المناطق_واس

رفع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر، محافظ الأحساء، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- بمناسبة ذكرى يوم التأسيس، والذي يوافق اليوم الثاني والعشرين من فبراير.

وقال سموّه: “إن ذكرى يوم التأسيس، تُجسد عراقة تاريخ الدولة السعودية التي نعتز بعمقها السياسي والثقافي والحضاري منذ تأسيسها قبل ثلاثة قرونٍ تحققت خلالها الوحدة بعد الفرقة، وقام حكمها على كتاب الله وسنة رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم”.

أخبار قد تهمك نائب أمير منطقة المدينة المنورة يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة يوم التأسيس 22 فبراير 2024 - 12:00 مساءً نائب أمير منطقة نجران يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة ذكرى يوم التأسيس 22 فبراير 2024 - 11:47 صباحًا

وأضاف محافظ الأحساء: “إنّ هذا العمق التاريخي لوطننا يحمل في طياته الجذور الراسخة لمعاني العطاء والتضحية النابعة من أبناء هذا الوطن قيادةً وشعبًا الباذلين في سبيل أمن الوطن وأمانه كل ما يملكون لينعم سكان هذه البلاد على مر السنين بالرخاء والرفاهية منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى، وحتى هذا العهد الذي نعيشه في ظل رعاية قيادتنا الرشيدة -أيدها الله- التي تسابق الزمن لمنافسة العالم أجمع لتؤكد أن المملكة العربية السعودية قادرة على قيادة التغيير والتطور والنماء”.

ونوه سموّه بما شهدته المملكة منذ تأسيسها وحتى وقتنا الزاهر من مراحل النمو والتطور والقفزات التنموية المتسارعة في مختلف المجالات، وذلك أمام مرأى العالم أجمع، فها نحن اليوم نعيش عصر الإنجازات المتتالية هنا وهناك في أنحاء بلادنا الغالية، وفي شتى المجالات، فكل يوم يشهد أحداثًا وإنجازات فريدة، ومبادرات متميزة في كل نواحيها، وكل ذلك يأتي بسواعد أبناء وبنات الوطن، يدفعهم طموحهم وولائهم والإخلاص النابع من قلوبهم المحبة لوطنهم وأرضهم، داعيًا الله سبحانه وتعالى أن يحفظ المملكة قيادةً وشعبًا، ويديم علينا النعم ظاهرة وباطنة.

 

22 فبراير 2024 - 12:03 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد22 فبراير 2024 - 11:44 صباحًاالدرعية عاصمة الدولة السعودية الأولى.. منارة للعلم والمعرفة أهم الاخبار22 فبراير 2024 - 11:42 صباحًاوزير البيئة : يوم التأسيس مصدر اعتزاز لكل مواطن ومواطنة نستلهم فيه الدروس والعبر لمواصلة مسيرة البناء أبرز المواد22 فبراير 2024 - 11:40 صباحًاوزير التعليم: دعم القيادة الرشيدة عزّز مكانة التعليم السعودي كنموذج عالمي في التطور أبرز المواد22 فبراير 2024 - 11:39 صباحًارئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد: يوم التأسيس يمثل العمق التاريخي والحضاري والثقافي للوطن وقيادته أبرز المواد22 فبراير 2024 - 11:36 صباحًامحافظ البنك المركزي السعودي: “يوم التأسيس” رسّخ مفاهيم البناء والتوحيد والتنمية22 فبراير 2024 - 11:44 صباحًاالدرعية عاصمة الدولة السعودية الأولى.. منارة للعلم والمعرفة22 فبراير 2024 - 11:42 صباحًاوزير البيئة : يوم التأسيس مصدر اعتزاز لكل مواطن ومواطنة نستلهم فيه الدروس والعبر لمواصلة مسيرة البناء22 فبراير 2024 - 11:40 صباحًاوزير التعليم: دعم القيادة الرشيدة عزّز مكانة التعليم السعودي كنموذج عالمي في التطور22 فبراير 2024 - 11:39 صباحًارئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد: يوم التأسيس يمثل العمق التاريخي والحضاري والثقافي للوطن وقيادته22 فبراير 2024 - 11:36 صباحًامحافظ البنك المركزي السعودي: “يوم التأسيس” رسّخ مفاهيم البناء والتوحيد والتنمية نائب أمير منطقة المدينة المنورة يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة يوم التأسيس تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: یرفع التهنئة للقیادة ذکرى یوم التأسیس الدولة السعودیة صباح اوزیر صباح ا

إقرأ أيضاً:

في ذكرى وفاة عبد الله فرغلي الـ14.. رحلة نجاح انتهت بالسرطان

الفنان عبد الله فرغلي.. تحل اليوم السبت 18 مايو ذكرى وفاة الفنان عبد الله فرغلي، والذي عُرف بالأدوار الثانية خفيفة الظل، وقدم الكوميديا والتراجيديا في نفس الوقت، وكذلك الطيب والشرير، كما اشتهر بطيبة القلب.

