إيمانًا منهم بدور ذوي الهمم في المجتمع وأهمية اندماجهم وإخراج مواهبهم الكامنة، أعد طلاب كلية الإعلام واللغات التطبيقية بجامعة النهضة محافظة بني سويف، مشروع تخرج عبارة عن حملة لدعم ذوي الهمم تنقسم إلى إعلان تلفزيوني وآخر إذاعي ومطبوعات.

واختار طلاب الإعلام جامعة النهضة فكرة ذوي الهمم، بسبب تسليط الدولة المصرية الضوء عليهم والاهتمام الكبير بهم، آية الشرقاوي، إحدى الطلاب المشاركين بمشروع التخرج، أوضحت لـ«الوطن»، سبب اختيار الفكرة: «مفيش فرق بينا وبين ذوي الهمم وهما مش زياده علينا بالعكس هما قدورا يحققوا أحلامهم ونجاحات كتير ممكن الإنسان العادي ميحققهاشن إحنا بنكمل بعض وكل شخص منهم ليه دور».

رحمة خالد.. أبرز النماذج المُلهمة المشاركة بمشروع التخرج

وشارك بمشروع التخرج العديد من النماذج الناجحة لذوي الهمم في المجتمع، أبرزهم الإعلامية رحمة خالد، مقدمة برامج تلفزيونية، والسباح أيمن صبور، والرسامة ندى علام، والطرب عبدالرحمن عادل، والطربة نانسي عاطف، ولاعب كرة السلة واليد محمد أنور.

فكرة الإعلان التلفزيوني والإذاعي

وتدور فكرة الإعلان التلفزيوني حول بطولات ذوي الهمم وإنجازاتهم، والإعلان الإذاعي يناقش المشاكل التي يواجهونها في المجتمع، باعتبارهم مختلفين عن البقية، وتوجيه الأهالي لتربية أطفالهم على الطريقة السليمة لمعاملة ذوي الهمم.

وبذل الطلاب مجهودات للوصول إلى الشخصيات والتصوير معهم في أماكن عملهم، وإخراج الحملة بشكلها النهاية لتصل إلى عقل وقلب المشاهد وإيصال الفكرة النهائية لمشروع تخرجهم، والطلاب هم آية الشرقاوي وحسن الخواجة وريم عاطف أبو بكر، وسارة أحمد عباس، وميار محمد مصطفي، وندي الخولي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشروع تخرج طلاب الإعلام ذوي الهمم رحمة خالد جامعة النهضة بني سويف ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

فرح ورفح لا يلتقيان.. طلاب أردنيون يتخلون عن احتفال التخرج دعما لفلسطين

 تخلى طلاب كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الأردنية عن الاحتفال بتخرجهم تضامنا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ورفضا للمجازر المروعة التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق النازحين بمدينة رفح الحدودية.

ورفع الطلاب لافتة كبيرة كتب عليها عبارة "فرح ورفح لا يلتقيان" في إشارة إلى سبب رفضهم المشاركة في احتفالات التخرج، التي تتزامن مع شن الاحتلال الإسرائيلي اجتياحا بريا على مدينة رفح، ارتكب خلاله مجازر مروعة بحق النازحين عبر استهداف المخيمات وتجمعات المدنية بشكل مباشر.

خريجو من كلية الـ IT في الجامعة الأردنية يستغنون عن الاحتفال تضامنًا مع أهلنا حاملين شعار "فرح ورفح لا يلتقيان"

تقبّل الله منهم وعوضهم فرحًا يوم النصر بإذن الله❤️#الجامعة_الأردنية #مجزرة_رفح pic.twitter.com/YoIn9hK7N4 — المهديانو2 (@ELMOHDYANO) May 29, 2024
وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الطلبة الأردنيين حيث شاركوا الصورة على نطاق واسع، مشيدين بالموقف المتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي اتخذوه لتسليط الضوء على معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة مع دخول العدوان الوحشي شهره الثامن.

