قال السفير ماجد عبدالفتاح رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة، إن  مشروع القرار العربي المقدم من المجموعة العربية والجامعة العربية لوقف إطلاق النار في غزة تم طرحه منذ ثلاثة أسابيع وبدأت المفاوضات المكثفة إلى أن نجحت المجموعة العربية في الحصول على دعم 13  دولة في مجلس الأمن رغم وجود تحفظات البعض لانه لم يتم إدانة حماس أو تناول الأسرى.


وأضاف عبدالفتاح في مداخلة مع برنامج  " كلمة أخيرة " الذي تقدمه  الإعلامية لميس الحديدي  على شاشة  ON أنه من الواضح تغيير المواقف الدولية في التصويت على مشروع القرار الحالي برغم الفيتو الأمريكي مقارنة بمشاريع القرارات السابقة. 

وأكد عبدالفتاح أن هناك تقدير دولي  متزايد للأزمة الإنسانية الحادة جراء العدوان الإسرائيلي. وأضاف أن جلسة اليوم  شهدت إنتقادات حادة  للولايات المتحدة وأعنفها الانتقاد المصري باعتبار أن التدهور المتواصل على الارض يمثل خطورة  على أمن مصر القومي.

 وأشار رئيس بعثة الجامعة العربية إلى أن المجموعة العربية سوف تجتمع غدا للاتفاق على الخطوات القادمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة الدول العربية حماس مجلس الأمن مشروع القرار العربي الفيتو الأمريكي

إقرأ أيضاً:

المطربة الكندية blondish بلونديش تثير غضب الجمهور لهذا السبب


 

أثارت المطربة الكندية blondish بلونديش، جدلا واسعًا بين جمهور الشعب المصرى، بسبب حفلها المقرر إقامته الشهر المقبل بالساحل الشمالي، وطالب عدد كبير من الجمهور بإلغاء الحفل نظرا لدعمها لإسرائيل.

ويبرز الفجر الفني تفاصيل الأزمة بين بلونديش والجمهور المصري 

موعد حفل بلونديش
 

كشفت المغنية الكندية blondish بلونديش، عن أحدث حفلاتها  الغنائية الجديدة خلال صيف 2024، وذلك عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، ومن ضمن هذه الحفلات حفل في مصر بالساحل الشمالي، ومن المقرر إقامته يوم 26 يوليو 2024 المقبل.
 

وفورا من انتشار الخبر شن عدد كبير من رواد التواصل الاجتماعي حملات شرسة، مطالبين فيها النقيب مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، بإلغاء حفلها في مصر، نظرًا لأن الكندية blondish - بلونديش داعمة للكيان الإسرائيلي.

سبب الهجوم على blondish

وعلى صعيد آخر، اكتشف الجمهور المصري، أن المغنية الكندية blondish من أكبر الفنانات في العالم دعما للكيان الإسرائيلي في حربه ضد الشعب الفلسطيني، وذلك من خلال منشور سابق نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع إنستجرام، معربة فيه عن استيائها الشديد مما فعلته المقاومة الفلسطينية في يوم 7 أكتوبر 2023.

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. رشا العدل تتصدر تريند جوجل
  • تأمين مكثف لمباراة إنجلترا وصربيا لهذا السبب
  • نقل حفل كاظم الساهر من هرم سقارة لـ القاهرة الجديدة.. لهذا السبب
  • لهذا السبب.. زبيدة ثروت تتصدر تريند "جوجل"
  • في طرابلس.. الجيش يغلق عدداً من المحال لهذا السبب
  • المطربة الكندية blondish بلونديش تثير غضب الجمهور لهذا السبب
  • لهذا السبب... جورج كلوني يتصدر تريند "جوجل"
  • أشرف حكيمي يحل بالناظور لهذا السبب
  • السعودية.. إحالة 11 مؤثرا على مواقع التواصل إلى الجهات المختصة لهذا السبب
  • السودان..مجلس الأمن يصوّت على قرارٍ يطالب الدعم السريع بالتوقف عن حصار الفاشر