على مدار اليومين الماضيين، شهدت الأنحاء كافة استقرارا في الأحوال الجوية وارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة، إذ أوضحت هيئة الأرصاد أنّ الفترة الحالية نمر بموجه من ارتفاع درجات الحرارة الطفيف، إذ يسود طقس مستقر ودافء على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمالالصعيد،وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة الأيام المقبلة

ومن المتوقع أن يكون هناك ارتفاع طفيف في درجات الحرارة المتوقعة الأيام المقبلة، إذ تصلدرجة الحرارة العظمى في القاهرة، غدا الجمعة إلى 21 درجة مئوية، بينما تصل يوم السبت إلى 23 درجة مئوية، وتستمر في الارتفاع التدريجي لتسجل 23 درجة يوم الأحد المقبل، ليصل ارتفاع درجات الحرارة العظمى في القاهرة إلى الذروة يوم الاثنين المقبل إلى 25 درجة مئوية.

ومن المتوقع أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة وخفيفة إلى متوسطة على مدار اليومين المقبلين على السواحل الشمالوالصحراء الغربية وأقصى غرب البلاد ووسط وجنوب الصعيد ومناطق من سلاساسل جبال البحر الأحمر.

درجات الحرارة يوم الاثنين المقبل

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 25 والصغرى 14 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 20 والصغرى 14 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 27 والصغرى 17 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 27 والصغرى 11 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 29 والصغرى 16 درجة مئوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس الطقس درجات الحرارة الأرصاد الأرصاد الجوية ارتفاع درجات الحرارة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

عاجل - تزامنًا مع بداية فصل الصيف فلكيًّا.. تنويه هام من الهيئة العامة للأرصاد الجوية

تزامنًا مع بداية فصل الصيف فلكيًّا، تشهد البلاد ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة بدءًا من يوم الخميس. وفقًا للهيئة العامة للأرصاد الجوية، ستشمل هذه الزيادة شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى، حيث يتوقع أن تتراوح بين درجتين إلى ثلاث درجات مئوية. 

الارتفاع في درجة الحرارة يأتي كتأكيد على بداية موسم الصيف الحقيقي، حيث تتسم هذه الفترة عادةً بارتفاع درجات الحرارة وزيادة معدلات الرطوبة، مما يجعل التحذيرات الصادرة عن الهيئة ضرورية لاتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب تأثيرات الحرارة العالية.

من المتوقع أن يشمل هذا الارتفاع مناطق واسعة تمتد من السواحل الشمالية وحتى المناطق الداخلية، مع تسجيل زيادات ملحوظة في المدن الكبرى مثل القاهرة. تُشير الهيئة إلى أهمية اتباع الإرشادات الصحية وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، خاصة خلال ساعات الذروة. 

كما يُنصح السكان بالحرص على شرب كميات كافية من المياه وارتداء الملابس الخفيفة للحفاظ على راحتهم وصحتهم خلال هذه الموجة الحارة. ومع توقع استمرار هذه الظروف خلال الأيام المقبلة، تبقى النصائح الوقائية هي المفتاح لضمان تجاوز هذه الفترة بسلام.

طقس اليوم الأربعاء 19 يونيو 2024

ومتوقع اليوم أن يشهد نشاطا على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد.

درجات الحرارة اليوم الأربعاء

وبالنسبة لـ درجات الحرارة اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 23، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 22، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 45 درجة والصغرى 30، وأسوان العظمى 47 درجة والصغرى 30.

 

طقس اليوم لنهاية الأسبوع الجاري

ما بين حرارة شديدة تسود اليوم ونشاط للرياح خلال يوم الخمس والجمعة المقبلين، تكون هناك فترات تقطعة من اختلاف الأجواء وتباين حالتها.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل - تزامنًا مع بداية فصل الصيف فلكيًّا.. تنويه هام من الهيئة العامة للأرصاد الجوية
  • «الأرصاد» تحذر من موجة حارة بالتزامن مع أول أيام الصيف.. ترتفع 3 درجات
  • حالة الطقس اليوم.. نشاط للرياح في عدة المناطق
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة
  • «الأرصاد» ترصد درجات الحرارة وحالة الطقس المتوقعة في آخر أيام عيد الأضحى
  • «الأرصاد» تزف بشرى للمواطنين بشأن طقس ثالث أيام العيد: الأجواء مستقرة
  • حار نهاراً معتدل ليلاً.. الأرصاد تكشف عن درجات الحرارة المتوقعة غداً
  • هل تصل الحرارة على القاهرة إلى 40 درجة خلال إجازة عيد الأضحى؟
  • «الأرصاد» تحذر من أماكن سقوط الأمطار اليوم.. تكون رعدية أحيانا
  • طقس ثاني أيام العيد.. انخفاض درجات الحرارة.. وأمطار على هذه المناطق