يمن مونيتور/قسم الأخبار

قال مسؤول أمريكي، الثلاثاء، إن المؤشرات الأولية تشير إلى أن الطائرة الأمريكية بدون طيار من طراز MQ-9 Reaper التي تحطمت بالقرب من الحديدة في اليمن في وقت مبكر من صباح الاثنين، أسقطها صاروخ أرض جو أطلقته جماعة الحوثي.

وفي السابق، قال المسؤولون إنه من غير الواضح ما إذا كانت الطائرة بدون طيار قد أسقطت أم أنها تحطمت ببساطة، وقال متحدث باسم المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن في بيان نشر على موقع أكس (تويتر سابقا)، الاثنين، إن الطائرة MQ-9 تم إسقاطها “بصاروخ مناسب”.

ولا يزال التحقيق جاريا في الحادث، الذي ليس الأول من نوعه إذ أسقط الحوثيون طائرة من طراز MQ-9 – وهي طائرة بدون طيار تستخدم عادة لجمع المعلومات الاستخبارية – في نوفمبر/ تشرين الثاني قبالة سواحل اليمن.

ويأتي إسقاط الحوثيين الواضح لطائرة أمريكية بدون طيار وسط هجمات منتظمة تشنها الجماعة المتمردة على السفن التجارية في البحر الأحمر وضربات منتظمة متزايدة من قبل الولايات المتحدة على قدراتها في اليمن، والتي تم تنفيذ الكثير منها باستخدام صواريخ أو طائرات بدون طيار.

ويوم الاثنين وحده، أطلق الحوثيون وابلاً من الصواريخ والطائرات بدون طيار باتجاه السفن التجارية والسفن الحربية الأمريكية وقوات التحالف على مدار عدة ساعات، وفي حالتين، ضربوا سفنًا تجارية مملوكة للولايات المتحدة، وفقًا لمسؤول أمريكي.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الحوثي اليمن طائرة مسيرة بدون طیار

إقرأ أيضاً:

إعلام يمني: قصف صاروخي أمريكي يستهدف ساحل اللحية بمحافظة الحديدة

ذكرإعلام يمني، أنه تم قصف صاروخي أمريكي يستهدف ساحل اللحية بمحافظة الحديدة غرب اليمن، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

اليمن يُثمن الجهود المصرية القطرية الأمريكية للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وزير خارجية اليمن: المنتدى العربي الصيني مهم لتعزيز الحوار والتعاون الحوثيين: نفذنا عمليتين مشتركتين مع المقاومة العراقية ضد سفينتين تحملان معدات عسكرية


 

وفي سياق آخر، أعلن المتحدث الرسمي لأنصار الله اليمنية جماعة الحوثيين، العميد يحي سريع قاسم، تفاصيل عمليتين عسكريتين مشتركتين، مع المقاومة الإسلامية العراقية، الأولى استهدفت سفينتين كانتا تحملان معدات عسكرية في ميناء حيفا، والثانية استهدفت سفينة انتهكت قرار حظر الدخول إلى ميناء حيفا. 

وقال متحدث الحوثيين في بيانه: انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على العدوان الأمريكي البريطاني، نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ عمليتينِ عسكريتينِ مشتركتينِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ الأولى استهدفت سفينتينِ كانتا تحملانِ معداتٍ عسكريةً فى ميناءِ حيفا، والثانيةُ استهدفتْ سفينةً انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى ميناءِ حيفا في فلسطينَ المحتلة.
وقدْ نُفذتِ العمليتانِ بعددٍ من المسيراتِ وكانتِ الإصابةُ بعونِ الله دقيقة. 

وأضاف: أنَّ عمليةَ ميناءِ حيفا المشتركةَ تأتي رداً على مجازرِ العدوِّ الإسرائيليِّ في منطقةِ رفح وإن على العدوِّ الإسرائيليِّ توقُّعَ المزيدِ من العملياتِ النوعيةِ المشتركةِ خلالَ الفترةِ المقبلةِ وحتى يتوقفَ عدوانُه الإجراميُّ الوحشيُّ ويَرفعَ حصارَه عن إخوانِنا في قطاعِ غزة.

وأكد المتحدث: على أن القواتِ اليمنيةَ تدعو كل الجيوشِ العربيةِ إلى المشاركةِ في عملياتِ الإسنادِ للمقاومةِ الفلسطينيةِ تأديةً للواجبِ الدينيِّ والإنسانيِّ تجاهَ الشعبِ الفلسطينيِّ.

مقالات مشابهة

  • تقرير إسرائيلي يعترف بقوة الحزب.. مسيّراته حوّلت الجليل إلى مختبر تجريبي
  • إعلام يمني: قصف صاروخي أمريكي يستهدف ساحل اللحية بمحافظة الحديدة
  • الدفاع الجوي الروسي يدمر 48 طائرة أوكرانية بدون طيار في يوم واحد
  • طائرة أوكرانية تهاجم منشأة لتخزين النفط في منطقة بيلغورود
  • “ذي ناشونال إنترست”: عمليات اليمن في البحر الأحمر تلقّن الغرب دروساً قاسية
  • بعد تحليق قرب القرم استغرق نحو يوم.. مسيرة استطلاع أمريكية تغادر المنطقة
  • أوكرانيا: إسقاط 22 طائرة مسيرة روسية خلال 24 ساعة
  • رصد طائرة مسيرة أمريكية بالقرب من القرم
  • رصد طائرة أمريكية مسيرة قبالة سواحل شبه جزيرة القرم
  • بريطانيا تحذر حزب الله من ضربات إسرائيلية على لبنان