شاركت دولة قطر في اجتماع إحاطة وزاري (عبر تقنية الاتصال عن بعد) نظمه المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، لعدد من وزراء الصحة في الإقليم، حول مستجدات مرض شلل الأطفال.
مثل قطر في الاجتماع سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة والرئيس المشارك للجنة الفرعية الإقليمية المعنية باستئصال شلل الأطفال والتصدي لفاشياته.


واطلع المشاركون في الاجتماع على المستجدات والتحديات بشأن مرض شلل الأطفال في الإقليم، والجهود الهادفة إلى التصدي لسريان الفيروس حيث أكدوا على أهمية التضامن والالتزام من أجل استئصال المرض.
شارك في الاجتماع عدد من وزراء الصحة في دول الإقليم، والدكتورة حنان بلخي المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منظمة الصحة العالمية شلل الأطفال

إقرأ أيضاً:

نيويورك.. المملكة تشارك في الاجتماع الأممي للتنمية المستدامة

شاركت المملكة ممثلة بمحافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، محمد بن سعود التميمي، في أعمال الاجتماع السنوي للجنة الأمم المتحدة للنطاق العريض والتنمية المستدامة، بصفتها عضوًا في اللجنة، الذي يهدف لتعزيز التحول الرقمي وتنمية الاقتصاد الرقمي العالمي، وتقليص الفجوة الرقمية، إضافة إلى توفير خدمات الاتصالات والتقنية.
وشهد الاجتماع المنعقد في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، تحت عنوان "نحو مستقبل رقمي مرن، وآمن وشامل"، بمشاركة مسؤولين رفيعي المستوى من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة في أنحاء العالم، بحثوا خلاله تمكين القطاعات المتنوعة من تشكيل المستقبل الرقمي بشكل تعاوني، وتعزيز قدرة البنية التحتية الرقمية على مواجهة الأزمات المفاجئة، وكذلك التوجهات المستقبلية للتقنية الرقمية وتأثيرها على الحياة اليومية.

المملكة ثاني دول مجموعة العشرين بمؤشر #الأمم_المتحدة للبنية التحتية للاتصالات TII#اليومhttps://t.co/cy4DDg6AP8— صحيفة اليوم (@alyaum) September 20, 2024التنمية المستدامةوتُعد لجنة النطاق العريض والتنمية المستدام من اللجان التابعة للأمم المتحدة، ويشترك في رئاستها رئيس رواندا بول كاغامي، ورجل الأعمال كارلوس سليم.
أخبار متعلقة ريادة دولية.. المملكة تُصنف أنموذجًا رائدًا في المؤشر الأممي للأمن السيبرانيوزير الخارجية يصل نيويورك لترؤس وفد المملكة بالأمم المتحدةالمملكة ترحب بالقرار الأممي بإنهاء الوجود غير القانوني بالأراضي الفلسطينية المحتلةبينما يتولى الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، والمدير العام لليونسكو نيابة رئاسة اللجنة، كما تضم اللجنة عددًا من صناع القرار المؤثرين في مجال الاتصالات والتقنية وكبار المسؤولين حول العالم.

مقالات مشابهة

  • «جائزة الشيخ زايد للطب التكميلي» ضيف اجتماع خبراء الصحة العالمية
  • الإمارات تستضيف اجتماع لمكافحة غسل الأموال
  • الإمارات تستضيف غداً اجتماع «آسيا والمحيط الهادئ لمكافحة غسل الأموال»
  • الإمارات تستضيف غداً اجتماع آسيا والمحيط الهادئ لمكافحة غسل الأموال
  • نيويورك.. المملكة تشارك في الاجتماع الأممي للتنمية المستدامة
  • المملكة تشارك في اجتماع لجنة الأمم المتحدة للنطاق العريض والتنمية المستدامة
  • «الداخلية» تشارك في الاجتماع الـ17 للجنة الإعلام الأمني بدول التعاون
  • «الداخلية» تشارك في الاجتماع الـ17 للجنة الإعلام الأمني بدول التعاون
  • هيئة الدواء تشارك في الاجتماع التشاوري لخبراء "الصحة العالمية" بالسعودية
  • الداخلية الإماراتية تشارك في اجتماع لجنة الإعلام الأمني بدول التعاون