فرح ورفح لا يلتقيان ..
خريجو من كلية الIT في الجامعة الاردنية يستغنون عن الاحتفال والزفات بعد تخرجهم تضامناً مع اهلنا ❤️
شبابنا واعي وعارف الصح يا جامعتنا الام ! pic.twitter.com/8OUfCCQ4xg — Abood Yacoup (@abood_Yacoup) May 29, 2024
وتشهد الأردن مظاهرات وندوات ووقفات احتجاجية بوتيرة متواصلة دعما للشعب الفلسطيني وقطاع غزة منذ بدء حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

وخلال اليومين الماضيين، شهدت العديد من المدن العربية والغربية والعواصم عبر العالم احتجاجات حاشدة تنديدا بمجازر الاحتلال الإسرائيلي المروعة بحق النازحين في مدينة رفح التي تشهد اجتياحا إسرائيليا عنيفا وقصفا متواصلا يستهدف المخيمات والتجمعات المدنية بشكل أساسي.

ويشن الاحتلال قصفا عنيفا بشكل متكرر على مدينة رفح متعمدا استهداف المدنيين وخيام النازحين، ما أسفر عن مجازر مروعة راح ضحيتها أكثر من 72 شهيدا خلال الساعات الـ48 الماضية، بحسب المكتب الإعلامي في القطاع.

والأحد، قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي خيام النازحين في منطقة تل السلطان شمال غرب رفح الحدودية، ما تسبب في مجزرة مروعة بحق المدنيين راح ضحيتها ما يزيد على الـ45 شهيدا وعشرات الإصابات.


ولليوم الـ237 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الجاري، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ36 ألف شهيد، وأكثر من 81 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

"فرح ورفـح لا يلتقيان"

خريجو من كلية الـ IT في الجامعة الأردنية يستغنون عن الاحتفال تضامنًا مع أهلنا في #رفح‌ و #غزة ..

هؤلاء الطلبة الذين نفخر بهم، تقبل الله منهم وأبدلهم فرحًا يوم نصرنا الموعود بإذن الله ???? #الجامعة_الأردنية #رفح_الآن #الأردن pic.twitter.com/brb6sai9K0 — أسامة خالد الجهني (@OsamaEljuhani) May 29, 2024 "فرح ورفح لا يلتقيان"
خريجو كلية تكنولوجيا المعلومات في #الجامعة_الأردنية يستغنون عن الاحتفال بتخرّجهم.

فلا حيّز للفرح مع نزيف رفح
-منقول pic.twitter.com/tEkfqtLHkO — Sameer Mashhour ???????????????? (@sameermashhour_) May 29, 2024 طلبة من كلية الـ IT في الجامعة الأردنية يستغنون عن الاحتفال بالتخرج تضامنًا مع أهلنا حاملين شعار
"فرح ورفح لا يلتقيان"

تقبّل الله منهم وعوضهم فرحًا يوم النصر بإذن الله❤️#الجامعة_الأردنية
#مجزرة_رفح#لا_لمهرجان_جرش#مهرجان_جرش_لا_يمثلني pic.twitter.com/jkB3CCNwrw — خالد وليد الجهني (@KhaledEljuhani) May 29, 2024 فرح ورفح لا يلتقيان

هذا هو الاردن الذي نعرفه ولا يمثلنا من غنى ورقص وفرح وكأن شيء لم يكن

تخرج طلاب كلية علوم الحاسوب في الجامعة الأردنية ???????????? pic.twitter.com/8SZR31GWDG — صبح (@sobuhhh27) May 29, 2024

مقالات مشابهة

  • «الإنسالية».. طلاب «إعلام القاهرة» يطلقون مشروعا لتشجيع الشباب على الابتكار
  • رئيس جامعة قناة السويس يتفقد مشروعات تخرج الدفعة الثالثة للكلية الصينية
  • فكرة عالم يمني.. الإعلان عن مشروع لتطوير أول نظام لزرع الرأس في العالم
  • وزير الرياضة يلتقى شباب حملة "تيكيا Techia" للتوعية بأضرار المخلفات الإلكترونية
  • وزير الشباب يلتقى شباب حملة "تيكيا Techia" للتوعية بأضرار المخلفات الإلكترونية
  • «الفرق.. قصتنا الخاصة» مشروع تخرج في «آداب كفر الشيخ» لدعم ذوي الهمم
  • تقديرًا لجهوده .. طلاب يحتفلون بمعلمهم في يوم التخرج .. فيديو
  • جامعة حلوان تستضيف الفنان طارق دسوقي في ندوة الأزمة الاقتصادية وإنجازات الجمهورية الجديدة
  • خلال رعايته حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة تبوك .. أمير تبوك حضوري لحظات التخرج هي من أعظم اللحظات في حياتي العملية
  • فرح ورفح لا يلتقيان.. طلاب أردنيون يتخلون عن احتفال التخرج دعما لفلسطين