تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأربعاء، أن تكون الأجواء باردة نسبيا، خلال الليل والصباح، فوق كل من مرتفعات الأطلس وجنوب المنطقة الشرقية.

وستكون درجات الحرارة خلال النهار، مرتفعة نسبيا بكل من الأقاليم الجنوبية، والمناطق الشمالية والوسطى وشمال المنطقة الشرقية، فضلا عن تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية فوق كل من غرب الواجهة المتوسطية، وسهول المحيط الأطلسي والأقاليم الجنوبية، مع هبوب رياح قوية نوعا ما بالأقاليم الصحراوية مصحوبة بتناثر حبات من الغبار.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 00 و06 درجات بمرتفعات الأطلس وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 11 و17 درجة بسهول المحيط الأطلسي الوسطى، ومنطقة سوس، وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد والأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 06 و12 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستكون في ارتفاع.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وما بين طانطان وبوجدور، وهائجا بباقي السواحل.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: ما بین

إقرأ أيضاً:

درجات حرارة حول الـ40 مئوية قادمة إلى الأردن

درجات حرارة تصل إلى 40 مئوية في مناطق بالعاصمة عمان

تشير آخر التطورات الجوية إلى تأثر الأردن اعتبارا من نهاية الأسبوع الحالي بكتلة هوائية حارة تتسبب بارتفاع درجات الحرارة في مختلف المناطق.

اقرأ أيضاً : حالة الطقس في الأردن ودرجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء

وترتفع درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدل بحدود 4 إلى 6 درجات مئوية، ويتحول الطقس ليصبح حارا نسبيا إلى حار في مختلف المناطق.

وبحسب "طقس العرب" يتطور النظام الجوي إلى موجة حارة اعتبارا من الخميس تستمر لأيام عدة، بحيث يطرأ ارتفاع في درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدلات من 7 إلى 9 درجات مئوية، ويصبح الطقس حارا إلى شديد الحرارة في مختلف المناطق، خصوصا في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير في عطلة نهاية الأسبوع وسط توقعات بوصول درجات الحرارة لنهاية الثلاثينيات في العاصمة عمان، وتقترب من الـ40 مئوية في بعض أحياء العاصمة خصوصا الشرقية، وترتفع درجات الحرارة بشكل كبير في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة لتتجاوز منتصف الـ40 في بعض المناطق ويتوقع أن تشهد هذه المناطق أجواء شديدة الحرارة.

ومع تأثر الأردن بالموجة الحارة يوصى بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، والإكثار من شرب المياه، وعدم ترك الأطفال ولو لفترة قصيرة داخل المركبات المغلقة مع ساعات الظهيرة والعصر، وعدم ترك المواد القابلة للاشتعال لفترات طويلة داخل المركبات، والتخلص الآمن من السجائر لمنع نشوب الحرائق.

اقرأ أيضاً : ارتفاع درجات الحرارة في الأردن الثلاثاء

مقالات مشابهة

  • طقس الجمعة: أجواء حارة مع أمطار ضعيفة
  • طقس الخميس..حرارة مع أجواء غائمة في بعض مناطق المغرب
  • طقس الخميس: أجواء حارة مع أمطار متفرقة
  • أجواء لاهبة في الأردن وتحذير شديد من حدوث الجفاف 
  • حصيلة غير مسبوقة للضحايا في أخطر طرق الهجرة نحو إسبانيا
  • طقس الأربعاء: أجواء حارة مع أمطار رعدية
  • طقس الغد.. الحرارة إلى ارتفاع وأجواء حارة نسبياً
  • درجات حرارة حول الـ40 مئوية قادمة إلى الأردن
  • سفن الأسطول الشمالي تتدرب على استخدام الأسلحة الدقيقة في المحيط الأطلسي
  • طقس الثلاثاء..جو غائم أحيانا فوق كل من الشمال الغربي للبلاد وسهول المحيط الأطلسي