اختتمت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، زيارتها الميدانية لمحافظة البحر الأحمر، والتي استمرت 4 أيام، تفقدت خلالها اللجنة عدد من المنشآت الشبابية والرياضية، بمدن الغردقة وسفاجا ورأس غارب.

وأهدى اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، درع المحافظة لرئيس اللجنة الدكتور محمود حسين، مؤكدا حرصه علي جميع توصيات اللجنة لتحقيق خدمة شباب المحافظة وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم من أجل تشجيعهم علي ممارسة الرياضة.

وتفقدت اللجنة، المدينة الشبابية، ومركز شباب الغردقة، ومركز شباب الميناء، ومراكز الشباب بمدينة سفاجا، ومنها: مركز شباب أم الحويطات، ونادي السلام الرياض، ونادي الشاطى، الي جانب اندية عمر ابن الخطاب والشبان المسلمين، والهلال.

واستمعت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، لمطالب مراكز الشباب بمدينة رأس غارب، منها نادي رأس غارب الرياضي ونادي أكتوبر، ونادي المعلمين بالشركة العامة للبترول، ومركز شباب الفتح، ومركز شباب رأس غارب، كما تفقدت المركز الدولي للتنمية الرياضية بالغردقة، ونادي الرياضيات البحرية ونادي العربان.

ويضم وفد لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، كل من: الدكتور محمود حسين، رئيس اللجنة، والنائب محمد لبيب، وكيل اللجنة، والنائب درويش مرعي، والنائب خالد بدوي، والنائبة آية مدني، والنائبة ولاء عبد الفتاح، والنائب أسامة عبد العاطي، والنائب محمود توشكي، والنائبين السيد قاسم، وايلاريا حارص، عن محافظة البحر الأحمر، ومن أمانة المجلس: عاطف مرعي، أمين لجنة الشباب، وخالد مشعل، ومحمد عادل، ومحمد عبد العظيم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحر الأحمر لجنة الشباب ومرکز شباب

إقرأ أيضاً:

محمد عمارة: الذكاء الاصطناعي لن يؤثر على الوظائف إذا جهزنا كوادر قادرة على مجابهة التطورات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد النائب محمد عمارة أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أهمية دراسة "الشباب والذكاء الاصطناعي (الفرص والتحديات)"، المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة، قائلا: "موضوع الدراسة موضوع مهم جدا، والرئيس السيسي تحدث في افتتاح مركز الحوسبة وفي العديد من اللقاءات عن الوظائف المستقبلية وكيف يمكن تأهيل الشباب لسوق العمل".

وأضاف النائب محمد عمارة: لدينا فرص وتحديات في الذكاء الاصطناعي لكنه لن يؤثر على الوظائف إذا جهزنا كوادر قادرة على مجابهة هذه التنطورات، لافتا أننا لدينا استراتيجية للذكاء الاصطناعي لكن نتائجها ليست موجودة، موضحا أن موضوع الذكاء الاصطناعي يتلخص في حالة وجود استراتيجية مفعلة.

وشدد أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، على ضرورة وجود مجلس وطني للذكاء الاصطناعي، مؤكدا أننا  نحتاج توحيد الجهود ويتم ذلك من خلال قانون وتشريع مرن يستوعب كافة التحديات.

ويستكمل مجلس الشيوخ خلال جلستة العامة المنعقدة الان مناقشة تقرير اللجنة المُشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان «التعليم والبحث العلمي، والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والطاقة والبيئة والقوى العاملة، والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر»، عن دراسة بعنوان "الشباب والذكاء الاصطناعي.. الفرص والتحديات".

واستعرض أحمد ابوهشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ بجلسة الامس ، تقرير اللجنة، مؤكدا أهمية الدراسة المتخصصة التي تناولت موضوعا يتعلق بالمستقبل وبناءه والخوض في غماره، مؤكدة أن موضوع الذكاء الاصطناعي وتطوراته وانعكاساته بإيجابياته وسلبياته إنما يمثل ركيزة النظر إلى المستقبل وكيفية الاستعداد له والتعامل مع متطلباته واستحقاقاته.

ولفتت اللجنة في تقريرها، إلى مطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاحه مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في أبريل الماضي، أولياء أمور الطلبة في المراحل التعليمية المختلفة ابتدائية أو إعدادية أو ثانوية أن يشجعوا أبناءهم على الالتحاق بالمجالات التكنولوجية الحديثة التي تدر على ذويهم وعلى الدولة مليارات الدولارات سنويا، وكان يقصد بهذا مجال الذكاء الاصطناعي.

وقالت اللجنة في التقرير: الحقيقة أن هذه الكلمات لم تكن الأولى من نوعها، وإنما سبق وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي في كثير من كلماته وتصريحاته على أهمية أن يكون عملنا صوب المستقبل، وأن يكون استعدادنا لكيفية التعامل مع استحقاقاته وتطلعاته، وهذا المستقبل مرتبط بالتطورات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كونه المجال الأكثر ارتباطا بعصر المعرفة التي أضحت المهارة الأكثر ضرورة في اكتسابها لتمكين شبابنا من العيش في العالم المتجه صوب الافتراضي.

وكشف التقرير، أن الدراسة التي تتناول الشباب والذكاء الاصطناعي، جاءت في ضوء الالتزام الدستوري المحدد في المادة 82 منه بأن تكفل الدولة رعاية الشباب والنشء وتعمل على اكتشاف مواهبهم، وتنمية قدراتهم الثقافية والعلمية والنفسية والبدنية والإبداعية وتشجيعهم على العمل الجماعي والتطوعي، وتمكينهم من المشاركة في الحياة العامة.   

مقالات مشابهة

  • رياضة القليوبية تستقبل لجنة من الوزارة لمتابعة عوامل الأمن والسلامة لحمامات السباحة
  • رياضة وأوقاف الشرقية ينظمان ندوة آداب عيد الأضحى
  • في ثاني أيام مناقشة دراسة «أبو هشيمة» عن الشباب والذكاء الاصطناعي بالشيوخ.. النواب يثنون على العمق البحثي وخطورة الموضوع
  • محمد عمارة: الذكاء الاصطناعي لن يؤثر على الوظائف إذا جهزنا كوادر قادرة على مجابهة التطورات
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل تعليم البحر الأحمر: الطلاب أمانة في أعناقنا
  • سكرتير عام الإسماعيلية والمستشار الثقافي الهندي يشهدان الاحتفال باليوم العالمي لليوجا
  • كفر الشيخ تحصد أول تنس الطاولة و«اليد» وثاني «الطائرة» بختام الدوري الرياضي
  • موضوع في غاية الأهمية.. وزير التعليم العالي يشيد بدراسة رئيس شباب الشيوخ بشأن الذكاء الاصطناعي
  • الثانوية العامة 2024.. "تعليم البحر الأحمر" ينتهي من الاستعدادات النهائية للامتحانات
  • رئيس «الشيوخ» يؤكد أهمية وجود ضبط تشريعي مرن لملف الذكاء الاصطناعي