عربي21:
2024-06-12@03:49:32 GMT

تفاصيل رسوب 75 في المئة من طلاب كلية الطب بمصر

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

تفاصيل رسوب 75 في المئة من طلاب كلية الطب بمصر

كشف رئيس جامعة سوهاج بصعيد مصر، حسان النعماني، رسوب 75 في المئة من طلاب الفرقة الأولى بكلية طب سوهاج، وهو ما أحدث ضجة كبيرة في مصر.

وقال النعماني، إن "عميد الكلية عرض عليه نتيجة الطلاب الفرقة الأولى وكانت صادمة ودون المستوى"، مشيرا إلى أن "الطلاب الناجحين عددهم 203 من أصل 850 طالبا، ومن بين 203 طلاب هناك 132 طالبا حصل على درجة امتياز في الامتحانات".



وتابع النعماني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني، في برنامج "التاسعة"، بأن "الامتحان إلكتروني ولا يوجد تدخل بشري في التصحيح، ولا يوجد أخطاء في النتيجة والطالب يعرف النتيجة قبل أن يغادر الامتحان والآن البرنامج يظهر النتيجة للطالب إذا رغب في ذلك".


وأردف بأنه: "ما زال هناك أمل في تحسين النتيجة في الفصل الدراسي الثاني، وأغلب الطلاب رسبوا في مادة واحدة، وهناك فرصة للتحسين في الترم الثاني"، مؤكدا أن "الجامعة لا تقوم بوقفة تجاه الطلاب الراسبين، ولكن يجب أن يكون طالب الطب متفوق".

واسترسل أنه "على نهاية العام ستكون النتيجة أفضل من ذلك والراسبون لديهم فرصة لتحسين درجاتهم خلال الترم الثانى، والاختبارات إلكترونية ليس بها جانب من الخطأ".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مصر مصر كلية الطب طلبة الطب المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب على اللجان لأداء امتحاني الدين والتربية الوطنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ منذ قليل توافد طلاب الثانوية العامة 2024، على اللجان الامتحانية، استعدادا لاداء مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية.

ويتم تفتيش الطلاب بالعصا الالكترونية، لمنع اصطحاب التليفون المحمول، او أي أجهزة الكترونية، داخل لجنة الامتحان.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، السماح لطلاب  الثانوية العامة، بدخول اللجان بداية من الساعة الثامنة والنصف صباحًا، لإجراء عملية التفتيش، ودخول اللجان قبل الامتحان بعشر دقائق لإتاحة الوقت للطلاب لكتابة بياناتهم.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة تحقيق الانضباط والنظام واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول أو الأجهزة الإلكترونية، والتأكد من عدم اصطحاب الطلاب لهذه الأجهزة داخل اللجان.

 

ويؤدي اليوم طلاب الثانوية العامة 2024 شعبة عامة، وكذا طلاب مدارس المتفوقين مادة التربية الدينية، في الفترة الأولى، لمدة ساعة ونصف الساعة.

  كما يواجه الطلاب في الفترة الثانية امتحان التربية الوطنية، لمدة ساعة ونصف الساعة.

وامتحانات الثانوية العامة بنظام الأسئلة الموضوعية اختيار من متعدد، عدد الأسئلة 25 سؤالا، بإجمالي درجات 25 درجة.

في سياق متصل يؤدي الطلاب المكفوفون بالثانوية العامة امتحان مادة التربية الدينية ضمن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، ولمدة ساعة ونصف الساعة.

ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا.

ويصل عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية  (11) لجنة، ويبلغ عدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية (4) لجان، وعدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (1981) لجنة، وعدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية (7) لجان، كما يبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (84) مركزًا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية (81) طالبًا، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان من مستشفي 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية (38) طالبًا، وعدد الطلاب  المكفوفين المتقدمين لأداء الامتحان (255) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء الامتحان (3306) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء الامتحان (1646) طالبًا.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) لهذا العام يبلغ ٤٣٤ ألف و٥٧٤ طالب وطالبة، أما شعبة (الرياضيات) ١٠٢ ألف و٨٢٧ طالب وطالبة، وشعبة (الأدبى) عددهم ٢٠٧ ألف و٦٨٥ طالب وطالبة.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يتابع تطورات الإنتهاء من مبنى الجراحات التخصصية بالمستشفي الجامعي
  • «البر 108».. حملة طلاب كلية الإعلام بالوادي الجديد للتوعية ضد الابتزاز الإلكتروني
  • توافد طلاب الثانوية الأزهرية على اللجان لأداء امتحان النحو بالاسكندرية
  • الثانوية العامة 2024.. الطلاب يؤدون امتحاني الاقتصاد والإحصاء غدًا
  • 6 أفلام إبداعية بمشروع تخرج طلاب كلية الإعلام بالجامعة البريطانية
  • إرتياح بين طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بالإسكندرية لسهولة الاستاتيكا
  • وزير التعليم: منع خروج طلاب الثانوية العامة قبل موعد انتهاء الامتحان
  • القلق والارتباك يسيطر على أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية
  • الثانوية العامة 2024.. ضبط طالب بكفر شيخ حاول الغش الإلكتروني بامتحان الدين
  • الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب على اللجان لأداء امتحاني الدين والتربية الوطنية