية.على محور أفدييفكا تواصل القوات الروسية تعزيز خطوطها وتطهير مواقع هامة وبلغت خسائر العدو 425 عسكريا بين قتيل وجريح ومعدات وأسلحة عسكرية.على محور جنوب دونيتسك تم القضاء على 190 عسكريا وتدمير معدات وأسلحة ومدافع غربية للعدو منها مدفع M777 أمريكي ومدافع FH-70 بريطانية،  ومدفع مضاد للدباباتМТ-12  Rapier ومحطة Bukovel-AD للحرب الإلكترونية.على محور خيرسون بلغت خسائر العدو 120 عسكريا وتم تدمير مدافع غربية له.

أسقطت دفاعاتنا مقاتلة "ميغ 29" بمقاطعة خيرسون.

أسقطت دفاعاتنا 7 صواريخ بريطانية Storm Shadow، وصاروخ "باتريوت" أمريكيا و3  صواريخ HIMARS أمريكية.

إسقاط 124 مسيرة أوكرانية في لوغانسك ودونيتسك وزابوروجيه

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وزارة الدفاع الروسية الدفاع الروسیة خسائر العدو على محور

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تعلن إسقاط 35 صاروخ كروز و46 مسيرة روسية

أعلن قائد القوات الجوية الأوكرانية ميكولا أوليشوك، اليوم السبت أن قوات الدفاع الجوي أسقطت 35 صاروخًا من طراز كروز و46 طائرة بدون طيار من طراز شاهد روسية، خلال الليلة الماضية.

نوير جاهز لحراسة عرين منتخب ألمانيا ضد أوكرانيا ألمانيا: منح أوكرانيا حق استخدام أسلحتنا لضرب أهداف بروسيا تعديل يتوافق مع القانون الدولي

وقال أوليشوك - حسبما ذكرت وكالة أنباء يوكرين فورم الأوكرانية  "شن الروس هجوما قويا على مرافق البنية التحتية الحيوية في مناطق مختلفة من أوكرانيا، باستخدام الصواريخ الجوية والبحرية والبرية، بالإضافة إلى الطائرات بدون طيار من نوع شاهد.. وفي المجمل، أطلقت القوات الروسية 53 صاروخا من مختلف الأنواع و47 طائرة مسيرة هجومية".

وأضاف "أن الروس لا يتخلون عن نواياهم لتدمير قطاع الوقود والطاقة في أوكرانيا، تبذل القوات الجوية وقوات الدفاع كل ما في وسعها لمنع الجيش الروسي من تحقيق أهدافه على الجبهة".

في المقابل، أعلنت قوات المدفعية التابعة لوحدات مجموعة سيفير  أوروجان التابعة للقوات المسلحة الروسية أنها استهدفت مواقع تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية كانت تتجهز لإطلاق صواريخ جراد في إحدى المناطق الخلفية للجيش الأوكراني بالقرب من مقاطعة خاركوف، وفقا لوكالة أنباء (سبوتنيك).

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط طائرتين حربيتين أوكرانيتين
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 3 طائرات مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة
  • الدفاع الروسية تعلن القضاء على أكثر من 1845 عسكريا أوكرانيا
  • الدفاع الروسية تعلن عن ضربة مكثفة لمواقع طاقة تستخدمها الصناعة الحربية الأوكرانية
  • أنظمة الدفاع الجوي الروسية تسقط 62 مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة الماضية
  • أوكرانيا تعلن إسقاط 35 صاروخ كروز و46 مسيرة روسية
  • الدفاع الروسية في حصاد الأسبوع: خسائر أوكرانيا تجاوزت 11 ألف جندي خلال 7 أيام
  • موسكو تنتقد دولا غربية أذنت باستخدام أسلحتها على الأراضي الروسية
  • الدفاع المدني: 1341 حالة إسعافية و124 حادث إنقاذ في 24 ساعة