ويوفر «الأسبوع» لزواره ومتابعيه أبرز المحطات في حياة الفنان عبد الله فرغلي، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم.

حياة الفنان عبد الله فرغلي

ولد عبد الله علي عبد الله الشهير بـ عبد الله فرغلي، يوم 3 مارس عام 1928، درس بكلية الآداب وحصل على ليسانس اللغة الفرنسية، وأيضًا بكلية التربية، وتخرج عام 1941 وقبل نهاية الستينيات من القرن الماضي، انتقل عبد الله فرغلي الذي كان يعمل مدرسًا لمادة اللغة الفرنسية، إلى عالم الفن وبالتحديد عالم المسرح، وكانت البداية مع فؤاد المهندس من خلال مسرحية «أنا وهو وسموه» عام 1966، و«حواء الساعة 12» عام 1968، وعمل في بدايته بالتدريس مدرسًا للغة الفرنسية نهارًا في إحدى مدارس طنطا الثانوية الحكومية، وبالمسرح ليلًا بالقاهرة، واستمر على هذا الحال سنوات، إلا أنه بعد مشاركته بالتمثيل في مسرحية "سيدتي الجميلة" مع فؤاد المهندس وشويكار قرر ترك التدريس نهائيًّا والتفرغ للفن الذي استهواه و طوال مشواره الفني، قدم عبد الله فرغلي نحو 200 عمل فني ما بين مسرح وسينما ودراما وإذاعة.

الفنان عبد الله فرغليأبرز أعمال الفنان عبد الله فرغلي

ومن أبرز الأعمال المسرحية التي قدمها في «مدرسة المشاغبين» وتجسيده شخصية «علام الملواني»، ومسرحية «سيدتي الجميلة، وهاللو شلبي، وقصة الحي الغربي، الفلوس حبيبتي، إنها حقًا عائلة محترمة، سكر زيادة».

ومن الأفلام التي شارك بها مع فؤاد المهندس وشويكار «أرض النفاق، سفاح النساء، العتبة جزاز، عريس بنت الوزير، إنت اللي قتلت بابايا، ربع دستة أشرار»، كما شارك في أفلام «الشقة من حق الزوجة، فوزية البرجوازية، مدافن مفروشة للإيجار، الدنيا على جناح يمامة، حلق حوش».

الفنان عبد الله فرغلي

وشارك عبد الله فرغلي مع الزعيم عادل إمام في أكثر من عمل منها فيلم الحريف وتجسيده شخصية «رزق الإسكندراني»، وفيلم المولد وتجسيده شخصية «علي الأعرج»، وفيلم «احترس من الخط».

ومن الأعمال الدرامية «أبنائي الأعزاء شكرًا، أخو البنات، صيام صيام، أنا وإنت وبابا في المشمش، بوابة الحلواني، زينب والعرش، كابتن جودة، يوم عسل ويوم بصل، سامحونى مكنش قصدي، حدائق الشيطان»، وكان آخر عمل شارك به عام 2010 الجزء الأول من مسلسل «الجماعة».

الفنان عبد اله فرغليرحلة نجاح انتهت بالسرطان للفنان عبد الله فرغلي

رحل عبد الله فرغلى عام 2010 بعد انتهاء تصوير مسلسل رمضان "شيخ العرب همام" بعد إصابته بمرض السرطان حيث أصيب بأزمة صحية رحل على أثرها عن 82 عاما واستكمل مشاهد الدور الفنان عمر الحريري.

اقرأ أيضاًإصابة الفنان جلال الذكي في حادث مروع بأكتوبر

موعد ومكان جنازة زوجة الفنان أحمد عدوية «صورة»

الفنانة رانيا منصور تتصالح مع شاب تحرش بها

مقالات مشابهة

  • مؤشر الإنتاج الصناعي القطري يرتفع 4.7% في مارس
  • طلاب وطالبات «تعليم الرياض» يفوزون بـ 4 جوائز كبرى وجائزة خاصة في آيسف 2024
  • بمناسبة ذكرى الوحدة .. رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’ يوجه دعوة مهمة لليمنيين
  • في ذكرى ميلادها.. تعرف على أعمال تيسير فهمي الفنية
  • في ذكرى ميلادها.. كل ما تريد معرفته عن تيسير فهمي
  • في ذكرى وفاة عبد الله فرغلي الـ14.. رحلة نجاح انتهت بالسرطان
  • السعودية تتصدر الصادرات غير النفطية مع سلطنة عمان
  • صباح اليوم.. هذا ما استهدفه حزب الله
  • وكيل محافظة الأحساء يدشن الهوية البصرية لجمعية "تعليم القرآن"
  • محافظ القاهرة يؤدى شعائر صلاة الجمعة بمسجد السيدة زينب بمناسبة افتتاحه