كتب- نشأت علي:

واصلت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة الدكتور محمود حسين، جولتها التفقدية لعدد من مراكز الشباب والمنشآت الرياضية بمحافظة البحر الأحمر، وذلك للاستماع للمشكلات التي تواجه الشباب والعمل على حلها.

واستمعت اللجنة، خلال لقاءها بعدد من ممثلي مراكز الشباب بمدينة سفاجا، لكافة المشكلات التي تواجههم والتي تمثلت في إنشاء ملاعب وصيانة عدد آخر منها، فضلا عن رفع كفاءة وتطوير عدد من المنشآت المتهالكة والتي تحتاج إلى إعادة ترميم.

وطالب أعضاء مركز شباب رأس غارب، بإعادة بناء المبني الإدارى المتهالك، حيث تم التقدم بعدة طلبات للمديرية ولم يتم بناؤه منذ مايقرب من ١٠ سنوات، وهو ما عقب عليه الدكتور محمد عساف، مدير عام المنشآت الشبابية بوزارة الشباب، بأن المبنى هدمته السيول الغزيرة في عام ٢٠١٦، ونخشى أن نقوم ببناءه في نفس المكان ويتم هدمه مرة أخرى في حال هطول سيول مجددًا.

و أضاف "عساف"، أنه تم مخاطبة جهاز مدينة رأس غارب لاتخاذ الإجراءات الاحترازية لعمل مخرات سيول لحماية منشآت المركز وذلك التنسيق مع المحافظة ،ولا زلنا في انتظار الرد علي انشاء المخرات لوضع المركز في خطة البناء.

من جانبه أوصى الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب بتخصيص أرض بديلة بعيد عن محري السيول في حال عدم بناء المخرات، واستعجال رد مجلس مدينة رأس غارب علي موقفها من بناء مخرات السيول لحماية منشآت المركز في حال بناءه في مكانه الحالي مرة أخرى.

كما استمعت اللجنة لمطالب أعضاء نادي رأس غارب الذين طالبوا بتغطية حمام السباحة وتوفير دعم مادي للممارسة الأنشطة فضلا عن إنشاء ملعب كليرك خماسي وتخصيص ارض جديدة لزيادة مساحة النادي، وهو ما أوصت اللجنة بسرعة تنفيذه.

ويضم وفد اللجنة كل من الدكتور محمود حسين رئيس اللجنة، النائب محمد لبيب وكيل اللجنة، والنائب درويش مرعي، والنائب خالد بدوي، والنائبة آية مدني، والنائبة ولاء عبدالفتاح، والنائب أسامة عبدالعاطي، والنائب محمود توشكى والنائبين السيد قاسم وايلاريا حارص عن محافظة البحر الأحمر ومن أمانة المجلس عاطف مرعي، أمين لجنة الشباب، وخالد مشعل ومحمد عادل ومحمد عبدالعظيم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: ليالي سعودية مصرية مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب الدكتور محمود حسين البحر الأحمر مراكز الشباب مركز شباب رأس غارب طوفان الأقصى المزيد رأس غارب

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يكرم الفائزين بمهرجان "إبداع مراكز الشباب"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كرم اللواء اشرف الداودي محافظ قنا أعضاء مراكز مديرية  الشباب والرياضة الفائزين في "مهرجان إبداع مراكز الشباب" ضمن الموسم الرابع للعام 2023 - 2024، والذي يهدف إلى  احتضان المبدعين من الشباب، والعمل على تعزيز وتنمية قدراتهم، وتحقيق تطلعاتهم من خلال المشاركة فى الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية، والذى تم تنفيذه تحت رعاية الرئيس  عبدالفتاح السيسي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ ، ومحمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة، ومحمد عبدالرحيم عرفة وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا. 
واشار محافظ قنا، إلى أن مهرجان إبداع  واحدا من أبرز المهرجانات الذي يجتمع به العديد من المواهب المبدعة من مختلف المجالات الثقافية، والفنية، والإبداعية، بهدف التنافس، وتبادل الخبرات ،كما يستهدف  المهرجان الكشف عن المواهب الشابة في النجوع والقرى والمدن بالمحافظة من أعضاء مراكز الشباب وتسليط الضوء عليهم ، وذلك انطلاقًا من حرص وزارة الشباب والرياضة على اكتشاف الموهوبين ورعايتهم وتنمية قدراتهم. 
واكد الداودي، أن النتائج النهائية لمهرجان إبداع لمراكز الشباب فى «الموسم الرابع»، اسفرت عن فوز منتخب مديرية الشباب والرياضة بمحافظة قنا بعدة مراكز ، حيث حصل الحسن عبد الشافي محمد بمركز شباب المسيد بقوص  بالمركز الأول في مجال " الشعر" فردى ،وفوز عبد المنتصر فؤاد  مركز شباب سيدي عبدالرحيم  بقنا بالمركز الاول في مجال "الألعاب الإلكترونية " فردي ، بينما حصلت اسماء عطيتو مسكين مركز شباب عزبة حامد بقنا علي المركز الثاني في مجال " الفنون التشكيلية " فردي  ،وفاز بالمركز الثالث في" مجال الفنون الشعبية " جماعي، محمد بريقع شعبان مركز شباب عزبة حامد بقنا.
وفى نهاية الاحتفال كرم محافظ قنا الاعضاء الفائزين بمهرجان "ابداع مراكز الشباب" وتسليمهم درع التكريم، كما كرم  القائمين علي تنفيذ المشروع، وقام بتسليم درع التكريم، لمشرف عام مهرجان ابداع  عبدالرحمن أبوالمجد، ومحمد هلال ابوالعطا منسق المجالات الثقافية، وشيرين عبدالله منسق المجالات الفنية، ومحمد محمد نصاري مدير مركز شباب عزبة حامد، ومحمد محمود المنسق الاعلامي لمركز شباب عزبة حامد.

مقالات مشابهة

  • تدريبات بمراكز شباب الإسكندرية بتعليمات الشباب والرياضة
  • وزارة الرياضة تقوم بالتفتيش على 30 ناديا ومركز شباب بالجيزة والإسماعيلية
  • «إسكان النواب» توصي بتشكيل لجنة لمعاينة مشروع الصرف الصحي بالصف والعياط وأبو النمرس بالجيزة
  • قنا: فوز 4 شباب وفتيات بمراكز متقدمة بمهرجان إبداع مراكز الشباب
  • افتتاح مركز معلومات شبكات المرافق في قنا.. خدمات عديدة بأسعار رمزية
  • انتشال جثمان جديد وارتفاع أعداد ضحايا غرق شباب في جمصة بالدقهلية لـ 5 حالات
  • محافظ قنا يكرم الفائزين بمهرجان "إبداع مراكز الشباب"
  • «محلية النواب» توصي بحصر المجازر بالمحافظات وعقد جلسة لبحث مشكلاتها
  • العصر الذهبي للرياضة المصرية.. شباب النواب تهنئ النادي الأهلي بالفوز بدوري أبطال إفريقيا
  • العصر الذهبي للرياضة المصرية.. «شباب النواب» تهنئ النادي الأهلي بالفوز بدوري أبطال إفريقيا